جمعت بين الغناء والتمثيل وتقديم البرامج وتألقت في الثلاثة، وها نحن نتابعها يومياً في شهر رمضان عبر شاشة الـ "أل بي سي" في برنامج "بتحلى برمضان"، إضافة إلى ذلك تقوم بتصوير مسلسل.

إنها ألين لحود التي حملت برقيّها وأدائها وصوتها عائلتين لهما تاريخ كبير في الفن وهما عائلة لحود وقطريب. وكان لموقع الفن حديث معها لمعرفة ماذا تحضّر وكيف عادت لاستكمال مسيرتها بعد ان خسرت صوتها العام الماضي.

كيف تصفين تجربة تقديم البرامح التي تخوضينها مجدداً في شهر رمضان في برنامج "بتحلى برمضان"؟
إنها ليست التجربة الأولى فسبق أن قدمت برنامجين على التلفزيون وبرنامجاً أذاعياً وأعلم انني أمتلك القدرات الكافية لهذه التجربة، وأنا مع أن يكون البرنامج الذي اقدمه يشبهني، فبطبيعة الحال لن تروني اقدم برنامج حوار سياسي، وطالما أن البرنامج فيه حوار مع الفنانين وضمن إطار التسلية والألعاب فأرتاح فيه.

هل من الممكن ان تتخلي عن الغناء والتمثيل وتتجهي فقط لتقديم البرامج؟
لا يمكن ان أتخلى عن الغناء والتمثيل لكن من الممكن ان أعد برنامجاً خاصاً بي وأجمع فيه الموسيقى والمشاهد التمثيلية والالعاب والتسلية.

السنة الماضية خسرتِ صوتك لفترة بسبب اصابتك بإلتهاب في الحنجرة كم أثر هذا الامر عليك؟
أثر على نفسيتي بشكل أساسي لأنني كنت خائفة، فحياتي كلها في صوتي خصوصا ان الاطباء شددوا علي أن ألتزم الصمت وهذا ما فعلته لمدة شهر كامل، ولم اكن استطيع أن أرد على المكالمات أو أن اتواصل مع الناس إلا بالاشارات والكتابة، وبعدها بدأت علاجي مع اخصائي نطق. ورغم الخوف الذي شعرت به إلا أنني أشكر ربي على محبة الناس التي لمستها في تلك الفترة.

هل شعرت بالمسؤولية المضاعفة كونك تحملين تاريخ عائلتين فنيتين كبيرتين "لحود وقطريب"؟
شعرت بالنعمة التي أعطاني إياها ربي وأدرك أهمية إهتمامي بصحتي لأنني لو خسرت صوتي للأبد لن أستطيع أن أعمل وأغني وأتكلم وأمثل.

كتبتِ مسلسل "شريعة الغاب" أين أصبح وهل سيتم عرضه؟
لا يمكنني أن أكشف التفاصيل حول هذا الموضوع، لكن يمكنني أن اقول إن هناك بشائر خير قريباً سأعلن عنها. كما أنني كنت أكتب مسلسلاً وفيلماً سينمائياً ولكن توقفت حالياً لأنني أصور مسلسلاً وبرنامجاً وأغني مرتين في الاسبوع، إلا أنه عندما تنتهي أشغالي الكثيرة سأعود إلى استكمال كتابة المسلسل.


ما رأيك في المسلسلات العربية المشتركة؟
بدأنا نراها منذ فترة، هناك أعمال ناجحة وغيرها لم تنجح وأقل جودة من غيرها من ناحية الانتاج أو الإخراج أو حتى أداء الممثلين.

في الآونة الأخيرة نشهد نزاعاً على مواقع التواصل الاجتماعي حول أن البعض يقول إن الممثل السوري هو الذي ينجّح العمل الدرامي ما رأيك؟
هذا الأمر غير صحيح بمعنى أن الممثلين اللبنانيين لا ينقصهم أي شيء، ولدينا نجوم أسماؤهم كبيرة منهم الممثل باسم مغنية الذي فرض نفسه على الساحة الفنية من زمان، وهو تاريخ في الدراما ويتألق في كل ادواره، ففي مسلسل "ثورة الفلاحين" أبدع ولدينا أيضاً بديع ابو شقرا وعمار شلق وهما إسمان كبيران في الدراما، إذاً لا يقل الممثل اللبناني أهمية وشأناً عن الممثل السوري أو الممثل المصري مع احترامي للجميع ويرفع الرأس به .

ماذا تتابعين من المسلسلات في شهر رمضان ؟
أتابع مسلسل "الهيبة الحصاد" ومسلسل "خمسة ونص"، الأول لأنني أتابعه منذ الجزء الأول، والثاني للأنني أحب نادين نسيب نجيم وانتظر أعمالها، كما أرى أن عودة سيرين كانت موفقة فالجمهور اشتاق لها محلياً.

وجهت لك الفنانة القديرة سامية كنعان تحية عبر موقع الفن وقالت إنها تحبك واشتاقت أن تراك في أعمال جديدة، ماذا تقولين لها؟
نعم قرأت الخبر وأشكرها جزيلاً، لكنني لست غائبة، ومن الممكن أنها تقصد على الساحة الدرامية وذلك لأنني لم أصور مسلسلاً منذ 3 سنوات، وآخر أغنية أطلقتها منذ سنتين والمشكلة في الانتاج، لكنني أحيي العديد من الحفلات ولكنني موجودة.

من هو الممثل الذي تتمنين أن تجتمعي معه في عمل؟
كان لي الحظ ان امثل مع عدد كبير من الممثلين الا ان هناك شخصين اتمنى ان يجمعني بهما عمل وهما الممثل كارلوس عازار والممثل رودني حداد الذي تجمعني بهما علاقة صداقة. اما على صعيد الممثلين العرب احب ان امثل مع محمد الاحمد وهو من النجوم الذي اشعر انه سينتشر اسمه قريبا اكثر فأكثر وان جمعني به عمل سأكون سعيدة جدا.

من هي نجمة دراما رمضان هذا العام برأيك؟
نادين نسيب نجيم وورد الخال هما نجمتا الدراما في رمضان هذا العام لكنني اريد ان ألقي الضوء على الممثلة ختام اللحام التي كان لي الشرف ان اتعامل معها هي استاذة عظيمة عبقرية يجب ان تدرّس في الجامعات وأفتخر ان تكون موجودة الدراما بحقيقيتها في التمثيل

هل لا زلت على علاقة حب؟
كلا إنتهت هذه المرحلة منذ فترة، وانا انسان واقعي وأؤمن بأن كل انسان يأخذ نصيبه في هذه الحياة.