بعد أن تم اختيار الوصيف الاول لملك جمال ​لبنان​ عام 2014 ​جان بول بيطار​ من ضمن 120 شاباً تقدم لتمثيل لبنان في مسابقة ملك جمال العالم 2019، وبعد أن تم طرح العديد من علامات الاستفهام حول استبعاد الوصيف ​إبراهيم الزعبي​ عن هذا الحفل، كشف منظم مسابقة ​ملك جمال لبنان السيد ​نضال بشراوي​ لموقع الفن السبب.

وقال بشراوي بحديث خاص مع موقع الفن: "بعد أن انتهينا من كل الأوراق اللازمة والرسمية لإرسال إبراهيم الزعبي لمسابقة ملك جمال العالم ولتمثيل لبنان هناك، تفاجأنا بأن تاريخ هذا الحفل تم تغييره.. فحفل مسابقة ملك جمال لبنان وملك جمال العالم 2019 كانا تقريباً بالتاريخ نفسه، ولكن أُجلت مسابقة ملك جمال لبنان الذي سيغنّي فيها الزعبي إلى جانب فنانة مشهورة من الصف الأول، وهو الأمر الذي دفع بي إلى إرسال بيطار بدلا منه لتمثيل لبنان كي تتاح الفرصة أمام الزعبي للغناء في حفل مسابقة ملك جمال لبنان، لأن الحفلتين أصبحتا بالتاريخ نفسه".

ولكن بسبب عدم انتهاء تجهيز المكان الذي يعرض فيه حفل ملك جمال لبنان تم تأجيل موعده في المبدأ إلى أواخر أيلول، وبالتالي سنعود ونرسل الزعبي إلى مسابقة جمالية عالمية أخرى.

وأكد بشراوي أنه ولجنة تحكيم مسابقة ملك جمال لبنان أثنيا على بيطار وهو من أكثر الشباب الذين يستحقون أن يمثلوا لبنان في هذه المسابقة العالمية.