يقدّم ألمع نجوم الشاشة الفضية العربية والخليجية، ونجوم الإذاعة، أعمالاً متنوعة بين درامية وتاريخية ودينية ومسلسلات الكارتون الموجهة للأطفال.

عبر تلفزيون الشارقة، وقناة الشرقية من كلباء، إلى جانب إذاعة الشارقة، تهدف من خلالها إلى تقديم مضامين درامية واجتماعية وتاريخية ودينية تنسجم مع ذائقة جميع أفراد العائلة.

يعرض تلفزيون الشارقة لمشاهديه هذا العام مجموعة من الأعمال المميزة بإبداعات محلية وعربية منها:

"حياة الفهد" التي تعود إلى سرد حكاياتها هذا العام من خلال المسلسل الكويتي "حدود الشر" إخراج الأردني أحمد دعيبس، ووضع نصه التلفزيوني الكاتب محمد النشمي، حكاية "نعيمة" التي تحاول أن تسترد حياتها السابقة، وزوجها تاجر التمور الكويتي المرموق، في صراع مع مجتمع لم تكن الأعراف والقوانين السائدة مطبّقة فيه كما هو الحال الآن.

ببراعة استطاعت الكاتبة منى الشمري، أن تحوز على إعجاب القراء من خلال روايتها "لا موسيقى في الأحمدي"، العمل الأدبي الذي وضعها ضمن صفوف الكبار وحصدت من خلاله جائزة دولة الكويت التشجيعية، سردت خلاله حياة منطقة الأحمدي في الكويت وصوّرت نمط العيش فيها وما مرت به من ظروف وكيف حافظ سكانها على هويتها. العمل من إخراج محمد دحام الشمري، بطولة الفنان الكويتي جاسم النبهان، والفنان عبد المحسن النمر، ونور الكويتية وآخرين.

"سلاسل دهب" التي تأخذ الشام الى حارات الشام العتيقة، وقصصها، بطولة الممثلين بسام كوسا، وصباح الجزائري، إلى جانب نخبة من الأسماء منها كاريس بشار، مها المصري،إخراج إياد نحاس، تأليف سيف رضا حامد.

وتقدّم القناة أعمالاً كارتونية متميزة للأطفال، حيث تعرض خلال الشهر الفضيل مسلسل "هذا هو الإسلام"، الذي يروي في كل حلقة من حلقاته قصة من القصص الواقعية من عُمر الإسلام بقالب درامي سريع ومشوق لا يخلو من التركيز على المضامين والعبر النبيلة، ومسلسل "حكيم سليمان" المستوحى من قصص النبي سليمان عليه السلام، إلى جانب المسلسلات الشهيرة "افتح يا سمسم"، و"المصباح السحري".

الدراما على شاشة الشرقية من كلباء

"ما أدراك ما أمي" دراما اجتماعية تسلط الضوء على الظروف الحياتية التي ترافق الإنسان، حيث يروي العمل شخصية "غنيمة"، التي تعاني من ظروف صحية تحتاج إلى معاملة بطريقة خاصة.

"أمنيات بعيدة" يكشف عن العلاقات الاجتماعية المتشابكة من خلال شخصيتين رئيسيتين تحملان قدراً كبيراً من التناقض، وهما التوأم لطيفة الأرملة الغنية المتنعمة بالثراء وشريفة الفقيرة المنهكة من ظروف الحياة، وزوجها العاطل عن العمل.

"لمس أكتاف" يتورط الممثل المصري ياسر جلال بدور أدهم عبد الجابر المصارع، بعد فوزه بالعديد من الميداليات والجوائز، ولكنه يعتزل الرياضة بعد اصابة شديدة تعرض لها، ليتهم بعدها بجريمة قتل يدخل على إثرها السجن، وما إن يخرج ويقرر التوبة، حتى يتورط في أعمال اجرامية يواجه من خلالها العديد من الصعاب.