ولد الممثل التركي كان أورغانجي أوغلو في مدينة إزمير، في 8 آب/أغسطس عام 1981، وقد أنهى المرحلة الإبتدائية في مدرسة تركية خاصة، ثم أكمل دراسته في ثانوية خاصة في أميركا.

عرف كان أورغانجي أوغلو شهرة واسعة في العالم العربي، بدور "أمير كوزجو أوغلو" في المسلسل الشهير "حب أعمى" الذي حقق أيضاً نجاحاً كبيراً في تركيا، والذي حصل على العديد من الجوائز في تركيا وفي خارجها. ورغم أنه لم يكن هو البطل الأساسي في مسلسل "حب أعمى"، إلا أنه استطاع أن يلفت الأنظار إليه بدور الشرير فبوسامته وأدائه استطاع أن يصبح حديث المشاهدين، الذين أصبحوا ينتظرونه من عمل إلى آخر.

والدته من أصول عربية فما جنسيتها؟
رغم أنه ممثل تركي من مدينة إزمير، إلا أنه يمتلك جذوراً عربية فوالدته عربية ألبانية وتحديداً من سوريا، وقد صرح كان أورغانجي أوغلوبهذا الموضوع عدة مرات، وهو يحب فكرة أن أصوله تعود الى عدة بلدان وثقافات، خصوصاً أنه درس في أميركا وأحب التنوع والانفتاح على الشعوب المختلفة.

بداية مسيرته التمثيلية
درس كان أورغانجي أوغلوالمحاسبة في جامعة مرمارا، إلا أنه أحب التمثيل فبدأ مشواره في هذا المجال عام 2002 وله أكثر من 12 مسلسلاً حتى الآن، وأول بطولة له في مسلسل "عشق" عام 2013، الذي حقق نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت.

ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها هي: "الطريق الى الجحيم" ، "صمت الليل" ، "عشق" ، وأخيراً مسلسل "حب أعمى" الذي حقق نجاحاً كبيراً في تركيا، وتمت دبلجته في أكثر من بلد.

ولم يقتصر نجاح كان أورغانجي أوغلو على المسلسلات، فقد دخل عالم السينما وقام بالعديد من الأدوار أهمها كان عام 2007 في فيلم ''عشق في الجامعة''، ثم عام 2009 في فيلم ''آيريليك''، ومن ثم فيلم ''علب دوريان'' سنة 2010.

نجاته من الحادث الارهابي عام 2017
نجا كان أورغانجي أوغلو من الموت نتيجة تواجده في الملهى الليلي الشهير "رينا"، الذي شهد حادثة الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته نحو 39 شخصاً من مختلف البلدان، ومنهم لبنانيون وذلك ليلة رأس السنة عام 2017.

وكان كان أورغانجي أوغلو متواجداً في الملهى في التوقيت نفسه للهجوم الإرهابي مع 600 شخص آخرين، لكنه لم يتعرض لأذى بعد أن نجا من إطلاق النار العشوائي، الذي تم فجأة داخل الملهى.


وماذا عن حياته العاطفية؟
ارتبط كان أورغانجي أوغلوبالممثلة الشابة زينب أويماك، التي تصغره بعشر سنوات إلا أن حياتهما غامضة، فهناك تقارير أشارت الى أنهما تزوجا إلا أن لا شيء يؤكد الأمر، ولم يعرف إذا تزوجا رسمياً أو لا، ففي عام 2016 أعلن عن نيته في القيام بهذه الخطوة، لكن الأمر بقي سراً.

كم تبلغ ثروته؟
رغم أن كان أورغانجي أوغلوليس معروفاً في العالم العربي مثل جان يامان أو بوراك أوزجيفيت، لكنه حقق نجومية كبيرة في تركيا واستطاع أن يحصد مبالغ مالية كبيرة، ووصلت ثروته الى 8،5 مليون دولار ما يعد رقماً كبيراً في عالم الدراما الإقليمية وخاصة التركية. ومن المعروف أن كان أورغانجي أوغلويحب إنفاق أمواله على شراء السيارات، فهو يمتلك عدة سيارات ينشر صورها عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحافة التركية تختاره ضمن لائحتها المفضلة
في عام 2018 اختارته الصحافة التركية ليخترق لائحة النجوم الذين يمكنهم أن يقوموا بإنجاح أي مسلسل، واحتل كان أورغانجي أوغلوالمرتبة الرابعة، ضمن فئة الممثلين الذين يمتلكون جماهيرية أكبر. واحتل كيفانش تاتليتوغ المرتبة الأولى، في المرتبة الثانية خالد أرغنش وفي المرتبة الثالثة بوراك أوزجيفيت.