ولدت أدريانا ليما في 12 حزيران / يونيو عام 1981، وهي عارضة أزياء وممثلة برازيلية. اشتهرت كونها احدى ملائكة "فكتوريا سيكريت" من عام 1999 إلى عام 2018. أدريانا ليما هي العارضة التي بقيت لأطول فترة مع فيكتوريا سيكرت، والأكثر قيمة بين العارضات. بدايتها كانت في عمر الـ 15 عاماً، حين فازت بمسابقة "عارضة الأزياء البرازيلية" في فورد. وإحتلت المركز الثاني العام التالي، في مسابقة "عارضة الأزياء العالمية"، قبل أن توقع عقداً مع شركة وكالة عارضات الأزياء الشهيرة Elite Model Management في مدينة نيويورك.

طفولتها

ولدت أدريانا ليما في 12 حزبران/يونيو عام 1981 في السلفادور ، البرازيل. ذكرت عدة مصادر أن "فرانشيسكا" هو اسمها الأوسط ، لكن ليما تنفي ذلك في مقابلة مع دبليو راديو كولومبيا في عام 2010 ، وأكدت أن اسمها هوأدريانا ليمافقط. والداها هما نيلسون توريس ووالدتها لا ماريا داس جرايساس ليما وهي إختصاصية إجتماعية. ترك والدها العائلة عندما كانت في السادسة من عمرها، وربّتها والدتها بمفردها.

تقولأدريانا ليماأنها من أصل أفريقي - برازيلي ومن أصل برتغالي، وتتحدث أربع لغات: البرتغالية الأصلية والإنكليزية والإيطالية والإسبانية.

حياتها العاطفية

بعد تسعة أشهر من المواعدة، خطبتأدريانا ليمالاعب كرة السلة الصربي ماركو جاريتش في حزيران/ يونيو عام 2008. وتزوج الثنائي يوم عيد القديس فالنتاين عام 2009 في جاكسون هول وايومنغ. وفي أيار / مايو عام 2009 ، أفيد بأن ليما قد تقدمت بطلب للحصول على الهوية الصربية، ولكنها لم تحصل عليها. ولدى جاريتش وليما ابنتان. وفي 2 أيار / مايو عام 2014، أعلن ليما وجاريتش إنفصالهما بعد خمس سنوات من الزواج. واكتملت معاملات الطلاق في آذار/ مارس عام 2016.

إيمانها وافكارها الدينية

تتبعأدريانا ليماالطائفة الرومانية الكاثوليكية وهي متدينة تحضر القداس كل يوم أحد. في نيسان/ أبريل عام 2006، قالت لـ GQ إنها تتفق مع تعاليم الكنيسة. كما ذكرت أنها قبل أن تصبح عارضة أزياء أرادت أن تصبح راهبة".

عمل خيري

تقومأدريانا ليمابأعمال خيرية فهي تساعد داراً للأيتام، "Caminhos da Luz" الذي يقع في السلفادور. وهي تساهم في البناء لتوسيع دار الأيتام وتشتري الملابس للأطفال الفقراء في السلفادور. كما أنها تنشر التوعية حول الأمراض المستعصية منها اللوكيميا.

تعرفوا على الحمية الغذائية الخاصة بـ أدريانا ليما

في مقابلة عام 2011 مع صحيفة ديلي تلغراف، قبل عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء، قالت أدريانا ليما إنها قبل تسعة أيام من العرض، كانت تشرب البروتين فقط، دون سوائل. كما ذكرت أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة قبل العرض، تمرنت مرتين في اليوم. لاقت المقابلة تعليقات سلبية على وسائل الإعلام اتهمت ادريانا بالاساءة الى جسمها، لكنها بررت نفسها وقالت. "لا أفعل حمية مجنونة على مدار العام. أنا أفعل ذلك من أجل هذا الشيء بالذات. بعد هذا العرض، أصبحت طبيعية مجددا."

أصبح نظامأدريانا ليماالغذائي شائعاً جداً، حتى أصبح في نهاية المطاف أحد أفضل خمس وجبات غذائية، تم البحث عنها على الإنترنت في عام 2012، وفقاً لغوغل.

ثروة أدريانا ليما

منذ عام 2014 ، تحتل ادريانا ليما المرتبة الثانية من عارضات الأزياء الأعلى أجراً. عام 2012، حلت في المرتبة الرابعة على قائمة فوربس، حيث حققت 7.3 مليون دولار في عام واحد. أما في عام 2013، حلت في المرتبة الثالثة وفي عام 2014 حلت في المرتبة الثانية وبلغت أرباحها 8 ملايين دولار. وفي عام 2015، حلت في المرتبة الثانية وبلغت أرباحها 9 ملايين دولار. في عام 2016، إحتفظت بالمرتبة الثانية بأرباح بلغت 10.5 ملايين دولار.