إستعداداً لإنطلاق فعاليات مهرجان الحمامات الدولي بدورته الـ55 في تونس، عقدت اللجنة المنظمة برئاسة السيد لسعد سعيد مدير المهرجان ومدير عام المركز الثقافي الدولي بالحمامات ندوة صحافية للإعلان عن تفاصيل هذه الدورة التي ستقام من الـ10 من الشهر الجاري حتى الـ17 من شهر آب/أغسطس المقبل.

وقال سعيد إن هذه الدورة تحتوى على 30 عرضا في 27 سهرة من كل من تونس والمغرب والجزائر ومصر ولبنان وفرنسا وألمانيا وكندا والكامرون وجمايكا وفنزويلا ومالي وأميركا، واضاف انها دورة تونسية بامتياز حيث ان نسبة العروض التونسية ما بين فنون ركحية ودرامية و موسيقية تبلغ 54% من نسبة العروض الجملية .

وأوضح انه تمت برمجة 6 مسرحيات وعرضي بالي من انتاج مسرح الاوبرا في مدينة الثقافة وعروض موسيقية شبابية فيها من البحث الموسيقي ما يستحق التشجيع على غرار عمر الواعر وعايدة النياطي ونضال اليحياوي، وعرضين لفنانين قديرين هما صابر الرباعي وامينة فاخت التي ستؤمن حفل الاختتام.

وفي ما يتعلق بالعروض الاجنبية اكد سعيد انه تمت برمجة 7 عروض عربية و 7 عروض من بقية دول العالم مضيفا ان الدورة تتميز بـ20 عرضا حصريا من بينها عروض لأول مرة في تونس على غرار الفنان اللبناني زياد الرحباني والفنانة الكندية شارلوت كاردان والرباعي النسائي من المانيا Salut Salon.