في عملين من إنتاج شركة الصبّاح، حصل ما لم يكن متوقعاً هذا العام في السباق الرمضاني. مسلسلان اثنان في مواجهة حادة من ناحية القصة والمضمون والأبطال، "​خمسة ونص​" يتعرّض لمسلسل "​الهيبة​" بجزئه الثاني "الهيبة-العودة" ويهزأ منه.

ورد مشهد ظهرت فيه الممثلة إيمان عبد العزيز التي تؤدي دور والدة الممثل السوري معتصم النهار بدور "جاد"، وهي تشاهد حلقة من مسلسل "الهيبة- العودة" الذي عرض في رمضان الماضي، وعبّرت قائلة: "ليك شو سخيفين"، حيث بدا واضحاً صوت ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا والممثل السوري تيم حسن. 

وبعدما شن جمهور "الهيبة" هجومه على مسلسل "خمسة ونصّ" معبّراً عن استيائه من المشهد، كتبت المسؤولة الإعلامية إليان الحاج عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلة :"لا يجمعنا رابط الدم، إلا أن شعار صبّاح أخوان قائم على التماسك الأسريّ. شهدت اليوم على حديث راق جمع المخرجين سامر برقاوي وفيليب أسمر لتوضيح كواليس مشهد أغضب جمهور الهيبة-الحصاد، إلا أنه إختير فقط من باب ملكية الشركة له واستخدم، وإن كان بغير محله، من دون أهداف مبطّنة، فتحيّة لهما".

وفي اتصال خاص مع مخرج مسلسل "خمسة ونص" فيليب أسمر، كشف لموقع "الفن" أنه: "ما حصل لم يكن مقصوداً أن يتحول الى بروباغندا للعملين. فبعد أن طلبت وضع مشهد من مسلسل شركة الصبّاح كي لا يحدث سوء تفاهم مع شركات انتاج أخرى وأن نبقى ضمن العائلة الواحدة، حصل نقاش بعدها بيننا ولا خلاف أبداً".

لا شك أن هذه الإساءة روّجت للعملين "خمسة ونص" و"الهيبة" بجزئه الثالث "الحصاد"، وخدمتهما برفع نسبة المشاهدة لهما معاً في ظلّ سباق رمضاني كبير هذا العام، وإبداع في المسلسلات يحسب لكل واحد منها ألف حساب. لكنّ مسلسلين ضخمين من ناحية الإنتاج والسيناريو والإخراج والأبطال، لم تكن هناك حاجة لهذه الأساليب ليتصدّرا.