"حلا حلا" أغنية اسم على مسمى، الكثير من الحب والرومنسية والسعادة في قلب هذا العمل الذي لاقى أصداءً ايجابية، البساطة جعلته يتصدر ويحقق نجاحاً مهماً، ولنتحدث بصراحة هي الأغنية الأنجح للفنان الموهوب ​سليم عساف​.

سليم الفنان الحقيقي الذي يشعر بما يكتب ويلحن فيصل بسلاسة الأداء الى القلب والسمع برقيّ واحترام.

في هذا اللقاء تحدث عن نجاح أغنية "حلا حلا" وعن رأيه ببعض الأمور الفنية.

عودة كانت قوية جداً لسليم عساف المغني في "حلا حلا" أخبرنا عنها وعن سر نجاحها؟

هذه الأغنية والكليب مختلفان فعادة كنت أعتمد على البساطة بكليباتي، أما هذه المرة فضلت ان يكون أكثر عمقاً، والموضوع fresh والإيقاع صيفي وفيها بساطة تشبهني جداً. الكليب تجربة جميلة مع ​شريف ترحيني​، كانت تجربة جديدة بالنسبة لي.

الأغنية كلامها بسيط ابتعدت فيها عن القصة التي سبق وقدمتها بأعمالي قدر المستطاع وحاولت ان تكون فرحاً ورومنسية فقط لا غير، وهذا سر نجاحها. لم أقدم من قبل أغنية تتردد فيها الكلمة مرتين، وهذه الأخيرة احبها الصغار كما الكبار .

قصدت أن تكون الأغنية رومنسية ايقاعية كي يرقصوا عليها؟

صحيح ، هي تناسب أيضاً النوادي الليلية وفيها رومنسية. لا أحب تصنيف الأغاني بل اشعر ان الاغنية الجميلة تصل بغض النظر ما نوعها، وخير دليل أن الأغنيات التي نجحت في السنوات الأخيرة  هي ليست ستايل معين، بل أغنية وموسيقى جميلة فقط.

بمن تهتم أكثر سليم المغني أم سليم الملحن؟

تعلمت حالياً أن أهتم بالاثنين، الشاعر والملحن موجودان فيّ بالفطرة وأتركهما كما هما ولهما طقوسهما الخاصة ، أما الفنان المغني عليه ان يتطور وأن يتغير وأن يكون على عفويته. أنا أحب أن أظهر كما أنا، البعض من الفنانين يفشل بأن يكون عفوياً والبعض ينجح بعد محاولات.

تفضّل أن تكون فناناً صاحب موهبة كبيرة، أم تطمح للنجومية؟

إذا كان النجم ليس حساساً أو موهوباً فهو ليس كذلك، النجومية شعرت بها منذ اول يوم بدأت فيه ألحّن وأكتب، لا توجد أهمية لهذا الموضوع لأنه موجود من الأساس منذ أول أغنية، لا اطمع بالنجومية والشهرة، والاسم بحد ذاته الحمدلله نجّم ، الآن الأهمية عندي أن أقدم ما أحبه بمصداقية.

عدد كبير من النجوم الكبار فشلوا بفترات معينة باختيار أغنيات ضاربة لماذا برأيك؟

لأن وسائل التواصل الإجتماعي غيرت الكثير بشكل درامي، ولا يمكن أن ننكر ذلك وهناك مدارس سقطت. ناس تطل على وسائل التواصل الإجتماعي تبدي رأيها بشكل جيد والبعض الآخر تنظير فقط، هذا أثّر على الفن وأظهر حقيقة الفنان، وهذه المواقع أثرت على الفنانين، فكنا قبل ننبهر بفنان معين وفجأة تكشف حقيقته على وسائل التواصل الإجتماعي والتي تسيء له، بعضهم الآخر أحببناهم اكثر فأكثر ، غربال يحصل بالساحة الفنية، وايضا هناك جيل من الشباب والمراهقين اصبح لديهم تأثير كبير على نجاح الفنان.

اي أعمال أحببت بالفترات الأخيرة؟

لفتني شخصياً ومن كل قلبي "​أخيراً قالها​"، أكثر أغنية متكاملة رغم أني لا أعرف من يغنيها. وأغنيات نجحت جداً مثل "شو حلو" و"تلات دقات". وهناك أغنيات انظلمت طبعاً.

ما هي مشاريعك للفترة المقبلة؟

تحضير لعدد من الفنانين مثل ​نانسي عجرم​، ​إليسا​، ​صابر الرباعي​، ​رامي عياش​ وعدد كبير من الاغاني.