بيبي ريكسا هي مغنية أميركية وكاتبة أغانٍ ومنتجة، من مواليد 30 آب/أغسطس عام 1989. عرفت الشهرة في عام 2013، بعد أن وقّعت مع شركة وارنر بروس إلا أن الموسيقى تجري في عروقها منذ الصغر، إذ كانت تعمل في البداية ككاتبة اغنيات وتعاونت مع مغني الراب العالمي إيمينيم، ومع ريهانا في أغنية The Monster التي حصلت لاحقاً على جائزة غرامي لأفضل أداء راب، كما ساهمت بيبي ريكسا في كتابة اغنيات للفنانة سيلينا غوميز والفنان نيك جوناس.

طفولتها

ولدتبيبي ريكسافي بروكلين، نيويورك، لأبوين من أصل ألباني. والدها هاجر إلى الولايات المتحدة في سن الـ 21 ، ووالدتها ، Bukurije Rexha ولدت في الولايات المتحدة لعائلة ألبانية. لم تكن طفولتها صعبة ووالداها دعماها في المجال الموسيقي.


كيف اختارت اسمها الفني؟

على الرغم من أن اسمها الحقيقي بليتا او bleta، بدأ الناس يلقبونها باسم مختصر لاسمها وهو بيبي حين انتقلت مع عائلتها إلى جزيرة Staten Island عندما كانت في السادسة من عمرها. وعندما كبرت اتخذت هذا الاسم لمسيرتها الفنية لأنه سهل اللفظ في كل البلدان.

بيبي ريكسا أحبت الموسيقى منذ صغرها

تعلمتبيبي ريكساالعزف على البوق والغيتار والبيانو. التحقت بعدها بمدرسة توتنفيل الثانوية في جزيرة ستاتين، حيث شاركت في مجموعة متنوعة من المسرحيات الموسيقية. انضمت أيضا إلى جوقة او كورال المدينة التي تقطن فيها، بينما كانت لا تزال في المدرسة الثانوية.
بعد أن انضمت إلى الكورال، اكتشفت أن صوتها سوبرانو وهو نوع فريد ومميز. وكانت متأثرة بموسيقى فرقة كولدبلاي، والتوت البري، ولورين هيل، وألانيس موريسيت، وكاني ويست في مراهقتها.

حصلت بيبي ريكسا على جائزة "أفضل مؤلفة أغانٍ في سن المراهقة" متفوقة على حوالى 700 مشترك آخر. ونتيجة لذلك، وقّعت عقداً مع مكتشفة المواهب سامانثا كوكس، التي شجعتها على تسجيل اغنيات خاصة بها.

بيبي ريكسا من الكاتبة الى الفنانة

أصدرتبيبي ريكساأول ألبوم لها في عام 2015 حمل عنوان I Don't Wanna Grow Up والذي حقق نجاحاً كبيراً. فطرحت بعدها ألبومين عام 2017، وهما عبارة عن جزئين من الالبوم عينه واسمه All Your Fault والذي شهد نجاحاً كبيراً. بعدها تعاونت مع العديد من الفنانين وبلغت ذروتها في وصولها إلى المرتبة الثانية على لائحة بيلبورد 100 في الولايات المتحدة.
وصل ألبوم استوديو بيبي ريكسا لأول مرة عام Expectations 2018 إلى رقم 13 على لائحة Billboard 200 في الولايات المتحدة، وشهدت I'm a Mess نجاحاً كبيراً فتم ترشيحها لجائزة Grammy لأول مرة كأفضل فنانة صاعدة.

بيبي ريكسا تعترف بخوفها

اعترفت الفنانة بيبي ريكسا في احدى المقابلات قائلة: "أعتقد أنني أخيف الرجال. أشعر بأن الجميع يخاف مني، الرجال والنساء ... لأنني أحب الصراحة، وهم يخافون إن قلت شيئًا عنهم. أشعر أحيانًا بالتوتر ، وأقول أشياء غبية لأنني أشعر أنني لا أعرف كيف أتصرف مع الرجال ".