عُرف الزميل جوزيف طوق من خلال آرائه الجريئة، التي يطلقها من دون أن يخاف من "زعل" أو محسوبيات، خصوصاً من خلال برنامج "منا وجر"، حيث ينتظر عدد كبير من المشاهدين ما سيقوله، إلا أن هذه المرة لم يُصب الهدف، فقد أجاب على سؤال عن أفشل فنان على مواقع التواصل الاجتماعي باسم البوب ستار رامي عياش، الأمر الذي لم يوافقه عليه أي شخص على الاطلاق.

ولنتفق من البداية أن كلمة فشل لا يمكن أن توضع أمام اسم رامي عياش، الفنان الذي حقق نجاحات على مدى سنوات كثيرة وعُرف بأخلاقه ومحبته للجميع واحترامه لنفسه قبل احترام أي شخص آخر. وبالحديث عن السوشيل ميديا يمتلك رامي أكثر من مليون ونصف متابع على تويتر وحوالى المليون ونصف المليون على انستغرام ، ومن يتابعه يعرف أن رامي يلتزم الترويج لأعماله الفنية على هذه المواقع والرد على بعض المعجبين والصحافيين ومشاركتهم صور عائلية أحياناً، ولا يستعملها للتباهي بأي شيء يمتلكه. رامي "رجل"، ولا يمكن أصلاً أن يتستعرض ممتلكاته وثيابه على هذه المواقع وهذه نقاط تُحسب له.

إضافة إلى ذلك هل يعلم الزميل جوزيف طوق أن كبار النجوم يبتعدون جداً عن السوشيل ميديا وهم الانجح عربياً؟ وائل جسار لا يمتلك حساباً على تويتر، وائل كفوري لا يستعمل هذه المواقع الا نادراً وهو يعلن دائماً أنها لا تستهويه، ملحم زين لطالما عبّر عن عدم إعجابه بهذه المواقع وهو لا يستعملها نهائياً وغيرهم. فأين يكمن "فشل" رامي ؟

ولأننا غالباً ما نحب ونحترم آراءه، إلى جوزيف نقول هذه المرة "غلطة الشاطر بألف"، وإذا كان هناك بعض الأمور الشخصية التي لا تتفق بها مع رامي فهذا الجواب ليس الوسيلة الناجحة لتصفيتها.