تميّز بأدواره المختلفة والمتنوّعة، فأقنع المشاهدين بصدق تمثيله، وهذا يدلّ على شغفه في مهنته.

يشارك نيكولا معوض في مسلسل "الباشا"، ويقدّم دوره بأفضل صورة وأروع أداء، وتم إختياره من ضمن 1700 ممثل من حول العالم لتجسيد دور "النبي إبراهيم"، وهو دور بطولة في الفيلم الأميركي الروائي الطويل "His Only Son".

في هذه المقابلة مع موقع "الفن" يتحدث معوض عن دوره في "الباشا" وتفاصيل فيلم "His Only Son"، وأمور أخرى.

كيف ترى أصداء مسلسل "الباشا"؟
الأصداء إيجابية جداً عن المسلسل، ولاحظنا ذلك من خلال المتابعة الكبيرة للمشاهدين، وتعلّقهم بأحداثه.

البعض إعتبر دورك في المسلسل شرير ومستفز..
أنا سعيد جداً بأصداء دوري في المسلسل، حتى لو كان هناك نوع من صدمة لدى الجمهور من هذا الدور وكممثل هذا الأمر يفرحني، وإستطعت أن أقدّم الدور بطريقة جيدة، وأنا أتقصد التنويع بأدواري حتى لا أقع في فخ التكرار، وبعد دوري في مسلسل "طلعت روحي" الذي هو رومانسي، لا بأس أن أصدم الجمهور في بعض الأحيان.

ماذا إستفدت من وقوفك أمام الممثل المخضرم رشيد عساف في المسلسل؟
إستفدت كثيراً من تجربتي في المسلسل كونه يضم أسماءً كبيرة، بالإضافة الى أن شخصيتي صعبة ومركّبة وهذا النوع من الشخصيات يستهوي أي ممثل، ووقوفي أمام رشيد عساف في المسلسل مهم جداً وبدأت الكيميا بيننا من المشاهد الاولى، وكون شخصية "أمين" هي إمتداد للباشا (رشيد عساف) في كل المراحل، فهو أخذ منه الشر والتسلط، وتعلّمت من رشيد عساف الإهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بالشخصية، وهو يعمل على إنجاز العمل بحرفية، كما يشعرك بالراحة خلال التصوير.

كيف هي إستعداداتك لفيلم "His Only Son" خصوصاً أنه تم إختيارك بين 1700 ممثل لدور "النبي إبراهيم" في الفيلم؟
بدأت تصوير دوري في الفيلم في الأسبوع الأول من حزيران/يونيو وسيستمر التصوير لغاية نصف شهر تموز/يوليو في لوس أنجلوس الأميركية، ومتحمس جداً لهذه التجربة وأعتبره أهم دور في مسيرتي، وهو حلم بالنسبة لي.

هذا الدور يحمّلك مسؤولية كبيرة كممثل وأيضاً كونك تمثّل لبنان..
طبعاً هذا العمل يحمّلني مسؤولية كبيرة، وقبل التصوير أشعر بتوتر كبير وأنا خائف من هذا الدور وبطبعي أشعر بالخوف قبل تقديم أي دور، وشخصية النبي إبراهيم ليست شخصية عادية وقد إختاروني بين 1700 ممثل، وهذا عمل بإنتاج ضخم وحتى أن التفاصيل المتعلقة بالتحضير للعمل شغلتني عن التحضير أكثر للشخصية، لكن الان كل تركيزي خلال هذه الفترة على الشخصية وتقديمها بأفضل طريقة.

هل ستكون إختياراتك أصعب بعد دور "النبي إبراهيم"؟
منذ مشاركتي في الدراما المصرية أصبحت أكثر إنتقائياً في أدواري، لأنني وضعت خطة لمسيرتي التمثيلية ولن أقدّم دوراً يكون أضعف من أدواري السابقة، وبعد دور "النبي إبراهيم" سأكون أكثر حرصاً على إختيار أدواري.

لماذا أنت بعيد عن الدراما اللبنانية؟
مع محبتي وتقديري للدراما اللبنانية لكنها ما زالت تعاني من ضعف في هيكلتها، وهذا يعود الى عوامل وأسباب كثيرة ومنها الحرب في لبنان والتي اثّرت كثيراً على الإنتاج، مع أنني أرى أن هناك بعض التطور فيها خلال السنوات الأخيرة، وبالطبع لدينا مسلسلات لبنانية مهمة وحققت نجاحات كبيرة. ليست لدي مشكلة مع الدراما اللبنانية، لكن أنا أقول رأيي وبصراحة فالإنتاج اللبناني ما زال ضعيفاً الى حد الان.

هل تعتبر أنك أصبحت من الأسماء المهمة في مصر؟
أنا راضٍ جداً عن الأعمال التي قدّمتها في مصر خلال 3 سنوات، وكان لها صدى كبير لدى الجمهور، وأصبح إسمي مهماً هناك خلال هذا الوقت، ولكن أطمح الى المزيد من النجاح في مصر.

ما رأيك بالجدل الذي حدث في الآونة الاخيرة حول "من أفضل الممثل السوري أم الممثل اللبناني"؟
كوني ممثل لبناني أعمل في مصر لا أهتم الى جنسيات الممثلين ولا يعنيني هذا الأمر، وفي كل البلدان نجد ممثلين جيدين وممثلين عاديين، ونرى ممثلين من بلدان عربية يشاركون مع ممثلين لبنانيين ويلفتني جداً أداءهم، وهذه المقارنة فيها عنصرية وأنا لا أدخل في هذا الجدل لأنه عيب وهذا التعميم مرفوض، وكممثل لبناني لا أنزعج أبداً من وجود ممثلين سوريين في لبنان، وأعتبره خلطة مميّزة وتزيد غنى للعمل.

ما هي الأعمال التي لفتتك في رمضان 2019؟
كنت متحمساً لمتابعة "الكاتب" لأنني أحب كتابات ريم حنا وإخراج رامي حنا وتمثيل باسل خياط ودانييلا رحمة وندى أبو فرحات، ولفتني إخراج فيليب أسمر في "خمسة ونص" والتريو نادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار، ولفتني أيضاً مسلسل "إنتي مين" لكارين رزق الله، وأكثر دور أعجبني هو لقصي خولي، وثنائية تيم حسن وسيرين عبد النور في "الهيبة الحصاد" كانت ناجحة.

هل تفكر قريباً بالزواج؟ وكيف تتعامل خطيبتك مع المعجبات ومع طبيعة عملك؟
لم نحدد إلى الآن موعداً للزواج فالموضوع قيد التفكير، وخطيبتي تعرف أن المجال الذي أعمل فيه صعب جداً وهي متفهمة، ولكن في بعض الأوقات قد تنزعج من كثرة إنشغالاتي، ولا تقوم بردة فعل تجاه المعجبات فهي ناضجة في هذه المواضيع، لكن أحياناً قد تتضايق من تصرفات بعض المعجبات وهذا حقها.