كشفت الممثلة المصرية رجاء الجداوي عن سبب رفضها العمل مع الفنانة الراحلة وردة الجزائرية في مسلسل "أوراق الورد" مشيرةً إلى انها كانت ستظهر بدور الشريرة التي تعذّب طفلاً وهو الامر الذي رفضته.

مضيفةً أن هذا الدور أتى تزامناً مع حادث تعرضت له إبنتها في المدرسة مما جعلها تصرّ على رفض هذا الدور.

ومن ناحية اخرى، تحدثت الجداوي في الكثير من المواضيع وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج "مجموعة إنسان" الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني، من اهمها أن تحدّرها من عائلة أرستقراطية ربطها في نوع معيّن من الأدوار، مبيّنة أنّ دورها في مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، مع الممثل عادل إمام، كان نقطة تحوّلها للتلفزيون.

وتحدثت كذلك عن مشوارها في عرض الأزياء وإعتزالها هذا المجال بعد 24 عاماً، مشيرةًلا إلى ان العمل في عرض الأزياء يصنع "ليدي"، وليس عارضة أزياء فقط.

وأضافت انها بقيت عاماً كاملاً تتدرب على عرض أزياء وانها إعتزلت بسبب المرض وذلك أثناء عرض أزياء تابع لجيهان السّادات، حرم الرّئيس المصريّ الرّاحل، أنور السّادات، بعد تعرّض الفص الأيمن من الغدّة الدّرقيّة إلى ورم، وبدأ جسمها يزداد وزنًا، فاعتزلت بداية من هذه اللّحظة.

أما عن حياتها قبل الشهرة، فأشارت إلى أنها عانت الكثير بسبب الفقر، مشيرةً إلى إنّ خالتها تركتها، وذهبتْ للعيش مع والدتها، لأنّها كانت بحاجة إليها، وعملتْ حتى تستطيع أنْ تُعيلها.

ومن المواقف الصعبة التي حدثت معها في تلك الفترة، ذكرت انه في يوم زفافها لم يكن لديها فستان زفاف، ويوم عقد قرانها، استعارت ملابس، وهي عبارة عن بلوزة وجيبة، من الممثلة المصريّة سهير البابلي.