قد يفكر العديد من الاشخاص أن الحياة الجنسية تنتهي حين تحمل المرأة، لا بل تتجمد العلاقة الحميمة بينهما، الا أن هذا المفهوم خاطئ جداً لأن الطرفين بحاجة الى أن يشعرا دوماً بالرابط الجنسي بينهما.

سنستعرض لكم في هذا المقال شهادة عدد من الفنانات، اللواتي نصحن ب​ممارسة الجنس​ خلال فترة ​الحمل​، وحتى في الشهر التاسع أي قبل الانجاب بفترة قليلة.

 

أنجلينا جولي

تقول  أنجلينا جولي   أن العلاقة الحميمة أثناء الحمل تتطلب نوعاً من الإبداع وافكار جديدة للرجل، اذ عليه ان يفكر بطريقة يتعامل فيها مع بطن المرأة الحامل لمدة تسعة أشهر. بالنسبة لجولي وبيت ، صرحا سابقاً ان الحمل جعلهما يستمتعان اثناء الحمل، وأضافت: "صحيح أن حجم المرأة أثناء حملها يمكن أن يجعل الوضعيات الجنسية قليلة الا أن الموضوع يتحول الى لعبة ومرح".

جيسيكا سيمبسون 

تقول  جسيكا سيمبسون​  إن الحمل جعلها تشعر بالجنس بشكل أفضل، وكانت تستمتع بهزات الجماع أكثر من الحالة الطبيعية أي حين لا تكون حاملاً.

يدعم الأطباء نظرية سيمبسون القائلة بإن هزات الجماع أثناء الحمل، يمكن أن تكون أقوى من الجماع العادي لأن الدم الزائد يتدفق إلى الأعضاء التناسلية.

جيسيكا ألبا

تقول  جيسيكا ألبا   انها استشارت طبيباً حول امكانية اصابة الجنين في الجزء الاخير من الحمل خلال الجماع، فأتت الاجابة مشجعة وذلك نظراً لأن عنق الرحم يبقى مغلقاً، حتى يصبح الطفل مستعدًا للخروج. هذا يعني أن عضو الرجل لن يؤذي الطفل أثناء العلاقة الحميمة، وفي بعض الحالات يرغب الثنائي بالامتناع عن الجماع في حال هناك خطر المخاض، إلا أن الجماع في معظم حالات الحمل حتى يوم الولادة على ما يرام.

كريستن بيل​ 

كان حجم   كريستن بيل    قبل ان تحمل صغيراً جداً، الا انها اكتسبت حوالى 43 رطلاً عندما حملت وشعرت ان زوجها لن يستطيع ان يمارس معها علاقة جنسية في تلك الفترة، فاتخذت قراراً جريئاً وهو ان لا مشكلة لديها في ان يمارس زوجها خلال حملها الجنس مع امرأة اخرى، شرط ان لا تكون خيانة وبعلمها!

كيندرا ويلكينسون​ 

صرحت   كيندرا ويلكينسون   انها عانت خلال فترة حملها الثاني فلم تكن تحب ان تمارس العلاقة الجنسية مع زوجها هانك، اذ كانت تخاف في ان لا يراها مثيرة مثلما كان يجري في العادة اي قبل الحمل. وتقول ان الجنس خلال الحمل ليس مشكلة بل المشكلة في ان تكون المرأة راضية عن نفسها من اجل القيام بهذه الخطوة.

بريتني سبيرز​ 

انهارت  بريتني سبيرز    خلال فترة الحمل بسبب حجم جسمها الذي كان يكبر يوماً بعد يوم وقالت إن المرأة الحامل يجب ان تعشق جسمها في هذه الفترة، لكي تستطيع جذب الرجل اليها وأثنت رغم كل شيء على العلاقة الحميمة خلال الحمل وأوضحت : "لا يجب ان نشعر بالاستغراب حول السماح لشركائنا بتدليلنا جسديًا. الحمل غير مريح ومخيف ، لذلك عندما يريد شخص ما أن يقدم لنا بعض الراحة الجسدية والعطف ، يجب أن نقدر ذلك لأن أجسامنا ليست شيئا للخجل ، حاملاً كنت أم لا".

كورتني كارداشيان​ 

لم يكن شريك نجمة تلفزيون الواقع   كورتني كارداشيان   يساعدها في تخطي هذه المرحلة كما يجب، اذ وصف حبيبها السابق خلال فترة الحمل ان الوضع الجنسي بينهما كان سيئاً، ما جعلهما يبتعدان عن بعضهما وخلق جواً من النفور بينهما.

على الشريك أن يعلم أن جسم المرأة لن يكون نفسه في كل الفترات، وسيشهد تغيرات كثيرة أكانت بالحجم أو في الهرمونات والاحاسيس، لذلك عليه ان يتأقلم ويضع نفسه في الاجواء، من اجل تقديم الجو الملائم للمرأة الحامل إن أرادا ممارسة الجنس.