ولدتهايدي موسىفي 15 تشرين الأول/نوفمبر عام 1993 هي فنانة مصرية، وترعرت في كنف عائلة فنية فوالدها وشقيقها فنانان تشكيليان ولديها شقيقان أكبر منها، يدعيان شريف وهشام.

امتلكت هايدي موهبة مميزة منذ الصغر حيث أن والدها هو الذي شجّعها ونمّى موهبتها أكثر، فكان يُجلس هايدي بجواره وهو يرسم ويجعلها تستمع لأغاني قديمة لأم كلثوم وعبد الوهاب وغيرهما.

تخرّجتهايدي موسىمن كلية الإعلام عام 2018، وحصلت على جائزة الميما والديرجيست كأفضل فنانة صاعدة لعام 2016. وفي عام 2018 توّجت كأفضل فنان شابة للمرة الثانية، في مهرجان الديرجيست.

هايدي موسىوبرامج المواهب

شاركت هايدي في برنامجيّ المواهب "آراب أيدول" (الموسم 2)، وبرنامج "ستار أكاديمي " الموسم الحادي عشر.

غنّت في اول ظهور لها على مسرح "ستار أكاديمي" أغنية "أنا كلي ملكك" للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، ووصلت للنهائيات إلا أنها لم تحصد اللقب.

وفي مقابلة صحافية قالتهايدي موسى: "برنامج ستار أكاديمي لديه إدارة جيدة تفجر الطاقة الفنية لدى المتسابقين، وتنميها كأفضل ما يكون وأوجه التحية للإدارة التي كانت سبباً لانجاح البرنامج والطلاب معاً، ومشاركتي خطوة جميلة جداً ومميزة في حياتي كفنانة".

وأشارت موسى الى أنها تعرضت للظلم في برنامج "آراب أيدول"، قائلة: "عوضني ستار أكاديمي ووصلت للنهائيات".

هايدي موسىتتعرض للإعتداء

اعربتهايدي موسىعن حزنها وقلقها إثر محاولة مجهولين الاعتداء على سيارتها وتكسيرها.

وكانت قد نشرت هايدي صوراً للسيارة على حسابها الخاص عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر ما لحق بالسيارة من أضرار ، وعلّقت عليها: "حسبي الله و نعم الوكيل.. بلطجيه كسروا العربية".

هايدي موسىتثير الجدل بفستان زفافها

نشرتهايدي موسىصوراً لها على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بفستان الزفاف ما دفع بمتابعيها للتساؤل ما إذا كانت قد تزوجت، لكن هايدي موسى لم تؤكد أو تنفي الأمر، وتركت محبيها في حيرة من أمرهم.

وبدت هايدي موسى رائعة الجمال بالفستان الأبيض والطرحة، وتمنى الكثير من جمهورها أن تكون قد تزوجت فعلاً لأنها تستحق كل السعادة.

من هنّ الفنانات المفضلات لهايدي موسى؟

في تصريح خاص لموقعنا كشفتهايدي موسىعن الفنانات المفضلات عندها قائلة: "ليس لدي فنانة مهووسة بها أو أجدها الأولى أو المثالية، آخذ من كل واحدة شيئاً معيناً، مثلاً أحب وردة كثيراً ليس فقط من أجل نجاحاتها بل لأنها بقيت لآخر لحظة فنانة ناجحة ولم تفشل وواكبت العصر حتى آخر يوم من حياتها فهي التي غنت للكبار وبرعت في "بتونس بيك" في آخر عشر سنوات، هي إنسانة شابة. ومن الجيل الجديد أحب يارا ونانسي عجرم وشيرين عبد الوهاب وأنغام".

هايدي موسىإلى التمثيل

خاضتهايدي موسىتجربتها الأولى في التمثيل من خلال المشاركة بمسلسل "لأعلى سعر" الذي قام ببطولته كل من نيللي كريم، زينة، أحمد فهمي، راندا حافظ، أحمد مجدي علي، ومن تأليف السيناريست مدحت العدل، ومن إخراج ماندو العدل.

وعن تجربتها تحدثت في أحد البرامج التلفزيونية : "الموضوع كان صعباً شوية، وكان في حاجات كتيرة جديدة عليا وحاجات أول مرة أسمعها في حياتي بس كان في ناس كتير بتساعدني في الإخراج والإنتاج وكله".

وأشادت هايدي موسى أيضاً بدور الممثل الكبير "نبيل الحلفاوي" الذي شارك في بطولة "لأعلى سعر"، موضحة أنه كان يساعدها كثيرًا في خوض تجربتها الأولى بمجال التمثيل، وقالت: "كان ليه دور كبير جداً جوا اللوكيشن معايا، من حسن حظي إني اشتغلت معاه لأنه كان بيدعمني وبيساعدني جداً في التصوير وكان بيحفظني".