عرفها الجمهور بوجهها الملائكي، هي ​عائشة بن أحمد​ ممثلة تونسية شاركت في بعض الأعمال في تونس وسوريا، كما كانت لها بعض الإطلالات خارج العالم العربي.

نشأتها والدراسة

ولدت   عائشة بن أحمد   في العاصمة التونسية، تونس، يوم السابع من شباط/فبراير عام 1983.

درست عائشة بن أحمد الرسم في كلية الفنون والديكور في تونس، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في الفنون، لتبدأ بعد ذلك طريق الدراسات العليا بدبلوم الفنون التصويرية والإعلانات.

بعد تخرجها وتحضير الدبلوم في الفنون التصويرية والإعلانات، عملت في المجال الصحفي، حيث انضمت لوكالة "الحدث" التونسية الإخبارية.

الرقص وعروض الأزياء

أحبت  عائشة بن أحمد   الفن منذ نعومة أظفارها، حيث بدأت مسيرتها الفنية من خلال رقص الباليه، لتشق طريقها إلى عالم الرقص الاستعراضي، وكان كل ذلك أثناء فترة الدراسة. وبعد تألقها في عالم الرقص، دخلت عائشة بن أحمد عالم عروض الأزياء، حيث ذاع صيتها في أرجاء تونس.

إكتشفها ​نوري بو زيد

اكتشفها المخرج التونسي نوري بو زيد في العام 2011، لكن ندى المازني حفيّظ كانت أول من قدمها للسينما، لتحصل على أول أدوارها في السينما في العام نفسه، وكان الدور السينمائي الأول دور البطولة في فيلم "حكايات تونسية".

أجمل 10 نساء في تونس

في العام 2011، وقع اختيار أحد المواقع التونسية على عائشة بن أحمد ضمن استفتاء أجرته على قائمة أجمل 10 نساء في تونس.

واحتلت بن أحمد المرتبة الثانية في قائمة "تروكاديرو"، لأجمل 10 نساء في تونس.

عائشة بن أحمد  بين التلفزيون والسينما والمسرح

عُرض على  عائشة بن أحمد    في عام 2011 دور البطولة في فيلم "ما نموتش"، واستمرت في التدرب على الدور والتمرين لمدة أكثر من 10 أشهر، إلا أنه تم الاستغناء عنها بعد ذلك، وإستبدلها المخرج التونسي نوري بو زيد بالممثلة سهير بن عمارة.

وفي عام 2012 أطلت عائشة بن أحمد من خلال الفيلم السوري "صديقي الأخير"، والذي قدمت فيه دور فتاة فرنسية نظراً لملامحها الأوروبية.

وفي عام 2013 شاركت في الجزء الرابع من مسلسل "نجوم الليل"، ولكنه لم يحقق النجاح المرجو منه. وقالت عائشة بن أحمد أنها ندمت على المشاركة في هذا المسلسل كثيراً، لأنها لم تحب الجو العام الذي تم تصوير العمل فيه.

وفي عام 2015 كانت البداية الحقيقية لها في التلفزيون، حيث شاركت في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، وقدمت دور "قمر الزمان"

كما عملت في المسرح في العام 2013، وذلك من خلال مشاركتها في المسرحية الكوميدية "زنقة النساء".

وفي العام 2017 ظهرت عائشة بن أحمد في ​السينما المصرية​ للمرة الأولى، حيث شاركت الممثل المصري أحمد عز فيلم "الخلية"، والذي كان بوابة الدخول لها لعالم السينما في مصر.

عائشة بن أحمد   و​عادل إمام

اعتذرت عائشة بن أحمد عن المشاركة في مسلسل "عوالم خفية" في عام 2018، وذلك بسبب انشغالها في أكثر من عمل فني، معبرة عن حزنها لضياع فرصة العمل مع الممثل المصري عادل إمام.

وأكدت أن أحد أحلامها هو التمثيل مع عادل إمام، لكنها اضطرت للاعتذار لأن الجهة المنتجة للمسلسل طلبت منها التفرغ له، وعدم المشاركة في أي عمل آخر، في الوقت الذي كانت قد تعاقدت بالفعل على مشاركة ​محمد رمضان​ بطولة "  نسر الصعيد​   ".

وأوضحت أنها من المستحيل أن تنسحب من عمل تعاقدت عليه من أجل عمل آخر، بالإضافة إلى رغبتها الشديدة في العمل مع محمد رمضان، لأنه نجم وصاحب موهبة استثنائية وجماهيرية ضخمة.

أغرب عرض زواج

كشفت عائشة بن أحمد في مقابلة تلفزيونية أنها تتلقى الكثير من عروض الزواج من متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرة إلى أن بعضها عروض جادة، والبعض الآخر يكون على سبيل المزاح.

أما عن أغرب عرض جاء لها، فقالت إن شخصاً أرسل لها ليطلب منها الزواج، ولكي يغريها لتقبل بعرضه، أكد لها أنه سيساعدها في المنزل ويغسل لها الأطباق وينظف الشقة.

حقيقة خلافها مع  درة التونسية

قالت عائشة بن أحمد إنه لا توجد أية خلافات بينها وبين الممثلة درة التونسية، خصوصاً أنه تردد أن هناك خلافاً قائماً بينهما بسبب مسلسل "نسر الصعيد"، الذي شاركتا في بطولته مع محمد رمضان.

وأضافت أن درة بنت بلدها ولا يوجد أي خلاف بينهما، وعلاقتهما ببعضهما "سمنة على عسل".

شبيهة ​نجلاء فتحي​ و​سعاد حسني

قالت عائشة بن أحمد إن معجبيها لفتوا انتباهها إلى الشبه الكبير بينها وبين الممثلة المصرية الكبيرة نجلاء فتحي، حيث تمتلك  الوجه نفسه والملامح الأوروبية.

وأضافت عائشة بن أحمد: "في مصر يشبهوني بنجلاء فتحي، أما في تونس فكثير من أصدقائي والمقربين مني يقولون إني أشبه سعاد حسني".