الكوميديا والضحك محور مسلسل "​فكرة بمليون جنيه​" بالإضافة الى الأجواء الغنائية في سياق حبكة درامية فيها المغامرة والتشويق والطرافة ويُعرض على MBC1.

تدور أحداث العمل حول "​علاء الدين​ مصباح" شاب يطمح الدخول الى ​كلية الهندسة​ لتحقيق مشاريعه العلمية، وعندما يُخفق في ذلك، يُقرر تحقيق أحلامه عبر إتباع طريق آخر. فيدعو المواطنين إلى تحويل جنيه واحد إلى حسابه المصرفي، ليتمكن بذلك من تنفيذ فكرة بمليون جنيه.

ويؤكد الممثل ​علي ربيع​ أن "علاء الدين الشاب البسيط الخارج من حي فقير، لديه حلم يتمنى تحقيقه، ونتعرف خلال الأحداث كيف يسعى إلى ذلك بالإرادة والإصرار ومساعدة الناس الطيبين، وكيف يواجه حروب الحاقدين والحاسدين والمنافسين"، ويعرب عن سعادته بالعمل مع فريق الممثلين لاسيما الممثلة صابرين.

ويؤكد ​أمين جمال​ "أننا حاولنا تقديم عمل خفيف الظل وطريف يليق بالجمهور للسنة الثانية على التوالي مع النجم علي ربيع، وآملين أن نحقق نجاحاً يفوق ما حققناه في رمضان الماضي".

الجدير بالذكر أن مسلسل "فكرة بمليون جنيه" هو كتابة مشتركة لأمين جمال وابراهيم محسن وشريف يسري و​محمد فتحي​ عبد المقصود، وإخراج وائل إحسان، وبطولة علي ربيع، ​صلاح عبد الله​، صابرين، ​كريم عفيفي​، ​سهر الصايغ​، ​أحمد السيسي​، وليد فواز، أحمد سلطان، ولاء الشريف.