شارك نجم الحركة والتشويق أرنولد شوازينيغر في التحكيم على مسابقة للمصارعة باسم أرنولد كلاسيك أفريكا للهواة في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا،

لكنه أثناء قيامه بالتقاط صور سيلفي مع جماهير في أحد الملاعب الرياضية بجنوب إفريقيا، تعرض أرنولد إلى ركلة مباغتة من الخلف وتم توثيق الحادثة بالفيديو والتي تظهر أحد الأشخاص وهو يقفز في الهواء ويركل شوارزينيغر بقدميه من الخلف، ليسقط النجم الأميركي، حاكم ولاية كاليفورنيا السابق، على الأرض فما لبث أن قام الأمن الخاص بأرنولد على الفور بالإمساك بالمهاجم الذي بدأ يردد:"أرجوك أريد لامبورغيني" ولم يتم الكشف عن هوية الفاعل أو الدافع من وراء فعلته وفقما أوردت صحيفة صن البريطانية.

ولم يعلم نجم أفلام القوة والحركة (71 عامًا) أنه تم ركله حيث علق في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي :بأنه اعتقد في بادئ الأمر أن حشدا من المعجبين احتك به فقط، قبل أن يتبين له أنها ركلة بعد مشاهدته للفيديو".

وعلق: "أشكركم على اهتمامكم، لكن لا يوجد ما يدعو للقلق. اعتقدت أن ما حدث بسبب الحشد وهو يحدث لي كثيرًا، وتابع "أدركت فقط أنني تعرضت للركل عندما رأيت الفيديو مثلكم جميعًا. أنا سعيد لأن الغبي لم يقاطع (تصوير) سناب شات الخاص بي". وتمنى على متابعينه عدم تداول فيديو الركلة.