أحمد شيبة​  هو فنان شعبي مصري من مواليد مدينة الإسكندرية بدأ مسيرته الفنية في سن الثامنة عشرة، حيث أنه كان يغني في الأفراح الشعبية المصرية ثم كوّن فرقة لنفسه وبدأ يلمع نجمه.

أصدر أغنيتين عام 2012، الأولى باسم "هذا جناه أبي"، وشاركه فيها ابنه محمود شيبة، والثانية أغنية "​اللي مني مزعلني​" وشاركه فيها ابنه الكبير محمد شيبة، بعد ذلك دخل مجال التمثيل وشارك في مسلسل "النايت" وفيلم "أوشن 14" عام 2015.

اللافت هو أن شهرة  أحمد شيبة  بدأت بمعرفة الجمهور لأغانيه من دون شكله، الى أن وُجِدَت صورة على الإنترنت لشاب عشريني يحتضن أحد الفنانين في فرح شعبي، وكانت تلك الصورة هي التي أشارت إليه فاشتهر في حينها.

أحمد شيبة  وتحقيقه الشهرة الكبيرة

حقق  أحمد شيبة  شهرة كبيرة عند انتشار مقطع فيديو لمواطن اسمه أحمد جودة في فرح شعبي بالمنصورة في مصر، أظهر فيه حبه بشكل عصبي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو بشكل كبير، الى أن وصل عدد مشاهدي الفيديو إلى أكثر من 2 مليون، في أقل من عام.

ومن ثم ظهر أحمد شيبة في فيلم "النبطشي"، الذي خاض بطولته الممثل ​محمود عبد المغني​، وغنى أحمد شيبة فيه أغنية "اللي مني مرة أخرى"، ثم طرح أغنية "آه لو لعبت يا زهر" التي حققت نجاحاً كبيراً، ونسب مشاهدة عالية بلغت حوالى 200 مليون مشاهد.

أحمد شيبة  يتحدث عن معاناته

تحدث  أحمد شيبة  عن معاناته في تحقيق الشهرة لموقع "الفن"، حيث قال إنه: "لم يتعب أحد كما تعبت أنا. كل يوم كنت أعمل في ورشة وأذهب لأغني. ومعي دبلوم. ولم يدعمني أحد بل رسمت طريقي بنفسي. وطرقت أبواباً عديدة لكن لم يفتح لي أحد ، فكانت بداية مشواري الغنائي في سن الثامنة عشرة وكنت أقوم ببعض الأعمال الحرفية. كما كنت أغني بالأفراح الشعبية المصرية حتى استطعت تكوين فرقة بعد ذلك صرت أحد مطربي الأفراح المعروفين إلى حد ما في الاسكندرية".

أحمد شيبة  ينجو من الموت

تعرض  أحمد شيبة  لحادث سير خطير نجا منه بأعجوبة، وكان قد طمأن جمهوره على صحته حيث أشار إلى أنه وبالرغم من قوة الحادث وتحطم سيارته، إلا أنه لم يصب بأي أذى في جسده.

ونشر شيبة صورة لسيارته بعد الحادث، عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي وعلق عليها بالتالي:

"الحمدلله ربنا أنقذني من حادث على الطريق أشكرك وأحمد فضلك يا رب واسترها معانا يا كريم".

وتابع شيبة:" الحمد لله وقدر الله ماشاء فعل وبحب أطمن جمهوري أنا بخير الحمد لله".

أحمد شيبة  متّهم بالعمالة لقطر

دافع  أحمد شيبة  عن نفسه ورد على كل الإفتراءات التي لحقت به واتهامه بالعمالة لدولة قطر، بعدما كشف عن نيته بإحياء عدة حفلات في قطر.

وكتب شيبة عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "بالنسبة للناس اللي اتهمتني بأني عميل وإني رايح قطر وإني مش بحب بلدي... أحب أقول للناس دي إني مش أول فنان يروح قطر وإني لما بروح أي بلد بروح أغني لولاد بلدي ببقى مدعو من الجاليات المصرية هناك وإني فعلاً مسافر قطر وأنا ولا أول ولا آخر واحد مصري يروح هناك يعمل حفلات ".

وأضاف: "دا شغلي وماليش علاقة بسياسة البلد ولا إيه العلاقة بين مصر وقطر ولا أعرف مين الشيخة موزة اللي اتكلمه عليها من الأساس ياريت الناس اللي بتحقد عليا واللي بتتمنالي الشر واللي حطاني في دماغها يبعدوا عني ويفكروا في نفسهم".