السباق الرمضاني لم يكن سهلا هذا العام، كل ينافس بقوة ليتصدّر.

جاءت المسلسلات غزيرة تطرح قضايا إجتماعية لأوّل مرّة على شاشاتنا.القصة والإخراج والممثلون عناصر تعتمدها شركات الإنتاج لنجاح أي عمل درامي وبفعل هذه الخلطة إحتفلت شركة "إيغل فيلمز" لصاحبها السيّد جمال سنان بنجاح أعمالها الدرامية التي تنوّعت بين الكوميديا والأكشن والتشويق، فقدّمت أولاً، مسلسل "أسود" في وقت الذروة بطولة ورد الخال، باسم مغنية وداليدا خليل من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي.

وثانياً مسلسل "بروفا" بطولة ماغي بو غصن وأحمد فهمي كتابة يم مشهدي وإخراج رشا شربتجي يطرح قضايا ومشاكل التلامذة مع أساتذتهم في المدارس ومع أهلهم في المنزل في إطار الكوميديا السوداء.

وثالثاً، مسلسل "الكاتب" بطولة باسل خياط وندى أبو فرحات ودانييلا رحمة يتطرق الى قضية الكاتب يونس جبران المتهم بجريمة قتل حيث تتمحور أحداث المسلسل حول البحث عن هوية القاتل، فتكثر الشبهات والتوقعات حول العديد من شخصيات القصة، وفي الوقت عينه يطرح المسلسل قضايا إجتماعية في سياق القصة، مثل وضع الأيتام، والمشاكل بين الزوج والزوجة في العائلة وغيرها، وهذا العمل يحسب نقطة مميزة للشركة بعد قبول عرضه على شبكة Netflix التي كانت حاضرة أيضا في السحور.

كما إنفتحت إنتاجات الشركة هذا العام على الدراما الكويتية من خلال مسلسلين، الأول "لا موسيقى في الأحمدي" يصب في خانة الدراما التاريخية للمخرج محمد دحام الشمري والكاتبة منى الشمري، بطولة جاسم النبهان، عبد المحسن النمر، فهد عبد المحسن، علي كاكولي، فوز الشطي، نور الكويتية. والثاني "أمنيات بعيدة" دراما إجتماعية من تأليف منى الشمري، إخراج محمد القفاص بطولة هدى حسين، جمال الردهان، هنادي الكندري وغدير السبتي.

​​​​​​​​​​​​​​وكانت مفاجأة السحور حضور الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور الى جانب زوجها السيد فريد رحمة، مع العلم أن سيرين عملت مع شركة الصباح المنافسة لشركة إيغل فيلمز. بلبلة أحدثتها سيرين لحظة وصولها الى السجادة الحمراء عندما صافحت المنتج جمال سنان وزوجته الممثلة ماغي بو غصن، وهذا أول لقاء علني بعد مقاطعة بينهم. لكن يبدو أن الخلاف انتهى، وانقلبت الصفحة حيث أكد المنتج جمال سنان في حديث خاص لموقع الفن أن "الفنانة سيرين عبد النور ممثلة مهمة على صعيد لبنان والعالم العربي​​​​​​​، ولا مشكلة في التعامل معها من جديد".​​​​​​​

وبالعودة الى حضور سيرين، لفتت إنتباهنا تهنئتها لزميلاتها، وخصوصاً الممثلة وردالخال، وأكدت "أن لا خلاف معها والعلاقة بينهما جيّدة".

​​​​​​​​​​​​​​أيضاً لفتنا حضور الفنانة اللبنانية نوال الزغبي في السحور، وهي التي أدّت تتر مسلسل "بروفا"، وهذا يعدّ التعاون الثاني مع الممثلة ماغي بو غصن بعد مسلسل "كراميل" في رمضان 2018، وأكّدت لموقع الفن "أنها سعيدة في التعامل معها من جديد، وتفرح عندما يكون وجهها خيرا على الآخرين".

كذلك كان لافتاً حضور الممثل المصري حسن الرداد الى جانب الفنان المصري أحمد فهمي الذي لعب دور البطولة، الى جانب الممثلة ماغي بو غصن في مسلسل "بروفا".

من يحضر سحور "إيغل فيلمز" يدرك جيدًا كيف تتماسك أسرة العمل مع بعضها البعض ليصنعوا قوّة، الكل يسير على الموجة نفسها، وكأنها خلية نحل تعمل بجهد لتبلغ الهدف. لا تهمهم المنافسة، بل تهمهم النتيجة.

لمشاهدة ألبوم الصور، إضغطهنا.