نفقت الهرة الغاضبة أو Grumpy cat والتي تعتبر الأشهر بين القطط على شبكة الإنترنت والمعروفة بملامحها المتجهمة عن عمر يناهز السبعة أعوام، كما يقول أصحابها، الذين أعلنوا أنها نفقت يوم الثلاثاء بعد مضاعفات من إلتهاب المسالك البولية.

القطة من أريزونا أضحكت ملايين الناس وأصبحت Grumpy، التي كان اسمها الحقيقي Tardar Sauce، عام 2012 بعد ظهور صور وجهها الغاضب على الإنترنت. انتشرت صورتها بسرعة، ووفقًا للمالكة تابيثا بوندسن فإن تعبير وجهها هذا ناتج عن تقزم القطط. وقد جالت القطة جميع أنحاء العالم وكان أول ظهور تلفزيوني لها في عام 2014 وقامت ببطولة فيلمها الخاص في عيد الميلاد.

وكان كشف النقاب عن تمثال شمع خاص بها في متحف مدام توسو في سان فرانسيسكو في عام 2015، ويتابع حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مليوني متابع في عام 2018، وفاز أصحابها بمبلغ 710،000 دولار (555،000 جنيه إسترليني) في دعوى قضائية لحقوق الطبع والنشر، حيث رفعت Grumpy Cat Limited دعوى قضائية ضد مالكي شركة القهوة الأميركية Grenade لتجاوزهم اتفاقية حول صورة القطة، إذ كان للشركة الحق في استخدام القطة لبيع مشروبها المثلج "Grumppuccino"، ولكنها كانت تبيع أيضًا منتجات Grumpy الأخرى. وعملت السيدة بوندسن سابقًا كنادلة قبل أن يحصل حيوانها الأليف المحبوب على لقب نجمة الإنترنت. وقد أخبرت جريدة إكسبريس أنها تركت عملها خلال أيام من ظهورها لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لما جاء في موقع money سجلت القطة الغاضبة علامة تجارية خاصة بها، ولعبت دور البطولة في فيلم Grumpy Cat’s worth واستطاعت أن تجذب أنظار العالم، وكانت قيمة هذه القطة الغاضبة تقدر من مليون دولار حتى 100 مليون دولار أميركي (ترجمة الفن)