ولدت Amber Levonchuck في 21 تشرين الأول/أكتوبر عام 1983، وإشتهرت بإسم ​آمبر روز​ .هي عارضة أزياء وممثلة أميركية، ووالدها من أصل ايرلندي وإيطالي وأمها من أصل ايرلندي وإسكتلندي من أيرشاير.

لديها شقيق واحد اسمه أنطونيو هيوليت. في عمر الـ15 عاماً أصبحت راقصة تعري باسم مستعار "باريس"، بحجة توفير المال لعائلتها بعد طلاق والديها، إضافة الى ذلك كانت تبيع الكوكايين، ولكنها لم تكن ناجحة كثيراً في هذا المجال.

دخولها عالم عرض الازياء

لفتت آمبر روز الأنظار بعد أن شاركت في فيديو يونغ جيزي و​كانيي ويست​ في أغنية "Put On" في عام 2008، ثم اكتسبت المزيد من الشهرة بعد أن شاركت في إعلان دار الازياء العالمي لويس فويتون. مشيت روز على منصة أسبوع الموضة في نيويورك للمصمم "سيليستينو" .
بعدها قامت آمبر روز بتصوير العديد من الفيديو كليبات مع العديد من الفنانين مثل نيكي ميناج، ​ويز خليفة​ وغيرهما.

في عام 2010 ، ظهرت في برنامج الواقع في راسل سيمونز . كما لعبت دور البطولة في PSA by NOH8 Campaign. في عام 2011، حلت آمبر ضيفة في الموسم الثالث من سباق Rugaul's Drag Race. ثم أصبحت عضواً في لجنة تحكيم الموسم الثاني من برنامج Master of the Mix. في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011 ، أصبحت المتحدث الرسمي باسم Smirnoff وظهرت في الإعلانات التلفزيونية واللوحات الإعلانية للنكهات الجديدة للشركة Whipped Cream و Fluffed Marshmallow.

المسيرة الغنائية

أصدرت آمبر روز أغنيتها المنفردة "Fame" ، والتي ظهر معها فيها ويز خليفة الذي أصبح زوجها. في 10 كانون الثاني/يناير عام 2012 طرحت أغنية ثانية بعنوان " Loaded "، والتي تم إصدارها في 6 شباط/فبراير عام 2012. ثم شاركت ويز في "Rise Above"، إلى جانب مغني الراب Tuki Carter و Pharrell Williams.
كانت ليتيسيا "تيش" سايروس، والدة المغنية مايلي سايروس، هي مديرة أعمالها في تلك الفترة.


آمبر روز في عالم إدارة الاعمال

في أيلول/سبتمبر عام 2009 ، أعلنت روز عن خطط لإطلاق خطها الخاص للنظارات. في عام 2012 ، فتحت روز خط ملابس مع صديقتها بريسيلا أونو أسمته روز آند أونو.

أصدرت كتابها الأول الذي حمل عنوان "How to Be a Bad Bitch"، حيث تقدم فيه نصائح وحكايات شخصية حول كل شيء يتعلق بالشؤون المالية والوظيفية والحب والموضة.

في آذار/مارس عام 2016، أطلقت روز تطبيق الرموز التعبيرية المسمى MuvaMoji ، والذي يضم 900 رمز تعبيري. عند إطلاقه ، تصدر التطبيقات على مخططات App Store وربحت 4 ملايين دولار أميركي منه. في أيار/مايو عام 2016 ، تم الإعلان عن أن روز ستلعب دورها في برنامجها الحواري بعنوان The Amber Rose Show على VH1 ، الذي ظهر لأول مرة في 8 تموز/يوليو عام 2016.

مشاركتها في برنامج الرقص مع النجوم

في 30 آب/أغسطس عام 2016 ، تم إعلان آمبر روز كواحدة من المشاهير الذين سيتنافسون في الموسم الثالث والعشرين من برنامج الرقص مع النجوم، وكانت شريكة مع الراقص المحترف ماكسيم تشميركوفسكي وحلت في المركز التاسع.


آمبر روز في الحب

واعدت آمبر روز مغني الراب كانيي ويست لمدة عامين ، ابتداء من عام 2008. بعدها بدأت بمواعدة مغني الراب ويز خليفة في أوائل عام 2011. أعلنا خطوبتهما في 1 آذار/مارس عام 2012 ، وتزوجا في 8 تموز/يوليو عام 2013. ولد ابنهما سيباستيان تايلور توماز في 21 شباط/فبراير عام 2013. تقدمت بطلب للحصول على الطلاق من خليفة في 22 أيلول/سبتمبر عام 2014 ، بسبب خلافات لا يمكن التوفيق بينها وخططت لتولي الحضانة الكاملة لابنهما سيباستيان. اعتباراً من عام 2015، أصدرت المحكمة قرارها وأصبحت الحضانة مشتركة لابنهما.

إبتداءً من صيف عام 2017 ، بدأت آمبر روز تواعد مغني الراب 21 سافاج ، الذي يصغرها بتسع سنوات ثم انفصلا في آذار/مارس عام 2018.

إعتباراً من 3 نيسان/أبريل عام 2019 كشفت آمبر روز عبر منشور أنها تنتظر طفلاً مع ألكساندر، الرئيس التنفيذي في شركة Def Jam للتسجيلات الإلكترونية Alexzander 'A.E' Edwards.

ميولها الجنسية

في عام 2009، ذكرت آمبر روز في ما يتعلق بميولها الجنسية، وقالت إنها منفتحة للغاية مع حياتها الجنسية. يمكن أن تكون في حالة حب مع امرأة ، ويمكنها أن تحب رجلاً. ولا مشكلة اذا كانوا من البشرة البيضاء أو السوداء ، أو إذا كانوا من الهند، آسيا، إسبانيا، وقالت: "أستطيع أن أرى الجمال في أي شخص".