عقدت جمعية “عيش الاشرفية" اليوم مؤتمر صحفي تحدثت فيه عن تفاصيل مهرجان "عيش الاشرفية" ، وذلك برعاية وحضور الوزير السابق ميشال فرعون ونائب رئيس بلدية بيروت السيد ايلي اندريا، ورئيس لجنة تجار الاشرفية السيد طوني عيد، والمحامية مايا مطر رئيسة جمعية "عيش الاشرفية"، الفنان غسان صليبا والشاعر نزار فرنسيس وعدد من الشخصيات الفنية والصحافيين.

ويحتفل "عيش الاشرفية" هذا العام بعيد الموسيقى ويقام يوم السبت المقبل ٢٢ حزيران في الاشرفية في ساحة ساسين.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية للمحامية مايا مطر واعطت الكلام لراعي المهرجان الوزير السابق ميشال فرعون الذي اعلن ان هذا المهرجان الشعبي يأتي مع اختتام الموسم الدراسي وافتتاح فصل الصيف وقال :" هذا المهرجان الذي انطلق من سنوات وكان محطة كبيرة للامل والفرح ومع السنين ومع الهواجس الامنية التي اضيف عليها الهواجس الاقتصادية والاجتماعية واصبح هناك تحدي للحفاظ على الحدث، ونحن اردنا ان يتحول المهرجان ليكون ملك للساحة والشعب." واضاف:"مع السنين ومع نجاح المهرجان اصبح هناك شراكة اقوى مع بلدية بيروت وجمعية تجار الاشرفية... ليبقى مهرجان لبناني مع فنانين لبنانيين." كما تحدث عن المشاريع المخصصة للاشرفية بالتعاون مع بلدية بيروت ، وهنأ فرعون فريق العمل الذي يحضر لهذا المهرجان.

بعد ذلك كشفت مطر عن برنامج المهرجان لهذا العام فقالت: "هذا العام سنكرم الاغنية اللبنانية وستكون ليلة الاغنية اللبنانية بكل جوانبها...الكلاسيكية والشعبية والوطنية والفولوكلورية . واحتراما للاغنية اللبنانية اخترنا لكم بشكل مميز نخبة من الفنانين والنجوم اللبنانيين وهم: الفنان غسان صليبا، الفنان معين شريف، الفنان آدم، الفنانة باسمة، الفنانة الين لحود، النجم الوليد الحلاني والنجم جورج نعمه.. وهذا العام سنضيف الكلمة الحلوة وافضل من يمثلها الشاعر نزار فرنسيس بالاضافة الى قائد الاوركسترا ايلي العليا.

واعلنت مطر عن موعد المهرجان السبت ٢٢ حزيران الثامنة مساء في ساحة ساسين. والدعوة موجهة للجميع والدخول مجاني . كما شكرت الوزير فرعون لرعايته الدائمة للمهرجان وسعادة محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وبلدية بيروت. كما اعلنت ان المهرجان سينقل مباشرة على قناة ال MTV Lebanon لمن يصعب عليه التواجد في الساحة.

بدوره شكر نائب رئيس بلدية بيروت السيد ايلي اندريا اللجنة المنظمة واكد دعم بلدية بيروت للمهرجان، وتحدث عن النشاطات والمشاريع التي أنجزت لمنطقة الاشرفية وضواحيها والمخططات المستقبلية من حدائق وتشجير وصيانة وتأهيل بنى تحتية وانارة وتأهيل الشوارع وانشاء مواقف للسيارات.

اما عن الفنانين والنجوم كانت كلمة للفنان غسان صليبا الذي ابدى سعادته للمشاركة للمرة الثانية في مهرجان "عيش الاشرفية" خاصة ان هذه النسخة مميزة كونها تكرم الاغنية اللبنانية لافتاً إلى أهمية تقديم مهرجان مجاني بهذا المستوى على كل الاصعدة. وتحدث ايضا الشاعر نزار فرنسيس الذي اشاد بفكرة المهرجان وسعادته بالمشاركة.

ختاما كانت الكلمة لرئيس لجنة تجار الاشرفية السيد طوني عيد الذي جدد دعمه لاي مبادرة تطلق الحركة الاقتصادية وتعطي الحياة لبيروت عامة والاشرفية خاصة.