تدرس خطواتها الفنية بتأنٍ، وتهتم بالنوعية أكثر من الكمّية، لقناعتها أنها تقدم فناً بعيداً عن خوض ماراتون أو سباق درامي للظهور على الشاشة، بحيث أنها إن لم تشعر بتوازن يناسبها في ما يتعلق بالنص والشخصية والمخرج والأجر فإنها تفضّل الاعتذار عن العمل.

تعتبر  تولين البكري  من المظلومات في الوسط الفني، إذ إنها مقلة بأعمالها ولم تحصل على بطولة مطلقة إلا عام 2013 بإحدى خماسيات "صرخة روح"، لكن ما عزز ذلك زواجها وسفرها بعد مسلسلا "أيام شامية" لثلاث عشرة سنة، مما ساهم في تأخير مسيرتها الفنية في أوج النضوج الفكري والفني للدراما السورية، أي مع مطلع التسعينيات أيام "الجوارح" و"الكواسر".

ظهرت موهبة تولين البكري  الفنية بعمر التسع سنوات، فكانت بدايتها كطفلة في الإعلانات التلفزيونية، ثم قدمت أول أدوارها في مسلسل "أيام شامية" عام 1992 بشخصية "فتحية" بعمر الـ 15 عاماً.

أعمالها

قدمت تولين البكري أكثر من خمسين مسلسلاً نذكر أبرزها "ليالي الصالحية" و"فارس بني مروان" و"عائد إلى حيفا" عام 2004 و"أسياد المال" عام 2006 و"وصمة عار" و"ممرات ضيقة" عام 2007 و"الحصرم الشامي" و"شركاء يتقاسمون الخراب" عام 2008 و"تخت شرقي" و"مطلوب رجال" و"الصندوق الأسود" عام 2010 و"بنات العيلة" و"الأميمي" عام 2012 و"سنعود بعد قليل" و"صرخة روح" عام 2013 و"الغربال" و"وراء الوجوه" و"شهر زمان" و"الغربال" و"حرائر" عام 2015 و"لست جارية" عام 2016 و"دنيا" عام 2017 و"  الهيبة​  " عام 2018 و"  باب الحارة​  " عام 2019.

تشبيهها بـ ​نادين نسيب نجيم

تحدثت في لقاءاتها عن تشبيهها بالممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، فردت تولين البكري: "هذا شرف لي، فأنا شخصياً من محبي هذه الفنانة شكلاً ومضموناً، إضافة إلى معرفتي الشخصية بها، فهي على الصعيد الإنساني طيبة جداً، وشهادتي فيها مجروحة لأني أحب أداءها وذكاءها، فأن يشبهوني بها فهو أمر يسعدني لأني أعتبرها من النساء الجميلات جداً".

موسوعة غينيس

خلال زواجها الثاني والأخير، حطمت  تولين البكري  رقماً قياسياً كأسرع مطلقة في الدراما السورية، بإنفصالها عن زوجها بسرعة في عام 2017، إذ تجد نفسها متصالحة مع نفسها ومع الواقع، بل تتقبل الموضوع بكل صدر رحب، وقالت ضاحكة في أحد لقاءاتها عن هذا الموضوع: "أستطيع أن أسجل اسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وباختصار تزوجت مرتين من الشخص ذاته، انفصلنا في المرة الأولى بعد شهرين فقط بسبب رفض أهله، وتزوجنا مجدداً بعد موافقتهم، واستمر زواجنا تسعة أشهر قبل أن ننفصل ثانيةً".

ونفت تولين البكري أن يكون عندها مشكلة بتكرار التجربة وقالت: "ليس عندي أية مشكلة بتكرار التجربة مع الرجل المناسب، فالزواج قسمة ونصيب، وهو مؤسسة ناجحة تؤمن الاستقرار للطرفين في حال كانا متفاهمين، وعندما يتقدم لي الشخص المناسب لن أتردد بالزواج للمرة الثانية والثالثة والرابعة وحتى العاشرة".

ووصفت رجل أحلامها بالقول: "أولاً وأخيراً أن يكون رجلاً حقيقياً بكل المقاييس، وأن تترجم مواصفات رجولته لأفعال كالنخوة والكرم، وأن يغار ولكن ضمن حدود المعقول، إضافة إلى أنني لا أجد أبشع من أن يسمح الرجل لزوجته أن تصرف عليه".

معلومات قد لا تعرفونها عن  تولين البكري

تزوجت  تولين البكري  للمرة الأولى بعمر الـ 15 عاماً، وأنجبت ثلاثة أطفال "طلال" و"جودي" و"لولوة".

رغم كم الأعمال، إلا أنها لغاية هذه اللحظة تعتقد أنها لم تقدم 1% من طموحها الفني.

تؤمن بالحسد والعين على اعتبار أنهم قد ذكرا بالكتب السماوية.

أصدقاؤها في الوسط الفني "كتار قلال"، ومن صديقاتها المقربات الممثلتين  منى واصف​  و​أمل عرفة​.

بسبب ماس كهربائي، تعرض البناء الذي تسكنه إلى حريق، لكن الخسائر إقتصرت على الماديات.

خلال عام 2013 نجت من الموت بأعجوبة، عندما وقعت قذيفة صاروخية أمام سيارتها في سوريا، قتلت ثلاثة أشخاص وجرحت كثيرين، لكنها أصابت سيارةتولين البكري  وأحدثت ثقوباً كثيرة فيها.

في مسلسل "الهيبة" استطاعت بقليل من المشاهد أن تكون بطلة، بشهادة الجمهور الذي أبكته في أحد المشاهد.

خلال عام 2018، أجرت عملية  قسطرة القلب  بنجاح، بعدما انتابتها أعراض مزعجة بسبب تضييق الشرايين، استدعت إجراء عملية جراحية لتدارك الوضع.

إعتذرت عن المشاركة في الجزء الخامس من "​طوق البنات​"، لأن الكاتب قلص حجم الدور.