سيلفستر ستالونهو واحد من أكثر الممثلين شهرة في العالم، لكنه لم يكن دائماً إسماً مألوفاً، بل كان مجرد شاب فقير بدأ حياته من الحضيض، تماماً مثل شخصيته في فيلم "Rocky"، التي حاول فيها تجسيد رحلة معاناته، حتى أنه إضطر لبيع كلبه من أجل البحث عن نقود لسد جوعه.

شلل في أجزاء من وجه سيلفستر ستالون

إسمه الحقيقي مايكل سيلفستر غاردينزيو ستالوني، وهو ممثل، كاتب، ومخرج أميركي، عانى الأمرين للوصول إلى مكانه حالياً، ولد في 6 تموز/يوليو عام 1946 بمدينة نيويورك الأميركية وكان أكبر أولاد فرانك وجاكلين ستالون. الزوجان الأوروبيان شغلا العديد من الأعمال قبل هجرتهما من إيطاليا إلى الولايات المتحدة الأميركية في عام 1930، ليبدآ بذلك حياة جديدة على أراضي حديثة.

عانت والدةسيلفستر ستالونمن مضاعفات خطيرة أثناء ولادته، كادت تودي بحياة الجنين مما دفع الأطباء إلى اللجوء للعملية القيصرية، وسوء إستخدام بعض الأدوات الطبية أدى إلى قطع عصب خاص بالطفل عن طريق الخطأ، وتسببت هذه الغلطة بشلل في أجزاء من وجه سيلفستر. نتيجةً لذلك فإن الجانب الأيسر السفلي من وجهه أصبح مشلولاً، بالإضافة إلى جزء من شفته ولسانه وذقنه، مما أكسبه نظراته المميزة وطريقة كلامه المختلفة. وهي عقبة مؤلمة قد تؤثر بشكل كبير في حياة أي شخص و لكنها لم تكن مهمة بالنسبة لهذا الطفل الطموح في وقتها.

وقد انتقلت عائلة سيلفستر ستالون إلى واشنطن في أوائل الخمسينيات، قبل أن تشهد هذه المرحلة طلاق أهل سيلفستر عندما كان في التاسعة من عمره، وإنتقاله للعيش مع والدته، وبعدها إرتاد المدرسة الثانوية في مدينة فيلادلفيا وجامعة ميامي في ولاية فلوريدا.

أعمال سيلفستر ستالون

أول ادوار سيلفستر ستالون التمثيلية كانت عام 1970 في فيلم The Party At Kitty And Stud’s، والذي تقاضى عليه مبلغ 200$ فقط. وسبب موافقته على هذا الدور كان اليأس الذي أصابه بعد طرده من شقته، حيث وجد سيلفستر ستالون نفسه مشرداً لأيام عديدة، وقد قضى ثلاثة أسابيع في محطة قطارات مدينة نيويورك، كملجأ بسيط اتخذه حينها في حياته. بعد عدة سنوات تم إصدار الفيلم مجدداً بعنوان Italian Stallion، بسبب الشهرة الذي حاز عليها سيلفستر لاحقاً.

ظهرسيلفستر ستالونبعد ذلك في العديد من الأفلام، من خلال أدوار بسيطة مثل No Place To Hide – 1970 ، Bananas – 1971 ، Klute – 1971، وأتى دوره الرئيسي الثاني عام 1974 في فيلم The Lords Of Flatbush وآخر أعماله في الفترة التي سبقت شهرته كانت ثانوية في كل من Farewell, My Lovely ، Capone ، Death Race 2000 وعُرضت جميعها في عام 1975. أدوار عديدة في بداية مسيرة سيلفستر ستالون لم تكن كافية أبداً لممثل شاب يطمح للوصول إلى النجومية، لإشباع شغفه في مهنة التمثيل.

وقد شهد يوم 24 آذار/مارس عام 1975 حدثاً تاريخياً غيّر حياة سيلفستر ستالون للأبد، فأثناء مشاهدته لمباراة ملاكمة بين محمد علي كلاي وتشك ويبنر، أتت لسيلفستر فكرة إستوحى منها أساس فيلم Rocky – 1976، وعاد إلى المنزل بعد انتهاء المباراة ومضت فترة 3 أيام فقط كان قد أنهى فيها كتابة النص لفيلم استثنائي حمل بطله إلى عالم الشهرة عن كل استحقاق.

