يستضيف "إكزود" معرضاً للفنان ​حسين حسين​ بعنوان "An Ordinary Lebanese Landscape" الذي يتضمن 50 لوحة ميكس ميديا.

الفنان اللبناني حسين حسين حاصل على الدكتوراه في الفنون التشكيلية من الجامعة اللبنانية، في رصيده العديد من المعارض المشتركة إلى جانب معارضه الفردية. في هذا المعرض، يحاول الفنان إستنهاض ذائقتنا الأصلية الطبيعية وإعادة الاعتبار لشعورنا بِالإنزعاج من الخطأ وتحفيز حِسِنا النقدي تجاه الظواهر التي تشوه الحيّز العام.

طبيعة لبنان التي لطالما تغنى بها أدبائنا وشعرائنا وافتُتِنٓ بها كل من زار بلدنا، تعرضت وما زالت تتعرض لِتشويهٍ نتشارك جميعاً في تٓحٓمُلِ مسؤوليته، بحيث اننا شيئاً فشيئاً بِتنا معتادين على هذه المشاهد المؤذية لِلذوق العام والبشعة ولا نشعر بِالإنزعاجِ تجاهها. لم تعد تستفزنا رؤية القمامة مرمية بِعشوائية مقززة هنا وهناك في اوديتنا وعلى قمم جبالنا وشواطئنا وأرصفة شوارعنا.

ما عاد يستفزنا رؤية أعمدة الإنارة مضاءة في وضح النهار، او ان تستعمل هذه الأعمدة المخصصة بالأصل للانارة كٓسٓواري للأعلام واليافطات الحزبية والدعائية. إن الصدمة التي تثيرها رؤية القمامه في لوحة فنية ليست اكثر من مُحٓفِز للمتلقي المتفرج ان يطرح على نفسه السؤال لِماذا لم تعد هذه البشاعة تستفزني في واقعي المُعاش حيث هي موجودة أصلا كما إستفزتني الآن امام اللوحة. إن إدخال هذه الشوائب في لوحات فنية سوف يستثير فينا تساؤلاً عن وجودها في لوحة لطبيعةٍ اعتدنا ان نصورها مثالية وأن تنقلنا لعوالِمٓ اجمل، تلك هي الرسالة من هذا المعرض.

إفتتح المعرض يوم الثلاثاء في 11 حزيران 2019 ويستمر لغاية الثلاثاء 18 حزيران في "غاليري اكزود" الاشرفية نزلة وزارة الخارجية.