بعد اعلانها اعتزالها التمثيل بشكل نهائي، كشفت الممثلة اللبنانية ريتا برصونا عن السبب الذي دفعها للإعتزال حيث اشارت الى أن تجربتها في مسلسل "أصحاب ثلاثة" كانت متعبة جداً وجعلتها تنشغل عن اولادها، خصوصاً أنها مستقرة مع عائلتها خارج لبنان.

وقالت برصونا: "التصوير استغرق 5 أشهر. كنتُ أتواجد في لبنان لمدة شهرين من أجل التصوير، ثم أسافر لمدة أسبوع أو أسبوعين من أجل الأولاد لأنني أعيش في الخارج. وهذا الأمر أَتْعَبَني نفسياً، وكنتُ أتابع الأولاد عبر سكايب حتى في مرضهم. وقد أثّر هذا الوضع على نفسيتهم، خصوصاً أن مهنة زوجي تفْرض عليه التنقل كثيراً، وكل عامين ننتقل إلى بلد جديد، وهذا الأمر حال دون شعور الأولاد بالاستقرار. الآن أنا في لبنان وزوجي في تونس، ولذلك اتخذنا قراراً بأن تكون هذه السنة هي الأخيرة التي نفترق فيها كعائلة".

وأضافت برصونا: "الأولوية هي للعائلة ولا يوجد شيء في هذه الدنيا يستحق التضحية كما العائلة، وكل الباقي ثانوي مهما كنا نحبه. بإمكان الإنسان أن ينتقل لعمل آخر ويُرْبِحُه، ولكنه لا يمكن أن يربح عائلته عندما يخسرها".

وردا على سؤال هل قرار اعتزالك نهائي، اجابت برصونا: "نعم، خصوصاً أنني لا أعيش في لبنان.. من الطبيعي أن أشعر بالغصة، خصوصاً أنني في عزّ صحتي وعطائي. ولكن في النهاية يصل الإنسان أحياناً إلى نقطة حيث لا بدّ أن يختار".

يذكر ان كلام برصونا جاء خلال مقابلة مع صحيفة الراي الكويتية اجرتها الزميلة هيام بنوت.