تحدثت الممثلة المصرية رجاء الجداوي للمرة الاولى عن تفاصيل العلاقة العاطفية التي جمعتها بحارس مرمى منتخب الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق زوجها الراحل حسن مختار، حيث قالت:" لم أكن أعرفه، ولا أفهم في الكرة، وتقابلنا مع محمود المليجي، كنا في السودان، وعملت مكياج المسرح، وظهرت في شكل مبالغ فيه".

وتابعت أن اللقاء الأول بينهما كان في فندق كانت تقيم فيه ويتواجد أعضاء الفريق الذي كان يلعب له مختار: "لفتت نظري يداه وقدماه، وكان ممسكاً كتاباً يقرأ فيه، وسألت عليه، وعرفته، لكن هو لم يعرني انتباهاً. الستّ عندما يتجاهلها الرجل يلفت نظرها أكثر".

وأضافت خلال حلولها ضيفة ضمن برنامج "السفيرة عزيزة":"قال لي اليوم أنت أفضل، لأنك أمس كنت مثل البلياتشو، وقال لي اليوم أنت جميلة، لكنه سخر من عملي عندما قلت له إني "مانيكان" ما جعلني أسخر منه عندما قال لي إنه لاعب كرة".

وأشارت الجداوي أنه طلب يدها عندما كانا يستقلان الطائرة، لكنها رفضت: "قال لي أريد الزواج منك، وسأتزوج بك، لأنني عندما أقول شيئاً أنفذه، لكن قلت له أنا أكبر منك، فقال إنه يتقاضى 55 جنيهاً، وعندما يتصدى لكرة يأخذ 5 جنيهات، لكن أنا رفضت وقلت يا مصيبتي، وهو قالي هتجوزك يعني هتجوزك".

وأضافت:"لما وصلت مصر، أخد رقم التلفون، واليوم التالي كلمني، وطلب يقابلني، لكن رفضت، وبعدين التقينا عند سينما رمسيس، وعندما كنت أجهز ملابسي، اخترت حاجة تصغّرني، وشعرت بأنني أريد أن أكون جميلة، وعندما تقابلنا عرفت أنه ركب ميكروباص، وكانت معه حقيبة بها مضارب اسكواش".

وأردفت: "قال لي سنشتري الدبل على طول، كان معي 12 جنيهاً، ومعه 18 جنيهاً، فاشترينا دبلتين بـ31 جنيهاً، رغم أن معنا 30 جنيهاً، فكتبوا على دبلتي حسن محتار، وعلى دبلته رجاء الجداوي".

وختمت بالقول: "كانوا أحلى 46 سنة جواز، رغم إني محبتهوش قبل الجواز، ولكن الحب بعد الجواز هو ده المودة والرحمة اللي ربنا قال عليهم".