رقيقة، هادئة، بسيطة، أوصاف عدة ستأتي إلى الخاطر حين تظهر الممثلة المصرية هبة مجدي على الشاشة، لتؤدي أحد أدوارها المتسمة بالرومانسية والرقة.


تميل إلى عدم وضع الماكياج، وتعتبر نفسها "غير إجتماعية"، وترفض عمليات التجميل، وتحب الرجال الرومانسيين.

مسيرةهبة مجديالفنية
إسمها بالكامل هبة مجدي زكي، من مواليد 28 تموز/يوليو عام 1988، تخرّجت من كلية الآداب بجامعة عين شمس، قسم دراما ونقد مسرحي، كما تخرّجت من معهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون.
في سن الخامسة كانت هبة مجدي ترقص الباليه، مما جعلها طفلة لا تخشى الوقوف أمام الجمهور وتأديه الرقصات، ومهّد هذا لوقوفها أمام الكاميرا لأول مرة في مسلسل "بوجي وطمطم"، وبعدها في فوازير "عم فؤاد"، وأول مسلسل درامي لها كان "العيد ألوان" في سن العاشرة، وبعدها المسلسل الكوميدي الإجتماعي "عائلة مجنونة جداً".
بدأت عملها الفني عن طريق الغناء، إذ التحقت بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة الدكتور جمال سلامة، وتدرّبت على يد المايسترو صلاح عرام.
كما بدأتهبة مجديفي الظهور التلفزيوني كطفلة في مسلسل "قاسم أمين" عام 2002، وذاع صيتها بعد مشاركتها عام 2005 مع الممثل المصري محمد صبحي في مسلسل "أنا وهؤلاء"، ثم قدمت في العام نفسه دور الفتاة الطيبة، في مسلسل "سارة" مع حنان ترك.

إستعان بها محمد صبحي للمرة الثانية عام 2006 في مسلسل "عايش في الغيبوبة"، ثم شاركت مع الممثل ممدوح عبد العليم في مسلسل "الفريسة والصياد"، في العام نفسه.
عام 2008 حمل انطلاقة كبيرة لـ هبة مجدي، إذ شاركت في مسلسل "قصة الأمس مع إلهام شاهين، وقدمت دور إبنتها الرقيقة، ثم شاركت في العام نفسه في مسلسل "شط إسكندرية".
وفي عام 2009 كانت خطواتها أكثر أهمية، حين قدمت دور البطولة في مسلسل "الأدهم"، أمام أحمد عز وسيرين عبد النور، ثم مسلسل "العار" عام 2010.
نجحت هبة مجدي بشكل كبير في دورها بمسلسل "قصة الأمس"، ما أدى إلى إستعانة إلهام شاهين بها ثانية في مسلسل "قضية معالي الوزيرة" عام 2012.
قدمت أول فيلم لها عام 2012 وهو "بعد الطوفان"، ثم قدمت فيلم "القشاش" عام 2013، و"سالم أبو أخته" عام 2014. وكانت هبة مجدي شريكة خالد صالح في بطولة آخر أعماله "9 جامعة الدول".

بزوغ نجمهبة مجدي
بزغ نجم هبة مجدي حين قدمت دور الزوجة الثالثة في مسلسل "الزوجة الرابعة"، أمام مصطفى شعبان، ثم شاركت معه في مسلسل "مزاج الخير"، وعام 2015 قدمت 4 مسلسلات، وهي "ولي العهد"، "لعبة إبليس"، "حالة عشق"، و"الوسواس".
وقالت هبة مجدي في حديث صحفي إنها على الرغم من تقديمها دور الزوجة الثالثة، إلا أنها ترفض قطعاً أن تكون زوجة ثانية لأي شخص.
وقد إتهمها البعض بمغازلة الإخوان المسلمين، بعد إرتدائها النقاب في مسلسل "الزوجة الرابعة"، لكنها رفضت هذا الاتهام، وذكرت أن طبيعة الدور كانت تقتضي ذلك ليس أكثر.
كما شاركت في مسلسلات "ولاد تسعة"، "عائلة الحاج نعمان"، و"عوالم خفية"، وفي العام 2019 شاركت في مسلسل "ولد الغلابة" مع أحمد السقا، ومسلسل "طلقة حظ" مع مصطفى خاطر، ومسلسل "نصيبي وقسمتك 3"، ومسلسل "الأخ الكبير".
وقد شاركت هبة مجدي عام 2015 في مسرحية "ليلة من ألف ليلة"، مع يحيى الفخراني ومحمد محسن، كما كان لها تعاون ثان مع يحيى الفخراني في المسرح، من خلال مشاركتها في بطولة مسرحية "الملك لير" عام 2019.

