هي ملكة الغجر الرمضانية هذا العام، الممثلة حورية فرغلي التي تخوض السباق الرمضاني بعمل جديد غيرت فيه باختيار أدوارها وأدائها واقتحمت عالماً جديداً وثرياً ومليئاً بالتفاصيل هو عالم الغجر، من خلال مسلسل "مملكة الغجر" والذي تقدم فيه شخصية "ياسمينا".

عن المسلسل وعن الجديد لديها في السينما وتفاصيل وأسرار أخرى تحدثت حورية فرغلي في حوارها التالي لموقع "الفن" :

في البداية ، ما الذي جذبك لشخصية ياسمينا في "مملكة الغجر"؟
الشخصية تمر بالكثير من التغييرات التي جذبتني فهي فتاة من الغجر تربت على يد خالتها والتي تقدمها الفنانة فيفي عبده، بالإضافة لتفاصيل كثيرة فالمسلسل يطرح حياة الغجر بشكل جديد وملفت للإنتباه، أيضاً فالدور الذي أقدمه، جديد ومختلف فهي شخصية متمردة وقوية ايضا وأقوم لأول مرة ببعض الرقصات الغجرية التي تدربت عليها.

كيف حضّرتِ للشخصية؟
من خلال جلسات عمل مع المخرج عبد العزيز حشاد والمؤلف الكاتب محمد الغيطي، والتي قررنا خلالها تفاصيل وشكل الشخصية والإلمام بكل ما يخصها على المستوى الشكلي وأبعادها النفسية أيضاً.

ما هي الصعوبات التي واجهتكِ أثناء التصوير؟
تقديم فتاة غجرية ليس أمراً سهلاً، وقد تدربت على اللهجة لكي أتقنها، فكان المدرب يعلمنا لغة وطريقة الغجر في التعامل لكونها حياة جديدة ومختلفة تماماً عني، وهناك بالفعل العديد من المشاهد الصعبة مثل مشهد قيادة سيارة النقل وهي سيارة لم أقدها من قبل فالأمر لم يكن سهلاً أبداً، لكن لا أنكر بأني استمتعت كثيراً بالتفاصيل.

قيل بإنك غضبتِ بعد تغيير اسم المسلسل من "ياسمينا" لـ "مملكة الغجر" ما حقيقة الأمر؟
ليس صحيحاً على الإطلاق لأن الامر تم بالإتفاق عليه، وكان هناك أكثر من اسم للعمل وتم الإستقرار في النهاية على "مملكة الغجر" ولا اعلم لماذا يحاول البعض أن يتحدث عن وجود خلافات أو مشاكل غير موجودة أبداً.

كيف ترين المنافسة الدرامية هذا العام بالرغم من قلة عدد الأعمال المعروضة؟
منذ البداية اتخيل أن هناك منافسة قوية، لأن الانتاج قوي وبالفعل الأعمال قليلة لكن أصبحت هناك أعمال معروضة خارج موسم رمضان وهذه الأعمال حققت نجاحاً كبيراً ايضاً.

ما هي الأعمال التي تابعتيها في رمضان؟
طوال شهر رمضان انشغلت بتصوير "مملكة الغجر"، لكني دائماً في حال عدم ارتباطي بتصوير أحرص على متابعة اغلب الأعمال المعروضة وبعدها أستقر على الأعمال التي تقدم مضموناً مختلفاً وجديداً.

من يتابع أدوار حورية فرغلي يجد دائماً نوعاً من المغامرة والجرأة والإختلاف في الاختيار هل تتعمدين ذلك أم أن الأمر صدفة؟
بكل تأكيد أحب ذلك كثيراً وأعتبر أن المغامرة مطلوبة، لأن الفنان لا بد وأن يسعى ليكون مختلفاً لا أن يسير على الخطوات نفسها، فالأمر ممتع للغاية في تحقيق نقلات وتجارب مختلفة، وأنا لا أحب أن يتم حبسي في نمط واحد من الأدوار، بالإضافة لأنني أسعى دائماً لتقديم شخصيات بعيدة عن شخصيتي في الواقع وأغير في إختياراتي من خلالها.

ما الجديد لديكِ في أجندتكِ السينمائية؟
لدي فيلمان هما "براءة ريا وسكينة" وفيلم "إستدعاء ولي أمر"، وفي الأخير أقوم بشخصية فتاة تفقد حبيبها وتحاول استعادته بكل الطرق وتمر بتنقلات، أما فيلم "براءة ريا وسكينة" فهو عمل غير تقليدي وأعتبره مفاجأة، لكني حالياً أواصل تصوير المسلسل الذي يستغرق كل وقتي وسيتم استئناف تصوير العملين بعد رمضان.

تعودين للكوميديا في "إستدعاء ولي أمر" هل تحبين تصنيفك ممثلة كوميدية؟
لا اعتبر نفسي كوميدية ولا اصنف نفسي في لون معين، ولا أنكر بأن الكوميديا صعبة بكل تأكيد، لكنني قبل سنوات قدمت تجربة كوميدية في فيلم "نظرية عمتي" وحقق نجاحاً وصدى جيداً مع الجمهور، فأنا أسعى للتنوع كما قلت من قبل، بالإضافة إلى أن وجود المخرج أحمد البدري يجعلني مطمئنة للعمل كثيراً.

لديكِ أيضاً عمل جديد أعلنتِ عنه مع المنتج صادق صبّاح حدثينا عنه؟
بالفعل مسلسل "بنت من الصعيد" وهو ينتمي لأعمال الستين حلقة، وأحببت كثيراً حتى الآن ما قرأته ومتحمسة للعمل، لكني لا زلت في مرحلة القراءة وسنبدأ التحضيرات أو التأكيدات بعد شهر رمضان الكريم.

بعيداً عن العمل، هل الفن يعطل حورية فرغلي عن فكرة الارتباط أم انكِ لا تفكرين في الأمر؟
الأمر ليس تفكيراً او تخطيطاً لكنه مشاعر، فبالتأكيد إذا وجدت الشخص الذي أحبه سأرتبط به على أن يتّسم بالرجولة والحنية لكن الأمر بالنسبة لي مشاعر.

لماذا قررت حورية فرغلي الإبتعاد عن وسائل التواصل الإجتماعي؟
فضلت الإبتعاد لكثرة الإنتقادات، ولا أنكر بأن من حق الجمهور والنقاد انتقاد أي فنان ما دام اصبح شخصية عامة ومشهورة، لكن ما يزعجني هو أن يصل الأمر إلى الحياة الشخصية، لذلك فضلت أن أكتفي بصفحتي على انستغرام فقط.

بعيداً عن الفروسية والخيل ما هي الإهتمامات والهوايات التي تحبها حورية فرغلي وتحرص على ممارستها في يومها العادي؟
أحب كثيراً الفروسية وركوب الخيل ولا أعتقد بأني قد أتوقف يوماً عنها، وأيضاً أحب السباحة كثيراً وأحرص على أن أمارسها بشكل أسبوعي بالاضافة إلى أني احب الاطلاع على كل ما هو جديد دائماً.