تعرض قناة "المستقبل" يومياً خلال شهر رمضان، عدداً من المسلسلات والبرامج الدينية منها:

"سكت الورق": مسلسل درامي يدور حول أحداث تجري الان، ولكنها مترابطة بأفعال ومجريات تعود عقدين الى الماضي، العمل ذو نفس لبناني إنما مع محور سوري متناسق تماماً مع سياق الرواية لإعطائها بعد عربي أوسع، فبإمكان كافة المجتمعات العربية التفاعل معها إيجابياً، حيث يمكن أن تدور غالبية الأحداث في أي من البلدان العربية.

من بطولة داليدا خليل، خالد القيش، نهلا داوود، تقلا شمعون، وجوزيف ساسين.

"مقامات العشق": مسلسل تاريخي يروي سيرة محي الدين ابن عربي، وهو أحد أشهر المتصوفين، لقبه أتباعه وغيرهم من الصوفيين بالشيخ الأكبر، من بطولة يوسف الخال، نسرين طافش، مصطفى الخاني، سيناريو وحوار محمد البطوش، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد.

"الفرصة الأخيرة": قصة حب هادئة تجمع بين إمرأة توفي زوجها، تضطر إلى العيش في منزل عائلته هي وإبنها بعد وفاته؛ إلا أنها تقع في قصة حب تتسبب في حدوث عدد من النزاعات العائلية. من بطولة أسعد فضة، دارين حمزة، محمد الأحمد، فاديا خطاب، وبيار داغر.

"خير الكلام" الموسم السادس: البرنامج الرمضاني الذي يأتي هذا العام ليناقش مشاكل الأسرة وكيفية تنشئة الأبناء بالطريقة الصحيحة، ويبحث في أسباب إنتشار الخلافات الأسرية ومشاكل التربية وإرتفاع نسب الطلاق.

رمضان بالبلدي أحلى: برنامج رمضاني أسبوعي يعتمد على الألعاب والمسابقات المسلية والمرفهة، من دون أن تخلو من الفطنة والذكاء. ساعة ترفيهية مليئة بالضحكة والربح والتسلية، في مساحة مميزة من الأسئلة والألعاب ستكون بانتظار متابعي "المستقبل" في مساحة من التفاعل الجميل، لا تخلو من المفاجآت الفريدة والجوائز القيمة.