نجمة شابة لها سنوات قليلة على الساحة الفنية ولكنها إستطاعت أن تخطف أنظار الجمهور بموهبتها وأدائها العالي في كثير من الأعمال على غرار "الأسطورة" و "عوالم خفية" و "ولد الغلابة"، فهي تؤكد أنها تثق في إختيارات زوجها المخرج محمد سامي بشكل متناهٍ وتؤكد أنه لا يهمها إنتقاد التعاون في ما بينهما طالما أنها تُقدم أداء فنياً عالي المستوى يجذب الجمهور.

.هي الممثلة مي عمر التي تتحدث لـ"الفن" عما جذبها لشخصية "فرح" في مسلسل "ولد الغلابة" والتمرد على أدوارها بهذا الدور وتعاونها للمرة الخامسة مع زوجها وأسباب إنسحابها من فيلم "حملة فرعون" ورأيها في اللواتي تنشرن صور أبنائهن من الخلف من الفنانات وتفاصيل كثيرة في اللقاء التالي معها:

في البداية.. كيف جاءت مُشاركتك بمسلسل "ولد الغلابة" أمام الممثل احمد السقا هذا العام؟
سعيدة للغاية بمشاركتي بمسلسل "ولد الغلابة" أمام الممثل احمد السقا وكل الأبطال الموجودين فيه، وترشيحي جاء عن طريق الجهة المنتجة للعمل وهي "الصباح" وكذلك من زوجي محمد سامي مخرج العمل، وأنا أثق في إختيارات محمد للغاية وأقبل ما يُعرض علي من خلاله لأنني أعرف أن أي فنان يُشارك في عمل محمد سامي يظهر وكأنه يظهر للمرة الأولى، وفي الوقت نفسه عُرضت علي أعمال أخرى لم أجدها مناسبة فضلاً عن أنني وقّعت على المُشاركة في "ولد الغلابة" بشكل حصري من دون المشاركة بأي أعمال أخرى.

وما العوامل التي جذبتك للشخصية والدور؟
الكثير من العوامل جذبتني للشخصية فهي جديدة فنياً علي ولم أُقدم أي دور على التماس مع شخصية "فرح"، ففي هذا الدور أعتبر نفسي أتمرد على نفسي وأدواري التي سبق وقدمتها من قبل وخاصة أن هناك مشاعر وتفاصيل كثيرة موجودة بالدور وتخلي عن المبادئ وزواج من رجل يكبرني في العمر بسبب الإضطرار لذلك نتيجة ظروف معينة، بالإضافة لتفاصيل أخرى تجلت تباعاً في حلقات العمل، كل هذه العوامل كانت جاذبة للغاية فضلاًعن الوقوف أمام أحمد السقا فهو نجم كبير ومحترم وأي فنانة تتمنى التعاون معه.

المُسلسل يدور في إطار وخط الصعيد وأنتِ لا تقدمين اللهجة الصعيدية في العمل، هل تعتبرين ذلك أمراً إيجابياً أو سلبياً بالنسبة لدورك؟
توقعت قبل تقديم العمل أن أُقدم اللهجة الصعيدية وكنت سعيدة للغاية ولكن تفاجئت بأن الدور ليس على التماس مع اللون الصعيدي، ولكن في الوقت نفسه أعتبر الأمر إيجابياً وخاصة أن هناك خطوطاً درامية كثيرة مربوطة ببعضها البعض وليس هناك إنفصال ما بين مرحلة الصعيد والقاهرة داخل أحداث المسلسل.

تتعاونين للمرة الخامسة مع زوجك المخرج محمد سامي ودائماً ما تتعرضين لإنتقادات بسبب ذلك، فكيف تتعاملين مع مثل هذا الهجوم؟
أكون سعيدة للغاية بأي عمل أُشارك فيه مع محمد سامي وخاصة أنه يجعل الفنان "منور" وهو يقف أمام كاميراته، فدعنا نتفق أن محمد سامي مُخرج كبير قدم الكثير من الفنانين بشكل جديد ومختلف، وفي الوقت نفسه أنا شاركت في أعمال أخرى بعيداً عنه وحينما أتعاون معه أُتقن أدواري والناس أعجبت بما قدمته على غرار ظهوري في "الأسطورة"، لذا فطالما أن الامر لا علاقة له بالزواج بينما بالأداء وجودة ما يتم تقديمه فلا علاقة لي بأيأحاديث لا قيمة لها عن تعاوني مع محمد سامي.