وحاول سيلفستر ستالون بيع هذا النص، لكن كان يصر دوماً على إشراك نفسه بالفيلم في دور الشخصية الأساسية "روكي" مما سبب له عدة خلافات. الرفض الذي تلقاه سيلفستر ستالون على فكرة مشاركته في الفيلم لم يمنعه من المثابرة والاستمرار على طريق أحلامه، إلى أن تمت الموافقة في النهاية على عرضه.

وتم ترشيح الفيلم لعدد كبير من جوائز الأوسكار، تضمنت أفضل ممثل في دور رئيسي وأفضل نص أصلي اللذين كانا لصالح سيلفستر ستالون، لكن لم يفز بأي منهما وخسرهما لصالح فيلم Network، ولكن الفيلم استطاع أن يحصد جائزة أفضل فيلم لينهي بذلك حقبة المعاناة الكبيرة التي مر بها سيلفستر ستالون، للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة في عالم السينما.

إبداع سيلفستر ستالون في أفلام الحركة

وجدسيلفستر ستالونإبداعه في أفلام الحركة، فأصبح من أشهر وجوه الأكشن في هوليوود، وتميّز بأدواره التي تتطلب قدرة جسدية كبيرة، ورغبته الملحة في تمثيل معظم المقاطع الخطرة، فقام بالمشاركة في عدد كبير من هذه الأفلام، متضمناً 5 أجزاء أخرى من فيلم Rocky و4 أجزاء من فيلم Rambo.

وعمل سيلفستر ستالون بالإخراج أيضاً، وآخر أعماله الإخراجية فيلم The Expendables عام 2010، بالإضافة إلى إخراجه لأربعة أجزاء من فيلم Rocky.

عانى من الإصابات بسبب أدواره

عانىسيلفستر ستالونمن العديد من الإصابات خلال مسيرته التمثيلية، بسبب بعض أدواره الصعبة التي تطلبت أيضاً في بعض الأحيان تعاطيه للمنشطات، الأمر الذي سبب له القليل المعاناة و المشاكل بسبب تأثيراتها السلبية، خصوصاً إن تم تعاطيها بكميات كبيرة كما إعترف ستالون سابقاً. وآخر إصاباته كانت أثناء تصويره لمشهد قتالي مع الممثل ستيف أوستن في فيلم The Expendables، حيث كسر ستالون عنقه وقد تتطلب الأمر إدخال قطعة معدنية إلى المنطقة المصابة.

حياةسيلفستر ستالونالشخصية

تزوّج سيلفستر ستالون 3 مرات، وكان زواجه الأول من ساشا كزاك عام 1974 ولديهما إبنان سيج ستالون الذي توفي عام 2012 بعمر الـ36 عاماً وسيرجوف (1979) وتطلق الثنائي عام 1985. وفي العام نفسه تزوج من الممثلة وعارضة الأزياء بريجيت نيلسون ودام زواجهما سنتين، وتزوج بعد ذلك من جينيفر فلافين، ولديهما "صوفيا"، "سيستين" و"سكارليت"، ولكنهما تطلقا في ما بعد.

حقائق سريعة عنسيلفستر ستالون

تمّ تسمية مدخل المتحف الوطني في فيلادلفيا باسم منطقة روكي، لوجود تمثال لشخصية سيلفستر من فيلم "Rocky".

تخلى عن دور البطولة في فيلم Romancing the Stone لتصوير فيلم Rhinestone، وقد صرّح أنّه ندم على تخليه عن الدور.

أطلق كتابه الأول عام 2005 بإسم Sly Moves.

إتُهم بالإعتداء والتحرش الجنسيأكثر من مرة، لكن القضايا التي رفعت ضده إنتهت لصالحه وتمت تبرئته.

عمل في فترة الثمانينيات كمنظم مصارعات، ولديه شركة خاصة بإسم Tiger Eye Productions.