ولدأحمد فهميفي 6 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1980، هو ممثل وكاتب سيناريو مصري تخرج من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأسس فرقة تشمل عدداً من أصدقائه الذين قدموا من خلالها أفلاماً، اعتبرت من الأفلام المصرية الشهيرة.

ومن ثم قام أحد المنتجين بإنتاج مسلسل لهم، وبعدها فيلم "ورقة شفرة" الذي حقق نجاحاً كبيراً، على مستوى الإيرادات.

دخلأحمد فهميعالم السينما من خلال كتابة سيناريو فيلم "كده رضا" للممثل المصري أحمد حلمي، ثم شارك في كتابة وتمثيل فيلم "ورقة شفرة"، وبعدها حاز على جائزة النقاد لأفضل الوجوه الجديدة في العام 2008.

أحمد فهمييرد على منتقديه

من المعروف عنأحمد فهميأنه حينما يتلقّى عدداً من التعليقات الناقدة او الجارحة يسارع فوراً إلى الرد، فقد إنتقد أحد متابعيه الغرافيكس المستخدم في مسلسله "الواد سيد الشحات"، الأمر الذي لم يعجب فهمي فردّ بطريقة عصبية قائلاً على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي :"حضرتك الغرافيكس مقصود تبقى بالمستوى ده .. المشهد مكسر الدنيا ..فأنا آسف جدًا وواضح أن دمك تقيل ومش فاهم هزار .. ارجوك متشوفليش حاجة خالص .. ربنا يكتبلنا الجمهور الذكي بس".

إلا أن فهمي عاد وحذف ما كتبه، لكنه تعرّض لإنتقادات كثيرة من قبل الجمهور.

خلافاتأحمد فهميوهشام ماجد وشيكو

تحدثأحمد فهميبأن هناك خلافات بينه وبين الثنائي هشام ماجد وشيكو، ما أدى إلى انفصالهم المهني، وذلك خلال حلوله ضيفاً في أحد البرامج الإذاعية.

وقال فهمي: "بدون إجابات دبلوماسية، سبب الانفصال هو خلافات في العمل. على مستوى العلاقات الشخصية ما زلنا أصدقاء، حتى أنني عرضت فيلمي الجديد عليهما قبل البدء في تصويره".

واضافأحمد فهمي: "المشاهد لا يدرك مدى صعوبة الخروج بعمل يجمع بيننا نحن الثلاثة، وجهات النظر تشهد دائماً خلافات كبيرة، هذا ليس معناه أننا نتشاجر سوياً، ولكن قدر المجهود المبذول يكون كبيراً وشاقاً من أجل التوصل لحل يرضي جميع الأطراف".

انفصالأحمد فهميعن منة حسين فهمي وإرتباطه بـ هنا الزاهد

انفصلأحمد فهميعن زوجته منّة حسين فهمي بعد زواج استمر ثلاث سنوات، وكان فهمي قد ظهر في حلقة من أحد البرامج التلفزيونية التي عُرضت بعد انفصالهما، وتحدث خلال الحلقة عن حياته الزوجية، مؤكدًا أنه زوج متعب بحسب تعبيره قائلًا :"إنّ زوجته استحملت معاه كتير" بسبب تقلباته المزاجية وانشغاله الدائم في عمله.

بعد ذلك ارتبط أحمد فهمي بالممثلةهنا الزاهدوقد احتفلا بخطبتهما ضمن أجواء عائلية في 15 آب/ أغسطس عام 2018، في منزل العروس في مدينة السادس من أكتوبر (الجيزة)، واقتصر الإحتفال على الأهل والأصدقاء، وذلك بعد كثيرٍ من الشائعات حول ارتباطهما.

خلافاتأحمد فهميوهنا الزاهد

إنتشرت أخبار تفيد بأن أحمد فهمي على خلاف مع خطيبته هنا الزاهد، بسبب فيلمها "قصة حب".

الا أن أحمد فهمي خرج عن صمته وردّ على هذه الأخبار بطريقة غير مباشرة، حيث انه كتب تعليقاً هنّأها فيه على فيلمها عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "مبروك يا هنا يا حبيبتي الفيلم جامد ودورك جامد قوي قوي دايماً فخور بيكي.. مبروك يا حاتم ودايماً أفلامك حلوة وبتحترم المشاهد من نجاح لنجاح يا صاحبي".

بدورها هنا الزاهد أرادت أن تنفي وجود أي خلاف مع خطيبها بشأن فيلمها "قصة حب"، خصوصاً وأنها لم تحضر العرض الخاص للفيلم، ما ادى الى انزعاج القيمين على هذا العمل، ورجّح البعض أن الخلاف حصل بسبب غيرته عليها، إلا أنه وبعد فترة ظهر الثنائي سوياً ما يعني أن الخلاف قد إنتهى بينهما.