بيبي ريكسا​ هي مغنية أميركية وكاتبة أغانٍ ومنتجة، من مواليد 30 آب/أغسطس عام 1989.

عرفت الشهرة في عام 2013، بعد أن وقّعت مع شركة وارنر بروس إلا أن الموسيقى تجري في عروقها منذ الصغر، إذ كانت تعمل في البداية ككاتبة اغنيات وتعاونت مع مغني الراب العالمي ​إيمينيم​، ومع ​ريهانا​ في أغنية The Monster التي حصلت لاحقاً على جائزة ​غرامي​ لأفضل أداء راب، كما ساهمت بيبي ريكسا في كتابة اغنيات للفنانة ​سيلينا غوميز​ والفنان ​نيك جوناس​.

طفولتها
ولدت  بيبي ريكسا   في بروكلين ، نيويورك ، لأبوين من أصل ألباني. والدها هاجر إلى الولايات المتحدة في سن الـ 21 ، ووالدتها ، Bukurije Rexha ، ولدت في الولايات المتحدة لعائلة ألبانية . لم تكن طفولتها صعبة ووالداها دعماها في المجال الموسيقي.

كيف اختارت اسمها الفني؟
على الرغم من أن اسمها الحقيقي بليتا او bleta، بدأ الناس يلقبونها باسم اختصار لاسمها وهو بيبي حين انتقلت مع عائلتها إلى جزيرة Staten Island عندما كانت في السادسة من عمرها. وعندما كبرت اتخذت هذا الاسم لمسيرتها الفنية لأنه سهل أكثر في اللفظ في كل البلدان.

بيبي ريكسا أحبت الموسيقى منذ صغرها
تعلمت  بيبي ريكسا  العزف على البوق وعلمت نفسها العزف على الغيتار والبيانو. التحقت بعدها بمدرسة توتنفيل الثانوية في جزيرة ستاتين، حيث شاركت في مجموعة متنوعة من المسرحيات الموسيقية. انضمت أيضا إلى جوقة او كورال المدينة التي تقطن فيها، بينما كانت لا تزال في المدرسة الثانوية.
بعد أن انضمت إلى الكورال، اكتشفت أن صوتها كان سوبرانو وهو نوع فريد ومميز. وكانت متأثرة بموسيقى فرقة كولدبلاي ، والتوت البري ، ولورين هيل ، وألانيس موريسيت ، وكاني ويست في مراهقتها.

حصلت بيبي ريكسا على جائزة "أفضل مؤلفة أغانٍ في سن المراهقة" متفوقة على حوالى 700 مشترك آخر. ونتيجة لذلك ، وقّعت عقداً مع مكتشفة المواهب ​سامانثا كوكس​ ، التي شجعتها لتسجيل اغنيات خاصة بها.

بيبي ريكسا من الكاتبة الى الفنانة
أصدرت  بيبي ريكسا  أول ألبوم لها في عام 2015 حمل عنوان  I Don't Wanna Grow Up والذي حقق نجاحاً كبيراً. فطرحت بعدها ألبومين في عام 2017 ، وهما عبارة عن جزئين من الالبوم عينه واسمه All Your Fault  والذي شهد نجاحاً كبيراً، بعدها تعاونت مع العديد من الفنانين وبلغت ذروتها في وصولها إلى المرتبة الثانية على لائحة بيلبورد  100 في الولايات المتحدة.
وصل ألبوم استوديو بيبي ريكسا لأول مرة عام Expectations 2018 إلى رقم 13 على لائحة Billboard 200 في الولايات المتحدة، وشهدت I'm a Mess نجاحاً كبيراً فتم ترشيحها لجائزة Grammy لأول مرة كأفضل فنانة صاعدة.

بيبي ريكسا   تعترف بخوفها من العلاقة الجنسية :أخيف الرجل والمرأة
اعترفت الفنانة بيبي ريكسا في احدى المقابلات أنها لا تعرف هويتها الجنسية : "أعتقد أنني أخيف الرجال. أشعر بأن الجميع يخافون مني ، الرجال والنساء ... لأنني أحب أن أقول الصراحة ، وهم يخافون إن قلت شيئًا عنهم. أشعر أحيانًا بالتوتر ، وأقول أشياء غبية لأنني أشعر أنني لا أعرف كيف أتصرف مع الرجال ."
إلا أن بيبي ريكسا اعترفت أنها إن أرادت أن تمارس العلاقة الحميمة مع أحد لن يهمها جنسه بل ما يهمها هو قضاء الوقت مع هذا الشخص والإستمتاع وبررت الموضوع قائلة إنها تشعر في بعض الاوقات أنها ذكورية وتحتاج إلى شابة في سريرها.

بيبي ريكسا تعرضت للتحرش من نجم شهير متزوج وهكذا فضحته
من المعروف أن  بيبي ريكسا   من الفنانات اللواتي لا يأبهن بما سيقال عنهن، وهكذا فعلت عندما قررت أن تفضح نجم كرة قدم ونشرت رسائل أرسلها لها لكي يلتقي بها، إلا أنها رفضت ذلك لأنه متزوج وبذلك تكون قد لقنته درساً لن ينساه.