ولدت الفنانةمشاعل​في 18 آذار /مارس عام 1984 في مدينة جدة غرب ​السعودية​، لكنها من أصول لبنانية وتحمل الجنسية البحرينية.

تخرجت من كلية الإعلام وبدأت الغناء في سن صغيرة وكانت بدايتها في إحياء الحفلات الخاصة، إنضمت بعدها إلى إحدى الفرق " فرقة أماسي، طقاقات" واشتركت معها لفترة قصيرة، وقدمت العديد من الأغاني المنفردة، رشحت لغناء شارة مسلسل "فضة قلبها أبيض" للممثلة سعاد عبد الله في عام 2008، وقدمت العديد من الألبومات الغنائية منها "كيد النساء" و"بنت أبوي".

ثم قدّمتمشاعلأغنية مشتركة مع الطفلة حلا الترك تحت عنوان " بنيتي الحبوبة "، وحققت انتشاراً واسعاً، الى أن أصدرت بعدها أجمل الأغاني منها " ودي تيجي، ليتني، قولولي، كيد النساء، حنين، راعياً، حرام علين، مراكبي، حب السعودية، بعشق مصر ".

عام 2010 شاركتمشاعلفي "جلسات وناسة" إلى جانب كبار فناني ​الخليج​ ومنهم : ​محمد عبده​ ، عبد المجيد عبد الله ، ​ماجد المهندس​ ، راشد الماجد ، رابح صقر.

أبرز أغانيمشاعل

في رصيدمشاعلالعديد من الأغاني الناجحة ومن بينها: "الا يارب ،المصايب ، اهدأ ، حنين ، راعنا ، سيبوني ،عيني باردة ،كيفي ، ليتني ، منهو ، ودي نتصافح ، ياهو ، يكحلها عماها ، بغازله ، أقول لبيه ".

حياة الفنانة مشاعل الخاصة

تزوّجتمشاعلمن عصام كمال، مستشار الشؤون الفنية في شركة بلاتينوم ريكورد، ورُزقت منه بطفل اسمه "خالد"، وهو يحمل الجنسية السورية ويعيش في الكويت.

مشاعل: "أتجاهل ما يوجه إليّ على مواقع التواصل الاجتماعي"

تحدثتمشاعلخلال استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية عن حفلاتها والغيرة الفنية، إضافة الى ما تتلقاه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة :"من خلال خبرتي في الحفلات أقف على أذواق الجمهور وأعرف ماذا يريد، لذا أسعى دائماً لتكثيف عدد الأغنيات وأيضاً الألوان".


وأشارت إلى أنها أصبحت تتجاهل ما يوجّه إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها ناشطة وتتواصل بشكل شبه يومي، خصوصاً عندما تطرح عملاً جديداً.

وأضافتمشاعلأنها لا تغار من نجاحات زميلاتها الفنانات حتى تقدم شيئاً مغايراً، مشيرة الى أن بعض الأغنيات أحبتها بصوت زميلاتها قائلة: "أحببت بعض الاغنيات بصوت زميلات أكثر مما غنيتها أنا ".

وكشفتمشاعلفي المقابلة نفسها أن حلم تقديم فوازير ما زال يروادها ولكنها تنتظر فرصة جيدة، قائلة: " اتمنى عصام يوافق ، من حيث المبدأ هو لا يمانع التمثيل بشكل عام، ولكنه يميل الى أن اقدم أعمالاً تلامس شريحة الأطفال، وبالفعل تلقّيت العديد من عروض التمثيل خصوصاً في المسرح ولكن لم أقتنع بها بنسبة كبيرة، لذا لم أقدم على الخطوة الى الآن."

مشاعل ل​أحلام​: "يا أحن قلب بالدنيا"

شكرت ​مشاعل​ زميلتها الفنانة ​أحلام​ على ذكرها لها في دعائها، عند ​الكعبة المشرفة​ في الحرم المكي.

وكانت مشاعل نشرت مقطع فيديو لأحلام في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حيث كانت تصور الكعبة والمعتمرين الذين يطوفون حولها وسمع صوتها وهي توجه حديثها إلى مشاعل قائلة :"مشاعل يا خيتي يا حبيبتي يا غالية ذكرتك من الحرم، وأنا قدام الحرم ذكرتك، يخليلك انشالله زوجك وعيالك ويباركلكم ان شاء الله في صحتكم ومالكم يا رب العالمين".

وعلقت مشاعل على الفيديو :"يا احن قلب بالدنيا وأنظف قلب ياخيتي وحبيبتي انتي ..يا ام فاهد يكفيني تذكرتي اسمي وكنت على بالك ...ياعسى ربي لايحرمني منك ومن قلبك الطاهر ..بس ما هي جديدة عليك ...الله يتقبل منك أضعاف ما تدعين لك..ولزوجك ولعيالك واخواتك وأحبابك وأمنا والدتك الله يطول عمرها وكل غالي على قلبك ...ويحفظهم لك ويخليكِ على رأسهم ..ويرحم موتانا وموتاكم".