ولدت الفنانةسارة فرحفي 1 آذار/مارس عام 1991 في دمشق، لعائلة تتألف من أب وأم وشقيق وحيد.

شجعتها عائلتها لدخول عالم الفن، فوالدها يعزف على آلة العود ووالدتها معلمة في إحدى مدارس الشام، أما شقيقها فهو ممثل وخريج المعهد العالي للتمثيل في سوريا.

دخلت سارة فرح كلية الحقوق في دمشق، وفي هذه الأثناء قدمت اختباراتها لدخول المعهد العالي للموسيقى في سوريا، ولكن لم يتم قبولها لاعتبارات شخصية في وقتها، بعد ذلك انسحبت من الكلية لتشارك في برنامج المواهب "ستار أكاديمي" عام 2011.

تتعدّد مواهب سارة فرح ومنها، الرسم، الموسيقى، الكتابة، العزف على البيانو، الرقص، والسباحة.

سارة فرحالخامة الصوتية الكبيرة

لقبّتسارة فرحبـ "ياسمينة الشام"، اذ انها تميزت بخامة صوتية لافتة ما دفع والدتها على تشجيعها للمشاركة بجوقة الفرح للغناء في الكنيسة بالإضافة إلى مشاركتها بالعديد من الحفلات المدرسية، وقد تبنّت موهبتها السيدة أراكس شاركجيان، وهي من المتخصصين بالموسيقى ودفعتها لدراسة الغناء الاوبرالي.

وسارة فرح متأثرة بكبار الفنانين، مثل ذكرى ووردة الجزائرية وجورج وسوف وصباح فخري ووديع الصافي وصباح.

انطلاقةسارة فرحفي "ستار أكاديمي"

نظراً لامتلاكها قدرات مميزة، تم قبولها عام 2011 في برنامج المواهب "ستار أكاديمي"، وحينها وصلت إلى نهائيات البرنامج من دون المرور بمرحلة الخطر، ولكن لم يحالفها الحظ لنيل اللقب.

لفتتسارة فرحانتباه المشاهدين في "ستار أكاديمي" بأدائها لأغنيات مميزة، فكانت وقفة سارة الاولى على المسرح مع الفنانة وردة الجزائرية حيث قدمتا أغنية "حرمت احبك".

بعد ذلك غنّت لأم كلثوم وصباح ونجوى كرم ورويدا عطية.

بعد خروجها وقفت على مسرح دار الاوبرا المصرية، وغنّت لأم كلثوم بمناسبة ذكرى وفاتها، كما أحيت بعدها العديد من الحفلات فأولها في عام 2011، حيث حلت ضيفة في برنامج "ديو المشاهير".

سارة فرحوشقاوتها في "ستار أكاديمي" وعلاقتها مع حسام طه

من تابع سارة فرح في "ستار اكاديمي" عام 2011، لاحظ أنها فتاة شقيّة، وغالباً ما كانت تنشب خلافات كثيرة بينها وبين حبيبها آنذاك في البرنامج الفنان السوري حسام طه، وقد أنشأ البعض حينها صفحة على الفيسبوك بعنوان "كارهي سارة فرح"، ومع خروجها من البرنامج ومرور السنوات أصبحت سارة أكثر هدوءاً، فقد قالت لموقعنا في إحدى المرّات: "بعدني شرسة"، ولكن بتهذيب أكثر وإكتشفت أن ليس كل الناس تحب الحقيقة... حين كنت في ستار أكاديمي كنت صغيرة وتصرفاتي تصرفات ابنة 28 عاماً، ومع الوقت عرفت أخطائي وتعلمت منها بعد أن شاهدت نفسي وجدت أن معظم تصرفاتي لم تكن مقبولة، لذلك تشاهدون الآن شخصاً أكثر هدوءاً".

وعن علاقتها بحسام طه، قالت إن علاقتهما العاطفية قد انتهت منذ خروجها من البرنامج وإتفقا أن يبقيا أصدقاء لا أكثر.

سارة فرحتقتحم مجال التمثيل

فاجأتسارة فرحالجمهور بأنها ستخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال مشاركتها في مسلسل بعنوان "محي الدين ابن عربي"، وذلك عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قد نشرت سارة صورة لها وعلّقت عليها بالقول: "انتظروني رمضان المقبل بمسلسل (محي الدين ابن عربي).. إن شاء الله رح تحبوا اللي راح نقدمه ويوصل لقلوبكن.. رح نحب ونكبر ونغني ونعيش حيوات وحالات كثيرة".

سارة فرحتشيد بفضل شاكر وأصالة

علقت الفنانة السوريةسارة فرحعلى إحدى إطلالات الفنان فضل شاكر والتي قام بالغناء فيها، حيث أنها اشادت فيه وبالفنانة أصالة، ما عرّضها للعديد من الانتقادات من قبل الجمهور المعارض لسياستي الثنائي.

وكتبت سارة على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "خلّيني احكي شي يمكن يعرضني لمشاكل كتير فعليّة بس رح احكيه .. وبعيداااا عن السياسة كل البعد فضل شاكر يا لطيف شو بكيت لما سمعتك عم تغني من جديد وانشالله بتقبروا قلبي انت وأصالة نصري".

وتابعتسارة فرح: "ما أحلى صوتكم شو بيشفي الروح ومارح حبكن عالسكت لا أنا مغرمة بفنكم و على العلن بقولا شكراً لوجودكم".