ترفع الفنانة ​تانيا قسيس​ صوتها بوجه الشر، العنصرية، والصراعات الدينية، لتتحدّى كل الظروف وتنشر الفرح والسلام والمحبة، ولتثبت أن الفن رسالة إنسانية.

وعلى الرغم من نجاحاتها العالمية العديدة، إلا أن النجاح في بلدها لبنان له رونق خاص، حيث أحيت قسيس حفلاً في ​بيروت​ مساء الجمعة الماضي، بحضور سفير الإمارات في لبنان، ​حمد سعيد الشامسي​، وعدد من الوجوه الفنية والإجتماعية، وجمهور كبير توافد منذ اللحظات الأولى للحفل، ليعيش ساعة ونصف الساعة مع إبداع قسيس.

وتحدّثت قسيس خلال الحفل للحاضرين عن حلمها منذ 10 سنوات، بعد تقديم "Ave Maria" مع الآذان، وهو التعايش بين الأديان ونشر التسامح والإنسانية بين الناس، بالإضافة الى الحب الذي يقرّبنا من بعضنا، وأشارت الى أنها سعيدة جداً بوقوفها أمام الجمهور اللبناني، الذي تستمد منه القوة والمحبة والإيمان.

وقدّمت قسيس في الحفل أجمل أغنياتها، مثل "وطني" "L’Amour Est Un Tango"، "ترابك يا لبنان"، "شو مخبى الليل"، زّينتها بلوحات راقصة وديكورات وإضاءة أبهرت الحاضرين، كما أدت ضمن برنامج الحفل أغنيات كلاسيكية شهيرة، مثل "أهواك" ل​عبد الحليم حافظ​، وأغنيتين ل​داليدا​، وأغنية ليدي غاغا من فيلم "A Star Is Born"، وأغنية "My Fair Lady".

ولم يخل الحفل من المفاجآت، حيث أطلقت قسيس أغنية "حب الحياة" تعاونت فيها مع الفنان ​مروان خوري​، وأغنية "كم مرة" تعاونت فيها مع الفنان ​مايك ماسي​، وأغنيتين جديدتين الأولى "شو القصة" من كلمات وألحان جوني فنيانوس، والثانية "Land For All" من كلماتها وألحان ميشال فاضل، ونُفذت هذه الأغنية بالتعاون مع ​الأمم المتحدة​.

وشارك قسيس في الحفل 25 طفلاً من معهدها، في أداء إستعراضات الحفل غناءً ورقصاً، وتولى هادي عواضة تصميم اللوحات الراقصة، أما الفرقة الموسيقية فتألفت من 22 عازفاً بقيادة المايسترو مارك أبو نعوم.

موقع "الفن" إلتقى قسيس في الكواليس، حيث أكدت في حديثها أنها كانت متحمسة جداً وتنتظر هذا اللقاء مع الجمهور اللبناني منذ فترة، وأيضاً هو إختبار جديد لها كونها ستقدّم حفلاً مختلفاً عن الحفلات التي قدّمتها في السابق، من خلال الإنتاج والعروض الراقصة والأغاني الشرقية والغربية، بالإضافة الى وجود مميّز للكورس.

وأضافت أنها كانت خائفة من هذه الخطوة، لكن لبنان والشعب اللبناني يستحقان منها أكثر من ذلك، فلقد وقفوا الى جانبها خلال مسيرتها الفنية، وهذا أقل ما يمكن أن تفعله من أجلهم.

وأشارت قسيس لموقعنا الى أنها ستغني للحب الذي تشعر به لأنها مغرمة، وهدفها الأساسي من هذا الحفل هو نشر الحب بين الناس، وإعطاء الإيجابية في كل عمل تقوم به، وفي الوقت نفسه أن تغني للوطن والسلام.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.