دخلت الكويت رسميًا سجل قائمة أعلى درجات الحرارة القياسية في العالم وفق ما أعلنت لجنة خبراء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وسجلت الكويت أعلى درجة حرارة في قارة آسيا في محطة مطربة شمال غرب البلد قبل 3 أعوام، الأمر الذي أدخلها إلى القائمة.

وشهدت الكويت منذ أيام إرتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وصلت في بعض المناطق إلى 50 درجة مئوية، وكانت قد تسببت بحالة وفاة وافد بعد تعرضه لضربة شمس.

ويعد مناخ دولة الكويت مناخًا صحراويًا كباقي دول الخليج العربي، ويتميز بوجود فصلين رئيسين، هما: الصيف الطويل والحار، والشتاء القصير والبارد، وتشهد البلد هطولات مطرية تختلف معدلاتها السنوية.

وقال مراقب المناخ في إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني، حسن دشتي، إن "اللجنة اعتمدت خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، قرارًا رسميًا يفيد بأن أعلى درجة حرارة سجلت كانت في محطة (مطربة) شمال غرب البلد وبلغت 53.9 درجة مئوية في 21 يوليو/تموز 2016″، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، موضحاً أن هذه الدرجة هي الأعلى في قارة آسيا على الإطلاق، والثالثة عالميًا بعد منطقة صحراء وادي الموت شرق كاليفورنيا الأميركية التي جاءت في المرتبة الأولى في ترتيب درجات الحرارة الأعلى مسجلة 56.7 درجة العام 1913، فيما جاءت صحراء ولاية قبلي التونسية ثانية بـ 55 درجة مئوية العام 1931“.