ولدت الممثلة الإنكليزية ​صوفي تيرنر​ في نورثامبتون في إنكلترا، في 21 شباط/فبراير عام 1996. والدتها سالي كانت مدرسة في الحضانة، في حين كان والدها يعمل في إحدى الشركات، ولديها شقيقان جيمس وويل.

وفي سن الحادية عشرة، كانت صوفي تيرنر على موعد لتصبح راقصة باليه مبتدئة، ولكنها رفضت الفرصة المقدمة من London's prestigious Royal Ballet School، بسبب رغبتها في أن تصبح ممثلة.

ترشيحها لـ"​Game Of Thrones​" كان خطوة كبيرة للغاية

كانتصوفي تيرنرتبلغ فقط 13 عاماً، عندما ظهرت لأول مرة كممثلة في المسلسل التلفزيوني الضخم "Game Of Thrones"، والذي تنتجه قناة HBO الأميركية، وقد أدت فيه دور شخصية "سانسا ستارك"، إحدى الفتيات الشابات التي تنتمي لأسرة نبيلة.

وقد حصلت صوفي تيرنر على الدور بسبب تشجيع معلمها في المدرسة، والذي آمن بمواهبها التمثيلية وشجعها على خوض تجارب الأداء للدور، وهكذا أعجب المنتجون بتمثيلها لما شاهدوها، فحصلت على دور "سانسا ستارك".

بعد الإختبار، توجّب على صوفي تيرنر أيضاً صبغ شعرها باللون الكستنائي، نظراً لأن لون شعرها الأشقر الطبيعي لم يناسب خصائص الشخصية التي يفترض أن تؤديها، وهكذا، كان أول ظهور لها على الشاشة عام 2011، حين عرض الموسم الأول من المسلسل.

بعد أول ظهور لها في مسلسل "Game Of Thrones"، قالت إنها إكتسبت شهرة في جميع أنحاء العالم، حيث تعرف الجمهور على قدراتها ومهارات التمثيل لديها في وقت قصير.

وقد واصلت العيش في منزل والديها أثناء تصوير المواسم السابقة للسلسلة التلفزيونية، بالتناوب بين ستة أشهر من التصوير وستة أشهر في المنزل، وبحلول الموسم السادس إشترت شقة في لندن، لكنها قالت إنها بقيت هناك فقط لمدة إجمالية ربما أسبوعين، كنقطة توقف عندما تسافر لظهور عام أو لإستخدام المطار.

أعمال صوفيتيرنر السينمائية

قدّمت صوفي تيرنر أول تجربة سينمائية لها في فيلم "​Another me​"، المقتبس عن رواية ​كاثرين ماكفيل​، حيث لعبت دور البطولة في الفيلم الذي عرض عام 2012، وقد ساعد ذلك في تعزيز شهرتها ومكانتها بين الممثلين.

وفي عام 2013، حصلت على فرصة لتمثيل شخصية Adeline March في فيلم ​The Thirteen Tale​، وفي العام نفسه مثّلت في فيلم ​Barely Lethal​ ، والذي عرض في 29 أيار/مايو عام 2015.

كما حصلت صوفي تيرنر على فرصة لرواية كتاب مسموع حول القصة القصيرةThe Girl in the Mirror، وهي للكاتب ليف غروسمان.

ولعبت دور Jean Gray عام 2016، في تتمة سلسلة أفلام X-Men، وقد عُرِضَ الفيلم في 27 أيار/مايو عام 2016، كما لعبت صوفي تيرنر دور Penelope في فيلم Alone من إخراج بريان سينغر، وتؤدي شخصية Josie في فيلم Berlin, I love you.

"Game Of Thrones" كان بداية علمها عن الجنس

إعترفت صوفي تيرنر بأنها تعرفت على الجنس لأول مرة من خلال مشاركتها في مسلسل "Game Of Thrones".

وقالت في حوار مع مجلة The Times، إنها المرة الأولى التي علمت فيها عن الجنس، وذلك عند قراءة نص المسلسل.

