بعد فترة على كشفها عن إصابتها بمرض السرطان، وأنها في مرحلة العلاج، حيث كانت شاركت المتابعين عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي تجربتها هذه لاسيما حزنها بسبب تساقط شعرها، نقل موقع Au feminin الفرنسي مؤخراً عن لسان ​مارسيا كروس​ انها تعاني من سرطان الشرج وأنها كانت تخجل أن تتحدث عن الموضوع.

وأشارت بعد مرور عام ونصف على اكتشاف مرضها إلى أنها بدأت تتعافى. وأضافت :"أعرف أن بعض الأشخاص يشعرون بالخجل بسبب ذلك... أن يكون لديك سرطان في الأسفل وتشعر بالخجل؟ وكأنك ارتكبت فعلاً سيئاً فقط لأن هذا حدث في منطقة الشرج لديك".

وتابعت :"لنكن جديين لديك الكثير لتتحمله" معربة عن رغبتها في تخليص الأشخاص الذين يواجهون التجربة نفسها من الشعور بالذنب".

وكشفت أيضاً عن سبب إصابتها بهذا المرض، حيث أن الفحوص أظهرت ارتباط ذلك بمرض زوجها طوم ماهوني الذي أصيب بفايروس معد وبسرطان الحنجرة، مع الإشارة إلى أن ذلك الفيروس يسبب في 90% من الحالات سرطان الحنجرة أو الشرج أو الرحم وبعض أجزاء الجهاز التناسلي.

وأوضحت نجمة السلسلة الشهيرة Desperate Housewives أن بناتها الثلاث سيتلقين اللقاح اللازم. وتوجهت إلى متابعيها عبر حسابها على إنستغرام، وكتبت :"إذا لاحظتم أن حالتكم الصحية لا تسير على ما يرام استمعوا إلى أجسامكم وتحدثوا إلى الطبيب. لا تدعوا الأمور تمر مرور الكرام. إنه سرطان يمكن علاجه في حال تم تشخيصه في وقت مبكر كما حدث معي".