على الرغم من خروج كبار نجوم الكوميديا من السباق الرمضاني الحالي بينهم الممثل ​عادل إمام​ بعد تأجيل مسلسله "فلانتينو"، إلا أن العديد من النجوم قرروا المنافسة في الموسم بأعمال كوميدية.
ونقدم لكم في هذا التحقيق الأعمال الكوميدية المصرية التي تعرض في شهر رمضان:

الأطفال والمراهقون يقلدون ​مي عز الدين​ في البرنسيسة بيسة

بعد أن قدمت الأعوام الماضية أعمالاً رومانسية وتراجيدية قررت الممثلة مي عز الدين أن تعود إلى اللون الكوميدي من خلال مسلسلها الجديد "البرنسيسة بيسة"، والذي تقدم خلاله شخصيتين الأولى هي بيسة التي تعمل طبالة وترث جدها وتقدم أيضاً شخصية الجدة سكسكة التي تفرض إتاوات على الفقراء في الحي الذي تعيش فيه.

وفي تصريح خاص للفن تقول مي عز الدين بأنها اختارت أن تعود للكوميديا التي سبق وقدمتها في أعمال مثل "​اللمبي 8 جيجا​" و"حبيبي نائما" وغيرها، خاصة وأن الجمهور اعتاد منها طوال السنوات الماضية أن يتابعها في اعمال رومانسية ودرامية وهو ما جعلها ترغب في أن تغير تماماً وتعود للكوميديا مجدداً ، وتحمست كثيراً للسيناريو والفكرة ايضاً، واعتبرت أن الجمهور بحاجة للضحك والكوميديا بجانب الأعمال الدرامية.

وتابعت مي بأنها سعيدة بتعليقات جمهورها على الشخصيات التي قدمتها، خاصة وأنها بذلت مجهوداً كبيراً ليس فقط في الأداء ولكن أيضاً في التحضير للشكل الخارجي الخاص بالشخصيات، والذي يستغرق منها ساعات طويلة يومياً. وعبرت عن سعادتها بتأثير الشخصيات التي تقدمها في الأطفال والمراهقات الذين يقومون  بتقليدها من خلال مجموعة من الفيديوهات.
مسلسل البرنسيسة بيسة​ من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر واخراج أكرم فريد ويشارك في بطولته بوسي وأمير المصري وسليمان عيد ومحمد أنور .

في "بدل الحدوتة 3" ​دنيا سمير غانم​ تحلق خارج السرب

أما دنيا سمير غانم فتنافس كوميدياً مع والدها الممثل سمير غانم من خلال مسلسل "بدل الحدوتة 3"، وتقول دنيا في تصريح خاص لموقع "الفن" عن اختيارها لثلاث حكايات بأنها رغبت في التجديد وفضلت عدم تقديم عمل 30 حلقة كي لا تمل ولرغبتها كممثلة في تقديم شخصيات عديدة في العمل نفسه، وعن تتر العمل الذي يشبه كثيراً الفوازير مما جعل البعض يعتقد بأنها ترغب في تقديم فوازير، فأوضحت دنيا بأن في الفوازير لن يتفوق أحد على ما قدمته نيللي وشيريهان وأيضاً فوازير سمورة وفطوطة وهي لا تصنف نفسها فنانة استعراضية لكنها تغني وتقدم استعراضاً اذا تطلب منها العمل، لكنها تحب أن تقدم كل الأدوار سواء التراجيدي أو الكوميدي .
وعن المنافسة الموجودة حالياً، خاصة مع شقيقتها ​إيمي سمير غانم​ والتي تقدم "سوبر ميرو"، تقول دنيا بأنها بكل تأكيد تتمنى لشقيقتها النجاح ولكل من شارك بعمل في شهر رمضان.

إيمي سمير غانم تنفصل عن زوجها وشقيقتها وتعود للبطولة المطلقة مجددا

في السنوات الماضية شاركت الممثلة إيمي سمير غانم في البطولة مع شقيقتها الممثلة دنيا سمير غانم و زوجها الممثل ​حسن الرداد​، لكنها هذا العام عادت مرة أخرى للبطولة المطلقة وذلك من خلال مسلسلها "سوبر ميرو" والذي تقدم خلاله شخصية بطلة خارقة تشبه شخصيات سوبرمان، لكن على الطريقة المصرية وهو ما تطلب من ايمي اللجوء إلى الشعر المستعار في الحلقات حيث اختارت شعراً على طريقة lady bug و ارتدت بدلة ثقيلة طوال التصوير أيضاً، وظلت إيمي تتدرب على فنون النينجا لفترة طويلة لكي تكتسباللياقة الكافية التي تؤهلها لتقديم المشاهد الأكشن في المسلسل.
وحول عدم مشاركتها مع الرداد أو مع شقيقتها في عمل جديد أوضحت إيمي للفن أن وجودها مع شقيقتها دنيا أو مع الرداد يتطلب وجود عمل يتناسب لهما سوياً وليس شرطاً أن يتشاركا كل الأعمال ، وعن ردود الأفعال عبرت ايمي عن سعادتها بكل التعليقات التي جاءتها عن العمل خاصة من الأطفال.

"الواد سيد الشحات" أول بطولة له​نا الزاهد​ و​أحمد فهمي​ 

وفي أول بطولة للممثلة هنا الزاهد تتقاسمها مع خطيبها الممثل أحمد فهمي يأتي مسلسل "الواد سيد الشحات"، وتدور قصته في حلقات "منفصلة متصلة"، حيث يعودان بالزمن للوراء في بعض الحلقات.
وفي تصريحات خاصة للفن تقول الزاهد إنها تحب الأدوار التراجيدية والرومانسية أيضاً، ولكنها تحب التغيير وأحبت التجربة في الواد سيد الشحات ولم تنكر بأنها كانت تستعين بخبرات أحمد فهمي، خاصة وأنه قدم العديد من الأعمال الكوميدية التي حققت نجاحاً كبيراً من قبل.
وعبرت عن سعادتها بردود الفعل حول المسلسل والتي استقبلتها سواء عبر وسائل التواصل الإجتماعي او من خلال الرسائل التي تصلها.

علي ربيع​ يقدم "فكرة بمليون جنيه"
وبمسلسل "فكرة بمليون جنيه" يواصل علي ربيع تقديمه للأعمال الكوميدية ويجسد شخصية علاء مصباح والذي يواجه العديد من التقلبات لكن بين الأحداث الكوميدية، وهو شاب طموح يسعى لتحقيق حلمه طوال الوقت رغم ما يتعرض له من مضايقات ومواقف، والعمل يتعاون فيه ربيع مع المخرج وائل احسان ويشاركه البطولة ​صابرين​ ومن تأليف أمين جمال ومحمد فتحي وابراهيم محسن وشريف يسري.

"الزوجة الـ 18" لحسن الرداد بين الكوميدي والإجتماعي

ومن خلال العمل الإجتماعي الكوميدي "الزوجة الـ18" يخوض الممثل حسن الرداد المنافسة هذا العام، وعلى الرغم من أن العمل في الأساس فكرته اجتماعية لكن المواقف التي تحدث بينه وبين زوجاته في المسلسل تتخللها الكوميدية وإن كانت ليس كوميديا كتجربته في مسلسل "عزمي وأشجان" العام الماضي وتشاركه بطولة الحلقات كل من ​ناهد السباعي​ و​نسرين أمين​.