شهد البيت الأبيض أمس حدثاً مهماً بالنسبة للأميركيين وخصوصاً المساجين منهم، وفي إطار جهودها للتخفيف من معاناة هذه الفئة من الناس والتي نشطت في الآونة الأخيرة لمساعدتهم، تواجدت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان في البيت الأبيض إلى جانب الرئيس الأميركي دونالد ترامب معلنة أنها نجحت في توفير شراكة نقل جماعي للمساجين الذي حصلوا على إفراج مبكر، من أجل توصيلهم إلى مقابلات العمل، وأنه "سيتم منح المساجين السابقين بطاقات هدايا من أجل تمتعهم بهذه الشراكة"، مشيرة إلى "أنهم يرغبون في العمل والحصول على أفضل النتائج".

وخلال حديثها، تقدّمت كارداشيان بالشكر من ترامب على "تعاطفه في تفانيه لإصلاح العدالة الجنائية في أمريكا".

بدوره أثنى ترامب على كارداشيان حيث قال عنها :"أريد أن أدعو ضيفة مميزة ومحامية قوية ليس فقط في مجال إصلاح العدالة لكنها أيضاً شخص جيد وسمعت انها بدأت بدراسة الحقوق،هي أيضاً إحدى الأشخاص الناجحين في مجال الترفيه وقريباً ستصبح محامية ناجحة".

أضاف :"أنا أعرف والدها وصدقوني لديها جينات جيدة هي صديقة جيدة وزوجها أيضاً كان وما زال صديقاً حقيقياً بالنسبة لي، إنها كيم كارداشيان ويست".

وكان البيت الأبيض شهد أمس الخميس حدثاً يروج لتوظيف السجناء المفرج عنهم مبكراً، بموجب قانون "الخطوة الأولى"، وهو قانون إصلاح العدالة الجنائية الذي وقعه دونالد ترامب في شهر ديسمبر/كانون الأوّل.

وتم تخفيض عقوبات أكثر من 1000 سجين فيدرالي بسبب تشريع "الخطوة الأولى"، وفقاً لتقرير حديث صادر عن لجنة إصدار الأحكام في الولايات المتحدة.