هبة مجدي: يحيى الفخراني أستاذ
تحدّثتهبة مجديفي تصريح خاص لموقع "الفن" عن تجربتها في العمل مع يحيى الفخراني، فأكدت أنها من محبي مسرحية "الملك لير"، ولذلك هي مستمتعة بالتجربة، إضافة إلى أنها تقف أمام يحيى الفخراني للمرة الثانية على خشبة المسرح، بعد مسرحية "ليلة من ألف ليلة" وهذا شرف كبير لها، مشيرة إلى أن الفخراني هو الأستاذ بالنسبة لها، كما أن الدور هو محور القصة ومليء بالمشاعر، وإسناده إليها جعلها أكثر سعادة.

حققت حلمها بالوقوف أمام عادل إمام
أكدتهبة مجديأنها حققت أبرز أحلامها بالوقوف أمام عادل إمام، من خلال مشاركتها بطولة مسلسل "عوالم خفية"، والذي عرض في رمضان 2018.
وقالت: "المسلسل حقق لي حلم طالما راودني منذ بدياتي الفنية، وهو الوقوف أمام الفنان الكبير عادل إمام، وهذا هو السبب الوحيد والرئيس وراء حماسي الشديدة لهذا المسلسل، لإيماني بأن الوقوف أمامه يضيف إلى رصيد أي فنان، فكل من عمل معه أكتسب المزيد من الشهرة والخبرة".

هبة مجديترتبط بشخصين إسمهما محمد محسن
إحتفلتهبة مجديبخطوبتها الأولى في كانون الأول/ديسمبر عام 2013، على ضابط الشرطة محمد محسن، نجل رجل الأعمال محسن خلف، وأقيم حفل الخطوبة في منزلها، ثم حفل آخر في مركب نيلي، ولكن بعد شهرين فقط أعلنا فسخ خطوبتهما، ورفضت الكشف عن أسباب هذا القرار.
وفي أحد عروض مسرحية "ليلة من ألف ليلة" عام 2015، أعلنتهبة مجديخطوبتها الثانية على الفنان المصريمحمد محسن، وعقدا قرانهما في 26 تموز/يوليو عام 2016، ورزقا بمولودة أسمياها "دهب".
وقالتهبة مجديفي حديث صحفي إنها إلتقت بخطيبها الفنان محمد محسن للمرة الأولى في مهرجان الأردن عام 2012، وتعرّف على والدها، لكن الأمر لم يتطور إلى علاقة عاطفية، ثم التقته ثانية في المسرحية، وتعرفت عليه بشكل أفضل، ونشأت بينهما العلاقة العاطفية، ومنذ بداية تعارفهما، وثقت فيه وكانت تعرف أنه في النهاية سيأتي لخطوبتها، لكنها تفاجأت حين تحدث مع والدها بشأن الخطوبة، وأعلن يحيى الفخراني خطوبتها على محمد محسن، الذي قدم لها الخاتم على خشبة المسرح.

تعرّضت للإنتقادات بسبب إبنتها
تعرّضتهبة مجديللإنتقادات في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2019، بعد أن أخفت وجه إبنتها، في الصورة التي نشرتها عبر صفحتها لخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد.
وظهرت في الصورة برفقة إبنتها وبابا نويل، وقد أخفت وجه إبنتها، مما إستفز عدداً من متابعيها، الذين هاجموها من خلال تعليقاتهم، ومنها: "وليش البنوتة ضامة وجهها علمود الحسد مثلا؟ "، "مخبيه وشها ليه مكنتيش حطيتي الصورة"، "ليه مش مبينه صورتها يا هبه".

موهبتها في الغناء
تمتلكهبة مجديصوتاً كالكروان مليئاً بالحيوية والحنان، يستطيع أن يؤدي الكثير من العُرب، وقد غنّت في العديد من أعمالها الفنية، ومنها مسلسل "أفراح إبليس"، ومسرحية "ليلة من ألف ليلة".
وقدّمت أغنية "أسلوب حياة" عام 2015 وحقّقت نجاحاً كبيراً، كما حصلت على المركز الأول في قائمة أفضل 20 أغنية عبر احد التطبيقات الموسيقية.
وقالت في حديث صحفي إنها تتمنى تقديم ألبوم خليجي، مثل الفنانة يارا في ألبوم "صدفة".