بعدما تم فصله من العمل من هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" بعد أن سخر من مولود الأمير هاري وميغان ماركل، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة قديمة لرجل وامرأة وبينهما قرد يمسك بيد كل منهما وعلّق عليها :"الطفل الملكي يغادر المستشفى"، أعرب المذيع داني بيكر، عن أسفه العميق على ما أثارته الصورة التي نشرها، مشيراً الى ان الموقف الذي وُضع فيه بعد نشره للصورة "أحد أسوأ أيام حياته".

وعلق بيكر عبر حسابه الخاص عل أحد مواقع التواصل الإجتماعي :"كانت خطأ كارثيا ساذجا وعفويا".

كما اشار بيكر الى انه يدفع ثمن ما إقترفه، واضاف في تعليقه :"بعد يوم من أسوأ أيام حياتي، أردتُ أن أعتذر رسميا عن الغضب الذي تسبّبتُ به وأن أشرح كيف أوقعتُ نفسي في هذا المستنقع".

"لقد اخترتُ الصورةَ الخطأ لتوضيح نكتة، وكان ذلك كارثيا، وفي محاولة لتمييز النكتة ذهبتُ إلى ملف يحتوي على صور سخيفة وهنا وقعتْ عيني على صورة لقرد يرتدي رداء سيِّد، فقلتُ "هذه هي"، ولو أنني تابعتُ البحث فلربما كنت اخترت صورة للجنرال عقلة الإصبع أو حتى صورة لطفل يلبس تاجاً، لكنني لم أفعل، ويا ليتني فعلت".

"ولم تكد تمضي دقائق حتى نبهني المتابعون لي إلى أن هذا الطفل الملكي هو خليط من عرقين مختلفين، ثم انهمرتْ عليّ بحارٌ من الصخب والتقزز ... ماذا فعلت؟"

"لم أكن في حاجة إلى دروس عن إهانات مئات الأعوام والتسوية بين القِرَدة والبشر الملونين. إنها العنصرية في أحطّ صورها".

"لكنه خطأ كارثي ساذج وعفوي. وربما لا يجد هذا التوضيح الصريح زخما إعلاميا. كانت الصورة في السياق الذي قُدّمت فيه عنصرية بشكل مُخزٍ. وأبدا لم تكن مقصودة - ومَن ذا الذي يقصد مثل ذلك؟".

"على أية حال، ها أنذا الآن أدفع ثمن هذا الخطأ الفادح المؤسف، وهذا عدل. ولربما زادت كلمتي هذه الطينَ بلّة. أردت أن أشكر أصدقائي على مواساتهم ومرة أخرى - أنا آسف جدا جدا".