لاتزال أسرار حياة الأميرة الراحلة ديانا تستحوذ على الكثير من الإنتباه حول العالم وذلك على الرغم من مرور سنوات على وفاتها، والجديد هو ما كشفه الصحافي البريطاني الشهير أندرو مورتون في كتابه Diana: Her True Story، عن إصابتها بالإكتئاب بعد ولادتها لطفلها الأول الامير ويليام.

وأشار مورتون إلى ان الأمير ديانا تحدثت عن الموضوع في مقابلة لها مع الإعلامي مارتن بشير على شاشة قناة BBC في العام 1995، حيث قالت:"دخلت إلى المنزل وأنا اشعر بالاكتئاب... كنت شابة وأعاني من عدم الاستقرار"، مضيفة أن الأمير تشارلز لم يحضر في الوقت المحدد لرؤيتها وأنها بكت وعانت في البدء من حالة هلع.

وأضافت:"كنت مريضة بسبب الولادة ولم ينتبه احد لذلك. كان ذلك اكتئاب ما بعد الولادة وهو ما علمته لاحقاً وكان الأمر صعباً. تستيقظين في الصباح وأنت تشعرين بعدم الارتياح وبأنك لا تريدين مغادرة السرير وأن لا أحد يفهمك".

وتابعت: "لم اعاني قبل ذلك من الاكتئاب لكن أيقنت أنني مررت بأحداث كثيرة في السنوات الماضية وأن جسمي يعلمني بأنه يريد أخذ قسط من الراحة... وعندما لا يفهم ويسمعك أحد تحاول التعبير عن ألمك الداخلي بافتعال ألم خارجي. تفعل هذا للفت نظر الآخرين إلى أنك تحتاج إلى المساعدة. لكنني أردت الحصول على الدعم لأتمتع بحال أفضل ولمتابعة القيام بواجباتي كزوجة وأم وأميرة. نعم لقد آذيت نفسي، لا أحب هذا وأخجل من أنني لم أتحمل الضغط. جرحت ذراعي وفخذي واليوم أتعاون مع جمعيات تساعد النساء اللواتي يقمن بأفعال مماثلة ويمكنني أن أفهم سبب ذلك تماماً".