هو ممثل جميل الشكل والاخلاق، موهوب لأقصى الدرجات، جريء وشفاف لا يختبئ وراء تصريحات ديبلوماسية ويكشف عن رأيه كما هو. ​مازن معضم​ الذي بات من الممثلين الذين رفعوا من مستوى الدراما اللبنانية ونافس اهم الوجوه التمثيلية، أجاب على أسئلتنا عن رأيه ببعض الإشكاليات المطروحة حول الممثل اللبناني وما مصير مسلسل "موت أميرة"؟

تابعناك بمسلسل "موت أميرة" وقريباً سيعرض الجزء الثاني منه ماذا تخبرنا عنه؟

الجزء الثاني سيكون مليئاً بالاثارة وسيكون برأيي أهم من الجزء الاول لأن النص متقن وفيه الكثير من الأحداث القوية والمتسارعة.

أي مسلسل تابعته بشهر رمضان؟

شاهدت بعض حلقات مسلسل "إنتي مين" و "بروفا" وشاهدت قليلاً مسلسلين مصريين هما "قابيل" و"زي الشمس"، والفكرة هي أنه في هذا الشهر المبارك تسود الأجواء الرمضانية وتجتمع العائلة ونخرج مع الناس ونستقبل الضيوف ونزور الاصدقاء فلا يكون لدي الوقت لأتابع مسلسلاً بشكل كامل.

أشدت بالممثلة ​ماغي بو غصن​ على صفحتك، هل تفضلها في الكوميديا على الدراما؟

كلا انا أنظر لماغي على أنها ممثلة "شاطرة كتير" ويمكنها أن تقدم الدراما والكوميديا بالجودة نفسها وأراها بأدوار أكبر.

هناك جدل قائم على مواقع التواصل الاجتماعي حول أهمية الممثل السوري والمصري بوجه الممثل اللبناني .. كيف تعلق؟

بداية أقول "يا عيب الشوم" وللاسف أن هناك بعض الصحافيين اللبنانيين الذين يتكلمون بهذه الطريقة، وأود أن أوضّح أن هؤلاء الأشخاص لا يتمتعون بانتماء الهوية وليسوا لبنانيين، لأنهم لو كانوا كذلك كانوا سيمتلكون القليل من الغيرة على الممثل اللبناني.

من ناحية أخرى الممثل اللبناني لم يحصل على الفرص التي حصل عليها غيره ولا يحصل على مساعد له ومدرب يرافقه طيلة الوقت ومنسق لإطلالاته، وعلى الرغم من كل ذلك نمتلك عناصر مهمة وموهوبة الى حد كبير وبإنتاج متواضع نجحنا في تقديم مسلسلات لبنانية على مستوى مهم إخراجاً وتمثيلاً وتنافس عربياً.

لماذا برأيك تلجأ شركات الإنتاج للبطلة اللبنانية والبطل السوري؟

أعتقد أن هناك جهة ممولة من الخارج تفرض شروطها، لست أكيداً من الأمر ولكنني أقول ذلك من تحليلي الخاص.

لكن لا يمكن ان يلغي أحد حقيقة أنك ممثل ممتاز ...

الحمدلله وهناك العديد من الزملاء الذين يمتلكون تاريخاً كبيراً من الأعمال الناجحة المحفورة بذاكرة المشاهد وأنا لا أريد أن أكون متعصباً ولا أريد أن أحرض، لكننا لو تذكرنا العام الماضي عندما ذهبت الممثلة ​سيرين عبد النور​ إلى سوريا لتصوير مسلسل تعرضت لهجوم كبير ووقف البعض ضدها، رغم أنها كانت شخصاً واحداً فقط، أما اليوم فنرى الاقلام التي تمجّد بالممثل السوري على حساب اللبناني، أود أن أذكرهم أننا نرحب بكل الناس لكن يجب أن يكون هناك عدل، وأن لا يكون على حساب الممثل اللبناني.

هل هناك ممثلة لفتت نظرك في رمضان تود التعامل معها؟

بصراحة أحب كثيراً الممثلة والكاتبة ​كارين رزق الله​، وأحب اعمالها نصاً وتمثيلاً فهي تحاكي الواقع والمشاكل الاجتماعية، وقد عملت بنص من كتابتها وهو مسلسل "إخترب الحي" وكان قريباً من الناس .

كما أحب الممثلة ماغي بو غصن وأحب أن يكون هناك تعاون بيننا.

نلاحظ دوماً أن مازن معضم يرفع صوت الناس والمجتمع على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً..كيف تستغل شهرتك لمساعدة الناس علماً أن هناك بعض الفنانين الذين يخافون التطرق الى الأمور الاجتماعية؟

أنا من هذا المجتمع ووجع الناس هو وجعي ولذلك أشعر بالناس حولي فحتى الاشخاص الذين كانوا ضمن الوضع الاجتماعي المرموق ساءت حالتهم بسبب الوضع الاقتصادي الرديء، حتى أنني أقابل ناساً يستدينون لتعليم أولادهم عندها أدركت أنه يجب رفع الصوت وأتساءل إلى أين نحن متوجهون بهذا الوضع؟!