تتابع مؤسسة "تكريم" للسنة العاشرة على التوالي مساعيها الهادفة إلى تبديد غيوم المشهد السوداوي في عالمنا، من خلال تسليط الضوء على وجوه أحدثت فرقاً في مجتمعاتها في مجالات عديدة، وتحويلهم أمثلة تشكّل مصدر إلهام للشباب.

وككل عام، إستضافت العاصمة البريطانية لندن المجلس التحكيمي الدولي لمؤسسة "تكريم"، الذي إلتأم لإختيار الفائزين لدورة هذا العام.

وعلى هامش الاجتماع الذي أداره الدكتور بول سالم، أُقيم حفل عشاء ضخم في أحد الفنادق، تخلّله تكريم استثنائي لذكرى أحد أبرز اعضاء المجلس التحكيمي لمؤسسة "تكريم"، الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك خالد الخيرية، وذلك تقديراً لإنجازاتها الكبيرة في مجال العمل الخيري والإنساني ونشاطها الاجتماعي. وقد استلم الجائزة التقديرية شقيقها الأمير سعود بن عبدالرحمن الفيصل من البروفسور السير مجدي يعقوب والأميرة عالية الطبّاع.

الأميرة الراحلة حاصلة على بكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة الملك سعود في الرياض، وأكملت مشوارها التعليمي في الولايات المتحدة، حيث حصلت على درجة الماجستير في السياسات العامة من كلية هارفارد جون كينيدي للدراسات الحكومية في كامبريدج عام ١٩٨٨.وكانت الأميرة السعودية البندري بنت عبد الرحمن الفيصل قد أدارت "مؤسسة الملك خالد" منذ العام ١٩٩٩. لاحظت خلال عملها حاجة المملكة العربية السعودية إلى بناء القدرات في مجال المؤسسات غير الربحية والمنظمات، فباشرت في مساعدتها على وضع الخطط وتطوير البرامج وتدريب كوادرها على أرض الواقع، بغية بناء قطاع قوي في جميع أنحاء المملكة. كما ساهمت في إطلاق وتأسيس مبادرات اجتماعية وبرامج مساعدات مختلفة، وجالت على المحافل الدولية وشاركت في المؤتمرات لتسليط الضوء على أهمية بناء نظام خيري صلب وقوي. أسست مركزها الخاص للزمالة في "كلية كندي" لدعم طلاب الجالية العربية. وكانت عضواً فعّالا في عدد من المنظمات والجمعيات أبرزها "مؤسسة النهضة الخيرية" لدعم المرأة ومؤسسة "صوت المختلفين عقلياً".

أيضاً تخلّل الحفل ندوة نقاشية بعنوان "نساء تشكّلن أحداث العالم" أدارها رجل الأعمال خالد جناحي، وشارك فيها كل من المصرفية كارين فرانك، الإعلامية في ال CNN نينا دوس سانتوس، والناشطة في حقوق الإنسان فادومو دايب.

يتألّف مجلس "تكريم" التحكيمي من كلّ من الشيخة بولا الصباح، الأميرة عالية الطبّاع، الدكتور أحمد هيكل، السيد رجا صيداوي، السيد خالد جناحي، الدكتورة فريدة العلّاغي، الليدي حياة بالومبو، السيد عبد الحميد صدّيقي، السيدة بولا العسكري، السيدة فادومو دايب، السيد إميل حدّاد، السيد شون طه، السيد رفيق بن عياد، السيدة مهى قدّورة، والدكتور هلال الساير.

أما الإعلان عن أسماء الفائزين، فسيتم خلال الحفل السنوي الذي سيقام في التاسع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بيروت.