ماريو كرم، فنان لبناني يتمتع بصوت مميّز وإطلالة ملفتة، حقق من خلالهما حالة فنية خاصة به، واليوم يُحقّق نجاحاً ملحوظاً من خلال ديو "تركني حبيبي" الذي يجمعه بالفنانة اللبنانية ماريتا نادر.


فماذا عن تفاصيل هذا الديو؟ والجدل الذي أثير حول تصريحه بأن هذا العمل أنجح من الديو الذي جمع الفنانين اللبنانيين وائل كفوري ونوال الزغبي "مين حبيبي أنا" وغيرهما من المواضيع التي تجدون الإجابة عليها في هذه المقابلة التي أجريناها مع ماريو.

يُحقّق الديو الذي جمعك بالفنانة ماريتا نادر نجاحاً ملحوظاً، ما سرّ هذا النجاح برأيك؟
أشكر الله على هذا النجاح الذي يحققه الديو وفي هذه الفترة القياسية، وهذا النجاح يعود لعدة عوامل منها أن العمل متكامل، من الكلام إلى اللحن والتوزيع وطريقة التسويق أيضاً، إضافة إلى التناغم الموجود بيني وبين الفنانة ماريتا والعامل الأهم محبة الناس.

كيف تمّ التعاون وكيف أتت الفكرة؟
هي فكرة مدير أعمالي إيلي ديب وهو أشرف على كل تفاصيل العمل.

أثرت الجدل بقولك مؤخراً إن هذا الديو أجمل بكثير من ديو "مين حبيبي أنا" الذي جمع الفنانين وائل كفوري ونوال الزغبي، هل تعتقد أن هناك مبالغة في هذه المقارنة؟
نعم، لاحظت الجدل الذي حصل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأبداً الموضوع لم يكن بهذه الطريقة، بل تمّ إجتزاء كلامي وتغييره، فالمقابلة تمّ بثها على الهواء وأنا لم أقل أبداً الحديث الذي تمّ ذكره.

فالصحافي الذي كان يحاورني أراد المقارنة بين العملين، والذي قلته أنا إن العصر مختلف والتوزيع مختلف والموسيقى أيضاً وإن أردنا تفنيد العمل فهو لا علاقة له بديو "مين حبيبي أنا" ولم أقل أنه أفضل ولم أذكر كل هذه التفاصيل.

ومع إحترامي للنجمين وائل كفوري ونوال الزغبي، حيث قلت عن وائل على الهواء إنه فنان من كوكب آخر وعن نوال إنها النجمة الذهبية وتربينا على أغنياتها.

هل برأيك أن إيلي ديب كونه طليق الفنانة نوال الزغبي أراد توصيل رسالة لها بطريقة غير مباشرة من خلالك؟
ليس هناك من رسائل أو غيرها، ولست مخوّلاً بأن أجيب عن إيلي ديب، ولكن أصبح من المُتعب أنه كلما أراد أن يقدم شيئاً جديداً في الفن أن يقارن وأن "ينوصل" بالنجمة نوال الزغبي، فهذا الإنسان له تاريخه بإدارة الأعمال والفن وحقق نجاحات أعتقد أن الناس جميعاً تشهد لها.

وصفحة نوال وإيلي هما طوياها فلماذا الصحافة دائماً تعيدها؟ أصبح الأمر مزعجاً.

كيف هي علاقاتك بالوسط الفني؟ هل تؤمن بالصداقات الفنية؟
أصدقاء في الوسط الفني بمعنى الصداقة لا يوجد، بل لدي معارف.

هل برأيك أن عملك الخاص كمدير مستشفى في قطر، له تأثير على تواجدك الفني وشهرتك؟

بالعكس، عملي الخاص هو أحد أسباب تواجدي، وإستقلاليتي في الفن هي بسبب عملي الخاص.

من ينافس ماريو كرم اليوم؟
لا أنافس أحد، بل انافس ماريو كرم، الله يرزق الجميع ويعطي كل إنسان على قدر نيّته.