ولدت  مرام البلوشي   في 2 شباط/ فبراير عام 1979 هي مغنية وممثلة كويتية، نشأت في كنف أسرة فنية، حيث أن والدها عازف عود، وهي شقيقة وسطى للممثلات ​مي البلوشي​ و​هند البلوشي​، وتربطها صلة قرابة أيضاً بالممثلة ​هيا الشعيبي​.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1997 من خلال ألبوم "ما أخونك" الذي تضمن 5 أغنيات، ثم دخلت مجال التمثيل فعلياً عام 2005 من خلال  المسلسل الكويتي "صحوة زمن" الذي عرض على قناة mbc الى جانب الممثلة ​سعاد عبد الله​ والممثل ​محمد المنصور​، وذلك بعد تجربة يتيمة بعمل مسرحي بعنوان "بيبي" في ​البحرين​ عام 2000.

قدّمت  مرام البلوشي   برنامج تلفزيوني بعنوان "غني" وذلك على تلفزيون أبوظبي عام 2011 ، وفي عام 2017 شاركت بالتقديم في برنامج "سوالف ضحى" على قناة الشاهد.

 

 

حياة  مرام البلوشي   الخاصة

تزوجت  مرام البلوشي   من مواطن كويتي اسمه حسين الصالح، ورزقت منه بثلاثة أبناء هم جنان وجمانة وعلي، الا أنه أشيع في الصحافة خبر طلاقها في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2017، لكنها نفت ذلك على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مؤكدة لمتابعيها أن حساباتها الإفتراضية تعرضت للقرصنة، وهذا هو سبب انتشار تلك الشائعات بهذه القوة والسرعة.

 

مرام البلوشي   تخفّض أجرها

كشفت  مرام البلوشي   أنها خفّضت أجرها بسبب الأزمة الإنتاجية في الكويت، قائلة: "خفضت أجري حتى أستطيع العمل في المهنة التي أحبها، خاصة أني اتخذت التمثيل كحرفة، لم يكن هدفي فقط المادة، أو الظهور بأي عمل"، وذلك خلال حلولها ضيفة في أحد البرامج التلفزيونية على إحدى القنوات الفضائية.

وأضافت مرام البلوشي أنها ليست نشطة كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها ليست مندوبة إعلانات، او مروّجة لمنتج معيّن.

وتابعت: "لا أهتم بزيادة عدد المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، بالرغم من أنها عاملة ضجة، بس لن أستغلها إلا في حال تخدمني كفنانة".

 

مرام البلوشي تتعرض لوعكة صحية في القلب

نشرت مرام البلوشي صورة لها من داخل المستشفى، كاشفة عن تعرضها لجلطة في القلب، وذلك على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت البلوشي في الصورة وهي ترتدي ملابس المستشفى الخاصة بالمريض برفقة عدد من الأطباء والممرضات.

وعلّقت على الصورة بالقول :"كل الشكر للاستشاري الدكتور محمد فوزي عبدالعليم أستاذ الحالات الحرجة للقلب والعناية المركزة على إهتمامه فيني وشكراً لمستشفى دريم الحمدلله الله قدر ولطف ونصيحة مني لاحد ينام زعلان ينجلط مثلي".

 

مرام البلوشي تدافع عن الشعب الكويتي

دافعت مرام البلوشي عن الحالة المادية للكويتيين، وذلك من خلال ردها على سؤال عما إذا كان الراتب الشهري يكفيهم حتى نهاية الشهر، قائلة: "الكويتيون كلهم مديونين". ورداً على الضجة التي أثيرت حول إنفاق المذيعة حصة اللوغاني مبلغاً كبيراً على إطلالاتها الأسبوعية وافتخارها بذلك، أجابت البلوشي: "صيت غنى ولا صيت فقر"، وتابعت ساخرة: "أنا عندي حنفيات نفط".

 

 

 

مرام البلوشي: "يحق للرجل الزواج من 4 نساء"

أثارت مرام البلوشي جدلاً كبيراً بين الجمهور، حينما دافعت عن حق الرجل بالزواج من أكثر من إمرأة وتعدد الزوجات.

وقالت البلوشي في إحدى المقابلات التلفزيونية : "رب العالمين عادل ولا يظلم أحداً، وبالتالي فالشرع أعطى الرجل الحق بالزواج من اربع، فذلك ليس بظلم".

وأضافت : "مسألة تعدد الزوجات مفروضة من الله والشرع يحلل له ذلك، وبالتالي فمن المؤكد أنه لا يحمل أي ظلم للمرأة، لأن الله ليس بظالم، لكن بشرط أن يعدل بين الزوجات".

اذاً فإن مرام البلوشي دخلت عدة مجالات، وإستطاعت أن تنجح وتحقق شهرة كبيرة في العالم العربي.