للعام الثالث على التوالي عقدت الإعلامية داليا داغر، مؤسّسة جمعية " ع سطوح بيروت " مؤتمرها الصحفي السنوي، الذي اعلنت من خلاله عن المساعدات التي تم جمعها في "تيليتون ع سطوح بيروت 2018" بمناسبة عيد الميلاد في كانون الأول/يناير الماضي، تحت عنوان كرمال كلنا نعيّد، وكيفية توزيعها على الحالات الـ10 التي تمّ اختيارها، وحالات أخرى طارئة كانت بحاجة لمساعدة، والتي تتعدى 15 حالة، بهدف تحسين ظروف حياتها من الناحية الصحية، الإقتصادية والإجتماعية، إضافةً الى إعلانها عن مشاريع الجمعية المستقبلية.

وقد حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإقتصادية، وقد تخلّل المؤتمر عرض تقرير حول كيفية توزيع المساعدات التي تم جمعها خلال التيليتون.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني، تلته كلمة لداغر أكدت فيها أن أهم ما يجمعنا اليوم هو ولاؤنا الى وطننا لبنان، وليس لطائفة او دين او حزب، والوجوه الموجودة معنا تشبه لبنان المتنوع الذي تربينا على أساسه رغم المتاهات السياسية والقلق والخوف والهجرة، التي نتخطاها كلها امام اي عمل انساني يشبه التيليتون.

وأضافت :"لم يكن عملنا سهلاً هذا العام، لأننا تمكنا من جمع المبلغ المطلوب على الهواء وهو 450 ألف دولار، لكن لم نتمكن من تحصيله كاملاً، لأن بعض الأشخاص الذين وعدوا بالتبرع بمبالغ مالية كبيرة على الهواء لم يفوا بوعودهم رغم ملاحقتهم مرارً وتكراراً من قبل أعضاء الجمعية، ونكون بذلك خسرنا ما يقارب 70 ألف دولار، لكن تخطينا الموضوع لأن الأموال مباركة كونها ممزوجة بطعم المحبة، واتكالنا كان دائماً على الله ومحبة الناس".

وتمنت داغر ممن لم يفوا بوعودهم عدم المبارزة في التبرعات لأن الناس معنية بشكل مباشر بهذا الموضوع.

وعما تم إنجازه منذ ستة أشهر حتى اليوم، أكدت داغر أنه إضافة الى الحالات الـ10 التي عُرضت بالتيليتون والتي تمت مساعدتها، هناك الكثير من الحالات الأخرى الطارئة والتي كانت بحاجة لمساعدة تمكنت الجمعية من مساعدتها بعيداً عن الإعلام.

وأضافت: "خسرنا شخصا من الحالات الـ10 وهو نجيب عساف الذي كان يعاني من سرطان الدم، بعدما بذلنا كل ما بوسعنا وأرسلناه الى فرنسا للمعالجة، لكنه لم يتحمّل العلاج وفارق الحياة، وأقدم أحر التعازي لعائلته".

وكشفت داغر عن مبادرة ستقوم بها الجمعية، وهي تنظيم عشاء بالتعاون مع شركة ألفا، يُعرض فيه أشغال يدوية من تحضير أشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، للبيع للحفاظ على الإستمرارية الجزئية للجمعية، من الآن حتى التيليتون، داعية الجميع الى دعم المشروع والتبرع.

ثمّ كانت كلمة لرئيس قسم البرامج في قناة OTV باتريك باسيل الذي لفت إلى أن المحطة تتشرف بمشاركة جمعية "ع سطوح بيروت" بالتيليتون عبر السنوات الماضية، الذي يساهم في تحسين حياة الكثيرين ممن ظلمتهم ظروف حياتهم ووضعهم الإقتصادي والصحي.

وأكد باسيل، أنه مرت 35 عاما على تنظيم فرنسا للتيليتون، والملفت أن الأموال الفعلية التي تُحصَّل من خلاله تفوق فعلياً الوعود، متمنياً أن يُطبق هذا النموذج على المجتمع اللبناني.

وأضاف باسيل :"الأهم في العمل الخيري هي المصداقية، لأن المصداقية أصبحت على المحك في مجتمعنا، والتيليتون وجمعية سطوح بيروت، بنوا مصداقيتهم عبر السنين، وكوننا نتابع عمل الجمعية نعي جداً أن هناك حالات كثيرة يتم مساعدتها بعيداً عن الإعلام".

وأشار باسيل، الى أن عمل الخير ليس حكراً على احد، ونطمح ان يصبح التيليتون حدث وطني ونتشارك فيه مع عددٍ من المحطات الأخرى لنتمكن من توسيع مروحة التبرعات، لتشمل أكبر عدد ممكن من الحالات.

بدوره، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك أثنى على العزيمة والإصرار التي تتحلى بها الإعلامية داليا داغر وأعضاء جمعية سطوح بيروت لإحداث الفرق والتغيير في المجتمع، ومساعدة الأشخاص الذين هم بحاجة ملحّة للمساعدة المادية او المعنوية والتي تعتبر الأهم.

وأضاف :"شركة ألفا تفتحر بالشراكة على مدار 6 سنوات مع الجمعية لإحداث تغير إيجابي، والتيليتون هو جزء من المشاريع التي نقوم بها بالمشاركة مع الجمعية بشكل سنوي نضوي من خلالها على مؤسسات كثيرة بحاجة لمساعدتنا".

كما وتضمن المؤتمر كلمة شكر للطفل جيفري صادق، واحدٌ من الحالات التي تمت مؤازرتها من قبل الجمعية لمتابعة علاجه الصحي بسبب إصابته باللوكيميا، وتم تقديم له مباشرة مزار للقديس شربل بناءً على طلبه.

وكان للأب هاني طوق كلمة أيضاً قال فيها :"أشكر الله على كل الأشخاص الذين تعاونوا معنا وعلى كل الناس الذين أعطوا من قلبهم ومن صحتهم ومن وقتهم من دون مقابل من أجل أن نرى البسمة على وجه كل محتاج".

‏‎بعد ذلك كانت هناك لفتة من قبل الجمعية لبعض الشخصيات السياسية والإجتماعية، وشركات ومؤسسات وجمعيات خيرية ساهمت في انجاح التيليتون، ودعوتهم لأن يكونوا أعضاءً فخريين في الجمعية، نذكر منها:

1- النائب زياد أسود

2- النائب نعمت افرام

3- رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك

4- رئيس مجلس ادارة مستشفى المشرق ومديرها العام الدكتور انطوان معلوف

5- عقيلة قائد الجيش العماد جوزيف عون السيدة نعمت عون

6-رئيس اتحاد بلديات الجومة - عكار السيد فادي بربر

7-السيدة جومانا شمّاس

8-السيد نيكولا موصلّي

9-السيد وديع العبسي وعائلته

10-السيد تاني حنّا

11-السيد ايلي مهنّا.