أكد المخرج ​إياد نحاس​ لموقع "الفن" أن الكلام عن جزء ثانٍ من ​مسلسل سلاسل ذهب​ مازال باكراً رغم النجاح الكبير الذي حققه العمل الشامي، مشيراً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي نشرت عدة أخبار بهذا الخصوص، في وقت لم نتحدث بالموضوع بعد، وطبعاً يعود إنتاج جزء جديد إلى الشركة الجديدة حصراً.

وشدد على أن هذا العمل قدم البيئة الشامية بشكل مختلف بعيداَ عن التنميط والشكل الذي اعتاد المشاهدون رؤيته في هذا النوع من الأعمال.

ويشار إلى أن العمل من تأليف سيف حامد وإخراج إياد نحاس وبطولة بسام كوسا وكاريس بشار و​صباح الجزائري​ وشكران مرتجى وسحر فوزي و​مها المصري​ و​ديمة بياعة​ وعبد الهادي الصباغ وفادي صبيح وسامر إسماعيل وجيني إسبر وسعد مينة وأيمن بهنسي والليث مفتي.

ويروي العمل حكاية صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ «زير نساء» من جهة، وضحاياه السابقات واللاحقات من جهة أخرى.

وقد أظهر العمل نساء الحارة المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ أبرز مكانتها وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الاكتفاء بالركون إلى داخل جدران منزلها، ضمن إيقاع مستحدث ومتجدد.