وفسرت صوفي تيرنر: "كنت في الـ 13 من عمري، قلت لنفسي، يا إلهي! هل يفعل الناس ذلك؟ يا له من أمر ساحر".

وتابعت مازحة: "أعتقد أن ذلك كان تعليمي الجنسي في "Game of Thrones".

كما تحدثت صوفي تيرنر أيضاً عن مشهد إغتصابها، وكيف جسدته وهي ليست على دراية بالأمر، إذ قالت: "الاعتداء الجنسي لم يكن شيئاً أثر فيّ أو في أي شخص أعرفه، لذلك كنت غير مبالية بالأمر برمته. ساذجة جداً. بعدها صورت المشهد وكانت نتيجته غضباً شديداً لأننا عرضنا شيئاً مثل ذلك على التلفزيون، رد فعلي الأول كان أنه ربما ما كان يجب أن نعرض ذلك من الأساس".

ثم دافعت عن المشهد، قائلة: "كلما تحدثنا عن الاعتداء الجنسي كلما كان أفضل، سحقا للناس الذين قالوا أننا ما كان يجب أن نعرضه على التلفزيون، سحقاً للناس الذين قالوا أنهم سيقاطعون المسلسل لسبب كهذا. هذه النوعية من الأشياء كانت تحدث وما زالت تحدث ولو عاملناها على أنها من المحظورات، فكيف سيكون لدى الناس القدرة على الاعتراف والشعور بأريحية أن يقولوا أن ذلك حدث معهم".

زواجها من ​جو جوناس

تزوّجتصوفي تيرنرمن النجم جو جوناس في شهر نيسان/أبريل عام 2019، بعد إنتهاء حفل توزيع جوائز billboard الموسيقية في لاس فيغاس، ما شكل صدمة ومفاجأة كبيرة لجمهور جو جوناس وصوفي تيرنر، وحضر الحفل عدد كبير من نجوم ونجمات هوليوود.

وبعد زواجهما في لاس فيغاس، قررا الإحتفال بزفافهما مرة ثانية في عرس تقليدي أقاماه في فرنسا.

ونشر جو جوناس وصوفي تيرنرالصورة الأولى من زفافهما، وإختارت صوفي فستاناً رائعاً من دار لويس فويتون.

جو جوناس ساندها في أزمتها النفسية

كشفتصوفي تيرنرتفاصيل جديدة عن زواجها من جو جوناس، حيث قالت إنها كانت تتمنى عدم قيام أحد المدعوين ببث حفل زفافها مباشرة عبر احد مواقع التواصل الإجتماعي، لأنها لحظة خاصة في حياة أي شخص.

وأشارت في مقابلة مع مجلة PorterEdit، إلى أنها لا تشعر أنها أصبحت زوجة حتى الآن، ولكنها تشعر أنها على ما يرام وكأنها طائرة في السماء.

وتابعت: "الأمر لا يتعلق بفستان الفرح ولا يتعلق الأمر بالطعام، الأمر يتعلق بالزوج والزوجة، والإخلاص لبعضهما البعض إلى الأبد".

كما أكدت صوفي تيرنر أنها ستظل هي وجو جوناس بجانب بعضهما في اللحظات السعيدة والعصيبة، مثلما ساندها من قبل عند مرورها بأزمة نفسية.

صوفي تيرنر وميولها الجنسية

تحدَّثتصوفي تيرنرعن ميولها الجنسية، خلال لقائها مع مجلة "رولينغ ستون"، مُشيرة إلى أنها لا تقع في حب الشخص بناءً على جنسه، بل لروحه.

وأكدت أنها إلتقت العديد من الرجال والنساء، لتتوصل في النهاية إلى قرار نهائي بشأن علاقتها بحبيبها جو جوناس، حيث شعرت أنها ستمضي حياتها كعزباء إلى الأبد، لكن بعد لقائها به كل شيء تغيَّر.

وقالت صوفي تيرنر: "أعتقد أنه بمجرد عثورك على الشخص المناسب، فأنت تدرك ذلك، أشعر أنني أكبر سناً من عمري الحقيقي".