هل تعتبرين مُشاركتك في "ولد الغلابة" هذا العام هي نقلة فنية وتمرداً على أدوارك؟
بالتأكيد.. أعتبر دوري في "ولد الغلابة" نقلة فنية في مشواري ودور جديد لم أُقدم مثله من قبل، لذا فأنا أنتظر التعليقات النهائية بعد إنتهاء عرض المسلسل، وأنا دائما أسعى أن أتمرد على أدوار الفتاة الهادئة والرومانسية بتقديم أدوار على النقيض منها كي لا أُكرر نفسي، ومسلسل "ولد الغلابة" أول الخط في هذا التمرد.

وما أصعب المشاهد التي قابلتك في العمل؟
الصعوبات التي واجهتني كانت نفسية في إظهار مشاعر مُعينة بالشخصية ولغة الجسد وخاصة أن الدور يحمل الكثير من التناقضات ومن الضروري معرفة خروج كل تفصيل في التمثيل في محلها.

وما رأيك بالمنافسة خلال شهر رمضان هذا العام ما بين المسلسلات ورؤيتك لـ"ولد الغلابة" وسط كم الأعمال التي عرضت؟
أعتقد أن مسلسل "ولد الغلابة" خطف الأنظار هذا العام والتعليقات وردود الافعال إيجابية للغاية عليه حتى أن مشهد ظهور تامر حسني كضيف شرف بالمسلسل مع السقا حقق أكثر من مليون ونصف المليون مُشاهدة في أقل من 24 ساعة، كما أن الناس تتحدث عن المسلسل على السوشال ميديا وهو عمل من نبض وواقع المجتمع الصعيدي وقصص مؤثرة وجديدة على الجمهور.

وما الفارق في تعاونك مع زوجك في التصوير والمنزل؟
ضحكت وقالت: "بالتأكيد هناك فارق أننا في التصوير نتعامل كممثلة ومخرج دون الوضع في الإعتبار زواجنا،ولكن في المنزل كزوجين ونتعامل بشكل طبيعي".

أنت واحدة من نجمات قليلات نشرن صور أبنائهن على عكس أخريات تكتفين بنشر صور الأبناء من الخلف فقط خوفاً من الحسد، فكيف ترين ذلك؟
لا أعتقد أن الجمهور لن يفرح لي ويكون سعيداً لو نشرت صور أبنائي، لذا أحب أن أُشاركهم فرحتي وسعادتي بأبنائي وأنشر صورهن، ولا أرى داعِ أن أنشر صور أبنائي من الخلف فقط وأرفض القيام بذلك.

ومن يهتم بإبنتك "سيلين" وقت تواجدك في التصوير ووقت العمل وخاصة أنها تبلغ من العمر سنة واحدة ؟
والدتي تهتم بـ"سيلين" وقت غيابي أو تواجدي بالتصوير، وهذا أكثر ما يطمئنني بوجودها مع والدتي عندما أكون بالتصوير.

وما موقفك من ظهور أبنائك في أعمالك الفنية؟
في الوقت الحالي وهما صغار في العمر أرفض ظهورهما في أي أعمال فنية، ولكن بعد سنوات وصولا للنضوج لو هناك فرصة لهما في أعمال فنية فلا مانع من ذلك.

ولماذا إنسحبت من فيلم "حملة فرعون"؟
إنسحبت من الفيلم لأن المشروع في البداية كان يتولى إخراجه محمد سامي، وكل من وافقوا على الظهور في الفيلم في ما بعد بناء على تولي محمد سامي المشروع، ولكن حينما إنسحب توجه الجميع بالإنسحاب وتم الإستبدال بمخرج ونجوم آخرين.

وفي النهاية.. لماذا لم تُقدمي البرامج رغم أنكِ خريجة إعلام في الأساس؟
أنا خريجة إعلام بالفعل ولكنني أحببت العمل بمجال التمثيل وأحببت أن يكون كل تركيزي عليه وحسب من دون التطرق لتقديم برامج أو العمل كمخرجة مثلما كان في بداية حياتي، فالشغف كله يتحرك دائماً ناحية التمثيل وليس بأي مجال آخر.