أقيم حفل توزيع جوائز Bafta TV Awards أو جوائز بافتا التلفزيونية التي قدمتها الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون في قاعة المهرجانات الملكية بلندن ليلة أمس الأحد.

وقد حصد مسلسل Killing Eve التشويقي من "بي بي سي" العدد الأكبر من الجوائز حيث نال 3 جوائز بافتا وهي جائزة أفضل مسلسل درامي، جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن أداء النجمة ​فيونا شو​ التي لعبت دور الجاسوسة كارولين مارتنيز، وجائزة أفضل ممثلة عن أداء النجمة جودي كومر، التي لعبت دور القاتلة الشريرة "فيلانيل"، المطاردة من قبل عميلة المخابرات "إيف"، وهو الدور الذي جسدته ساندرا أوه، المرشحة أيضًا لجائزة أفضل ممثلة.

وكان فوز Killing Eve هذا العام غير معتاد، إذ تجاوزت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون بعض القواعد للسماح بترشيحه، كما فاز برنامج Britain's Got Talent، على الرغم من إضطرار ديكلان دونيلي لتقديمه وحده، بعد إدانة أنتوني مكبارتلين بالقيادة تحت تأثير الكحول فنال جائزة أفضل برنامج ترفيهي، وحاز برنامج I'm A Celebrity... Get Me Out Of Here جائزة أفضل برنامج تلفزيون الواقع، أما بنديكت كومبرباتش ففاز بجائزة أفضل ممثل، عن دوره في مسلسل Patrick Melrose، الذي نال أيضًا جائزة أفضل مسلسل قصير.

وقد شهد الحفل تكريم الصحافية والمذيعة جوان باكويل بجائزة زمالة الأكاديمية حيث أكدت في كلمتها لدى استلام الجائزة أنها استلهمت من شارلوت برونتي مذ كانت في الـ12 من عمرها، وأنها عقدت العزم على النجاح في مهنة يسيطر عليها الذكور، كما منحت نيكولا شيندلر، منتجة مسلسل Happy Valley، جائزة خاصة لدورها في صناعة التلفزيون.

فائزون آخرون بجائزة Bafta TV Awards:

جائزة أفضل أداء رجالي في برنامج كوميدي: ستيف بيمبرتون في برنامج Inside No 9

جائزة أفضل أداء نسائي في برنامج كوميدي: جيسيكا هاينز في برنامج There She Goes

جائزة أفضل برنامج كوميدي وترفيهي: A League of Their Own

جائزة أفضل برنامج واقعي: Louis Theroux's Altered States

جائزة أفضل ممثل مساعد: بين ويشو عن دوره في مسلسل A Very English Scandal

جائزة أفضل مسلسل درامي طويل ومستمر: EastEnders

جائزة أفضل سيناريو كوميدي: Sally4Ever